الجمعة، 3 ديسمبر 2010

جاهدة وهبة لجمهورها في الكويت: «لو يشا يمشي على خدي مشى»


اقل ما يقال عن الحفل الغنائي الذي نظمته شركة «اليسرة» للدعاية والاعلان وأحيته المطربة اللبنانية القديرة جاهدة وهبة مساء أمس الاول في قاعة «الجهراء» بفندق «جي دبليو ماريوت» بعد غياب 8 سنوات عن جمهورها في الكويت، انه كان ليلة من ألف ليلة وليلة، حيث استمع الحضور من «الطبقة المخملية» لطرب اصيل اعاد إليهم زمن الغناء الجميل بعد «الهذيان» الذي نسمعه في الساحة الغنائية حاليا.
«طلعت يا محلا نورها»
انطلق الحفل في الـ 9 مساء بدخول الفرقة الموسيقية المكونة من أرمين كيشيك «بيانو»، غسان سحاب «قانون»، بشار فران «كونترباص»، احمد الخطيب «ايقاع» وكانت بقيادة عازف «الكمان» كلود شلهوب حيث عزفوا اغنية «طلعت يا محلا نورها» وغنتها المطربة جاهدة بطريقة جميلة وشاركها الحضور الكبير في ترديد كلماتها العالقة في أذهانهم.
وبعدها قدمت تحياتها للكويت حكومة وشعبا ووجهت شكرها الى شركة «اليسرة» على تنظيم هذا الحفل لتلتقي بجمهورها في الكويت بعد غياب عنهم دام 8 سنوات ثم صدحت بصوتها بموال «صوتك مرق» من كلمات الشاعر الكبير طلال حيدر ونال استحسان الجميع للقدرات الصوتية التي تمتلكها جاهدة وهبة خاصة انها قدمت هذا «الموال» من غير موسيقى لتلحقه بأغنية «أعطني الناي وغن» التي سيطرت من خلالها على مشاعر الجميع خاصة انها قدمت هذه الاغنية بـ «سلطنة» حيث صفق لها الحضور كثيرا وألحقتها بأغنية «أهواك» بتوزيع موسيِقي جديد اسعد الموجودين.
ومن ثم قدمت موالا من شعر الحلاج «يا نسيم الريح قل للرشا.. لم يزدني الورد الا عطشا.. لحبيب حبه وسط الحشا.. لو يشا يمشي على خدي مشى» واتبعته بأغنية «آمنت بالله» التي تمايل الحضور معها وهم جالسون على كراسيهم لكلماتها الخفيفة ولحنها الجميل.
«رح حلفك بالغصن»
وبعدها غنت للاخوين الرحباني اغنية «رح حلفك بالغصن» وأتبعتها بأغنية «جفنه علم الغزل» للموسيقار محمد عبدالوهاب وتلتها قصيدة «أنجبني» للاديبة الجزائرية احلام مستغانمي التي نالت استحسان الجميع لفكرتها الجميلة خاصة انها من قامت بصياغة لحن يتماشى مع مفرداتها القوية.
وبعد هذا التجاوب الكبير الذي شعرت به المطربة جاهدة وهبة من الحضور غنت لهم «يا حبيبي تعال الحقني» المأخوذ لحنها من لحن تركي ثم غنت «أمل حياتي» بشكل جميل واختتمت حفلتها الغنائية من خلال غنائها لاغنية «لا تلتفت الى الوراء» من كلمات غونتر غراس وألحان المطربة نفسها.
الانباء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق