السبت، 4 ديسمبر 2010

نقل مدرسة لـ العناية المركزة بـ كفر الشيخ بعد اعتداء والدة تلميذ عليها


اعتصم 50 معلما للمطالبة باتخاذ الاجراءات القانونية في الواقعة
شهدت محافظة كفر الشيخ حادثة مؤسفة، حيث تعدت والدة تلميذ بمدرسة السلام بمدينة الرياض بالمحافظة على مدرسة بالضرب وتم نقل المدرسة للعناية المركزة بمستشفى الرياض المركزى، فيما اعتصم نحو 50 مدرسا ومدرسة احتجاجا على الواقعة، وطالبوا باتخاذ الإجراءات القانونية ضد والدة التلميذ.
وبدأت تفاصيل الواقعة أثناء خروج طلاب مدرسة السلام الابتدائية للفسحة، حيث أصيب أحد الطلاب، نجل محامٍ فى رأسه، وعندما علم والده بالأمر ذهب إلى المدرسة هو وزوجته وسألا المدرسة فقالت إن نجلهما كان يتشاجر مع زميلة خارج المدرسة فأصيب بخدش فى الجبهة، فلم يعجب زوجة المحامى رد المدرسة فانهالت عليها بالضرب بالحذاء، فانهارت المدرسة التى تم نقلها للعناية المركزة بمستشفى الرياض.
رفض المدرسون زملاء المدرسة المصابة تصرف أولياء أمر التلميذ، فقاموا بالاعتصام بالمدرسة لحين استرداد حق زميلتهم، بحسب تقارير محلية السبت.
وانتشرت في الآونة الاخيرة حوادث العنف في المدارس، مما دفع وزارة التربية والتعليم للتعاقد مع 250 أخصائيا نفسيا، لسد العجز فى هذه الوظيفة بالمدارس بناءً على تعليمات من الوزير، وتوقعت الوزارة أن تنخفض الحوادث بين الطلاب والمعلمين من جهة وبين التلاميذ بعضهم و بعض من جهة أخرى مع بدء ممارسة الأخصائيين النفسيين لمهامهم.
وطالبت الوزارة المديريات التعليمية فى المحافظات برصد وقائع العنف فى المدارس، ورفع تقرير فورى عنها للمحافظين تمهيداً لاتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية ضد أطراف هذه الوقائع من معلمين وطلاب وأولياء أمور، وكانت الـ 15 يوماً من بداية الدراسة قد شهدت تزايدا لموجات العنف داخل المؤسسات التعليمية وعودة ظاهرة الضرب فى الفصول مع انتحار طالبين بالإسكندرية وقنا لرفضهما الانتظام فى الدراسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق