الجمعة، 3 ديسمبر 2010

اكتشاف شكل جديد للحياة في أعماق بحيرة في كاليفورنيا

يعيد النظر في عناصر أساسية لنمو الحياة
أعلن عدد من العلماء الخميس العثور على شكل جديد من أشكال الحياة في قاع بحيرة في كاليفورنيا وهي نوع من البكتيريا قادر على النمو من الزرنيخ ودمج هذا السم الطبيعي القوي في حمضه النووي.
وقال البروفسور ارييل انبر المشارك في الدراسات التي تمولها وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) والتي ستنشر في مجلة "ساينس" "الجديد هنا هو ان الزرنيخ يستخدم كمادة مكونة لبناء لكائن حي".
ويعيد هذا الاكتشاف النظر فيما يعتبره العلم عناصر اساسية لنمو الحياة مثل،الكربون، الهيدروجين، الازوت، الاوكسيجين، الفوسفور والكبريت.
وقد بدا الامر من مناقشة جرت منذ بضع سنوات بين ثلاثة علماء حول امكانية وجود اشكال مختلفة للحياة تحكمها قوانين بيولوجية غير معروفة.
وعلى الاثر نشر ثلاثة علماء، هم فيليسا وولف سايمون استاذة الاحياء الفلكية في معهد الجيوفيزياء الاميركي وارييل انبار من جامعة اريزونا (جنوب غرب) والباحث بول ديفيس، عام 2009 اعمالا تطرح امكانية ان يكون الزرنيخ بديلا للفوسفور ( القريب منه في التاريخ الزمني للعناصر) في اشكال بدائية للحياة على الارض.
وعلى الاثر توجهت فيليسا لاختبار نظريتها الى بحيرة مونو في كاليفورنيا التي يوجد بها اكبر تركيز للملح والزرنيخ حيث استخرجت عينات من قاعها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق