السبت، 4 ديسمبر 2010

مصر تشارك في مهرجان وهران السينمائي الدولي


بحضور خالد ابو النجا
ستشارك مصر في فعاليات الطبعة الرابعة من مهرجان وهران السينمائي الدولي من خلال بعض الأفلام والشخصيات الفنية الفاعلة في الوسط السينمائي العربي والمعروفة بجمعها بين الأخلاق والإبداع ممن لم ينزلقوا بعد مباراة أم درمان ولم يسيئوا للجزائر.
ويأتي على رأس الحضور المصري الفنان خالد أبوالنجا والناقدة صفاء الليثي موجود حاليا في الجزائر.
من جانبه، قال مصطفي عريف رئيس المهرجان إنه لن يخص الوفد المصري بأي تميز، على خلفية ادعاءات بوجود حراسة خاصة للوفد، نتيجة توتر العلاقات بين البلدين.وكان رئيس المهرجان قد انتقد في وقت سابق منظمي مهرجان القاهرة السينمائي لتعمدهم -على حد قوله- تغييب السينما الجزائرية من المهرجان، مقدما مبررات ضعيفة جدا أهمها انه أرسل دعوات لبعض الإعلاميين الجزائريين من أصدقاء المهرجان والذين تعودوا الحضور في طبعاته السابقة.
وأكد مصدر تركيز إدارة المهرجان على الأفلام الجزائرية الجديدة على غرار " طاكسي فون " مع استضافة كل من " الساحة " و"خارجون عن القانون".
من جهة اخرى، كشفت الفنانة الخليجية حياة الفهد بأن مهرجان وهران الدولي الذي سيخص السينما الخليجية بوقفة يحضرها عدد من النقاد والنجوم والمخرجين سيكرمها، وعبرت في حوار مع جريدة "النهار" الخليجية عن سعادتها بهذا التكريم ورغبتها في التواصل مع جمهورها الحبيب في الجزائر وجميع أنحاء العالم العربي .
كما أكدت مشاركتها في المهرجان فور انتهائها من تصوير عملها الدرامي الجديد " خارج الأسوار ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق