السبت، 19 فبراير 2011

مصطفى البرغوثى : الفيتو الأمريكى يؤكد انحياز واشنطن لـ إسرائيل


مصطفى البرغوثى
بعد عرقلة الولايات المتحدة لقرار دولى يدين الاستيطان
قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثى الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إن الموقف الأمريكى فى مجلس الأمن من خلال استخدام الفيتو وتعطيل مشروع قرار يدين الاستيطان يؤكد مدى الانحياز الأمريكى لإسرائيل.
وأشار الدكتور مصطفى البرغوثى - فى تصريح له السبت - إلى أن تصويت 14 دولة إلى جانب مشروع القرار ولجوء واشنطن منفردة إلى معارضته واستخدام الفيتو إنما هو تأكيد جديد على أن الولايات المتحدة عاجزة عن أن تلعب دور الوسيط النزيه فى المفاوضات.
وأوضح البرغوثى أن ما جرى فى مجلس الأمن يؤكد فشل المراهنة على المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية داعيا الى ضرورة التوجه فورا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لاستصدار قرار يعترف بالدولة الفلسطينية على جميع الأراضى المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.
ولفت البرغوثى إلى أن هذا التطور الخطير يؤكد استحالة وجود حل مع إسرائيل فى ظل اختلال ميزان القوى الذى يجب تغييره عبر تفعيل المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية وفرض عقوبات ومقاطعة إسرائيل والإسراع فى استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطينى والعمل على سياسة اقتصادية جديدة تركز على دعم صمود الفلسطينيين وثباتهم على أرضهم .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق