السبت، 19 فبراير 2011

الإخوان المسلمون يؤكدون أن النموذج الإيراني مرفوض في مصر


سعد الكتاتنى المتحدث باسم جماعة الإخوان

الجماعة قالت انها لن ترشح رئيسا للجمهورية
قال الدكتور سعد الكتاتنى عضو مكتب الإخوان المسلمين والمتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان على أن النموذج الإيرانى مرفوض من الإخوان المسلمين فى مصر لأن المرجعية فى مصر للقوانين والمحكمة الدستورية العليا والمجلس التشريعى.
وأكد الكتاتني عدم نية الجماعة ترشيح رئيس للجمهورية منها فى الانتخابات القادمة وعدم سعى الإخوان المسلمين للحصول على أغلبية فى مجلسى الشعب والشورى القادمين.
ونفى الكتاتنى فى حواره مع التليفزيون المصرى ما تردد عن وجود اتصالات أو تنسيق بين الإخوان المسلمين والولايات المتحدة وما تردد عن زيارته هو شخصيا للسفارة الأمريكية , فيما أكد أن الجماعة هيئة إسلامية شاملة وعند فتح باب قبول طلبات تكوين الأحزاب ستتقدم لتكوين حزب سياسى لكى تمارس الدعوة والسياسة معا.
وقال إن مبدأ الحوار موجود فى جماعة الإخوان المسلمين مع جميع المؤسسات الداخلية ماعدا الحوار مع الجهات الأجنبية الخارجية الذى يتم من خلال وزارة الخارجية المصرية , مضيفا "أننا نتطلع أن يكون هناك قانون جديد للأحزاب فى ظل الدولة المدنية الذى يكون الشعب فيها مصدر السلطات".
وأوضح الكتاتنى أن جماعة الإخوان المسلمين تحترم عقيدة الآخرين , قائلا "إن الأقباط أخوة لنا ولهم كل الحقوق والواجبات" , نافيا نفيا قاطعا ما تردد من أن الأقباط مواطنون من الدرجة الثانية , مؤكدا أننا نحترم عقائدهم ودور العباد لهم .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق