الجمعة، 3 ديسمبر 2010

ريتشارد جير: أبني أهم من عملي

فى الصورة ريتشارد جير وعزت ابو عوف خلال الندوة
استضاف مهرجان القاهرة السينمائي النجم الأمريكي ريتشارد جير في فندق سوفيتيل الجزيرة، حيث أقيمت له ندوة حضرها الفنان عزت أبوعوف رئيس المهرجان والفنانة داليا البحيري التي قامت بإدارة الندوة.

وأعرب جير عن سعادته بالدعوة التي تلقاها من مصر لحضور المهرجان مشيرا إلي أنه جاء إلي مصر بصحبة زوجته وابنه الذي يتلقى دروسا في اللغة المصرية .

وعند سؤاله عن نقطة التحول في حياته أجاب جير أن حياته بها العديد من نقاط التحول أما أكثرهم تأثيرا عليه هي تلك النقطة التي حولت حياته عندما كان طالبا في الجامعة وكان وقتها موسيقيا و متخصصا في الفلسفة وجاءته مكالمة هاتفية تخبره بأنه نجح في اختبار التمثيل , وقتها أدرك أن شيئا ما قد تغير في حياته وكان عمره عندها 19 عاما.

أما عن أسعد لحظة في حياته قال جير" أنا سعيد جدا في زواجي وأسعد لحظة في حياتي هي لحظة ميلاد ابني"

أما عن عودته للتمثيل على المسرح مرة أخرى قال جير: "هناك شئ أهم في حياتي وهو ابني الذي يحتاج إلى رعايتي فكيف أذهب إلى المسرح كل ليلة وأتركه.

وعندما سأله أحد الصحفيين عن ندرة الأعمال الفرعونية لديهم على عكس الأعمال التي تتعلق بالتاريخ الروماني فرد قائلا: "هل تقومون أنتم بعمل أفلام عن الفراعنة حتى نقوم نحن بذلك؟".

وعن علاقته بالموسيقى في الوقت الحالي, خاصة وأن بداياته كانت نحو تعلم الجاز والروك أجاب جير" إن الموسيقى لم تفارقني طوال حياتي فكل يوم أمكث في المنزل لأعزف لمدة ساعة أو ساعتين , وأضاف "كانت أمي تأخذني إلى دروس الموسيقى هنا وهناك وكان لها الفضل الكبير في تعلمي لها, فالموسيقى هي الشئ الوحيد الذي يسبب لي السعادة.

وعن فيلم "شيكاغو" قال: أحب هذا الفيلم بشكل خاص ولقد أحضره لي وكيل أعمالي , والفيلم لم يكن غريبا علي فلقد قدمت أعمالا موسيقية كثيرة.

وعن مدى شعوره بالقلق حين يأتي إلى الشرق الأوسط فقال: " لا يجب أن نفكر بهذه الطريقة على الإطلاق , فعندما كنت في زيارة لأصدقائي في إسرائيل أردت الذهاب إلى رام الله لكنهم منعوني خشية أن أتعرض لأي خطر ولكني أصررت على دخول رام الله رغم حظر التجوال وذهبت إلى الأماكن الحكومية وسط ذهول الجميع واستقبلني الفلسطينيين وكان الأمر يعني الكثير لديهم فهم طيبون للغاية .

وسألت إحدى الصحفيات جير عن موقفه من غزو العراق فقال: " هذا سؤال صعب للغاية وغالبية الأمريكيين متشككين جدا لهذا الغزو . وكانت لدينا إدارة ضعيفة زجت بنا في تلك الحرب , ونحن آسفون جدا لما حدث".

وعن آخر مشروعاته في الوقت الراهن أعلن جير عن عمل جديد يتحدث عن الجاسوسية , وعن عمل كوميدي آخر يشارك به 20 ممثلا .

يذكر أن ريتشارد جير، ممثل امريكي ، وُلد في ولاية "فيلادالفيا" في عام 1949 لعب عددا من الأدوار المميزة في المسرحيات منها Grease الموسيقية، و Taming of the Shrew، اما على التلفزيون فقد كان له العديد من الأدوار منها دوره في Looking For Mr.Goodbar و البداية الحقيقة لريتشارد جير كانت في عام 1978 مع المخرج ألأميركي المميز ترينس مالك، في فيلم أيام الجنة، ثم تأكدت نجوميته في عام 1980 عندما قام ببطولة فيلم American Gigolo.
وفي بداية التسعينات تألق جير مع جوليا روبرتس في الفيلم الرومانسي المثير (Pretty Women)، وقد ترشح ريتشارد لجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثل موسيقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق