السبت، 19 فبراير 2011

مصدر مسئول : نعمل على رفع الحظر .. و إلغاء الطوارىء خلال 6 أشهر


أكد انه لا تغيير في رؤساء المؤسسات القومية فى الوقت الحالى
قال مصدر مسئول أن قانون الطوارىء قائم فى الوقت الحالى ولن يستخدم إلا فى حالتى الإرهاب ومكافحة المخدرات , ولن يستخدم إلا فى حالات وجود خلل أمنى أو غيرها من الكوارث الطبيعية والأوبئة , وما على شاكلتها , وأن هذا القانون موجود فى كل دول العالم ولايتم تفعيله إلا فى مثل هذه الأزمات وسيتم إلغاؤه خلال ستة أشهر .
وأضاف المصدر فى تصريحات له الخميس إن التغييرات لها أصولا وقواعد , وأنه لا يمكن تغيير كل شىء مرة واحدة، وحول حالة حظر التجول المعمول بها حاليا , قال المصدر إننا نعمل على رفعه قريبا .
وأشار الى أنه سيتم خلال الفترة القليلة القادمة تغيير محدود فى تشكيل حكومة تسيير الأعمال برئاسة الفريق أحمد شفيق يضم ثلاثة إلى أربعة وزراء، مضيفا إننا نعترف بوجود فساد فى العديد من القطاعات وإنه للقضاء على هذه الظاهرة يحتاج الأمر إلى بعض الوقت غير أنه قال " إن لكل فاسد يوما " .
وأوضح بأنه لا تغيير فى رؤساء المؤسسات والهيئات والمصالح القومية فى الوقت الحالى , مؤكدا أن هذا الأمر ينطبق على المؤسسات الصحفية .
وأكد المصدر المسئول أن القوات المسلحة لا تسعى إلى سلطة أو حكم , ولا تتحكم فى أى من الأمور , وتستعين بأفضل العقول فى كافة المجالات ومن مختلف الوان الطيف , ومايهمها هو تحقيق العدالة والمساواة بين الناس مع الإحترافية فى العمل , فكل هدفنا هو مصلحة مصر لامصلحة الأشخاص .
وعن ضابط القوات المسلحة الذى تخلى عن واجبه الأساسى وقام بالهتاف مع المتظاهرين , قال المصدر إنه ستتم محاسبته وفقا للقانون العسكرى وحتى يكون رادعا للجميع , وأن العقوبة ستكون وفقا للقانون العسكرى الذى يحكم المؤسسة العسكرية كلها .
وحول ما إقترفه بعض المواطنين فى فترة الأزمة قال المصدر المسئول إنه تمت محاكمتهم , وقرر المشير حسين طنطاوى إيقاف تنفيذ الأحكام الصادرة ضدهم مراعاة لأعمارهم وظروفهم الأسرية .
وردا على سؤال حول إمكانية زيادة الفترة الزمنية التى يتولى فيها المجلس الأعلى للقوات المسلحة المسئولية مع الإستعانة بالمدنيين خلال تلك الفترة لإفساح المجال أمام الحراك السياسى وظهور أحزاب جديدة , قال المصدر إننا نستعين بكافة الخبرات المدنية التى تحتاجها الأمور التى نبحثها , وهؤلاء يتم دعوتهم لحضور جلسات المجلس .
وأشار إلى أن اللقاءات الحوارية مستمرة , ولم تتوقف بما فى ذلك شباب "ثورة 25 يناير " وأن القوات المسلحة لا تعمل فى فراغ بعيدا عن المواطنين، ونبه المصدر فى ختام تصريحاته الشباب بعدم الإنسياق وراء من يدعون قدرتهم على توظيفهم وبيع الطلبات الخاصة لذلك .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق