السبت، 4 ديسمبر 2010

سفير كوت ديفوار : اختيار الرئيس لا يرجع إلى المجتمع الدولى وإنما للشعب


خلال زيارته لباريس
أكد سفير كوت ديفوار بباريس بيير أيميه كيبريه أن مسألة اختيار رئيس كوت ديفوار لا ترجع إلى المجتمع الدول وإنما ترجع إلى الشعب الايفوارى.
وقال سفير كوت ديفوار المقرب من الرئيس المنتهية ولايته لوران جباجبو خلال حديثه اليوم لراديو "أوروبا 1" إن المجلس الدستورى في كوت ديفوار هو وحده المخول بإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية وسيقوم بذلك خلال الأيام القادمة.
وبرر السفير قيام الجيش بإغلاق حدود البلاد وتعليق بث القنوات الأجنبية داخل البلاد بأنها مسائل تعود إلى أسباب أمنية وقال "من المهم أن يتجنب الجيش الايفوارى وقوع أية صعوباتمضيفا أن الكلمة تقتل وتدفع إلى سلوكيات فوضوية على حد تعبيره".
وكانت اللجنة المستقلة للانتخابات أعلنت أمس النتائج المؤقتة للجولة الثانيةللانتخابات الرئاسية التي جرت في 28 نوفمبر الماضي بفوز زعيم المعارضة الحسن وتارا بنسبة تزيد على 54% إلا أن المجلس الدستورى أعرب عن رفضه للنتائج التي أعلنتها اللجنة المستقلة للانتخابات.
يذكر ان أن تصاعد التوتر في البلاد اثار قلق المجتمع الدولى الذي يطالببإتمام العملية الانتخابية وإعلان نتائجها النهائية في إطار من الاحترام المطلق للرغبة التي عبر عنها الشعب الايفوارى عبر صناديق الاقتراع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق