الاثنين، 19 يوليو 2010

المحكمة تقرر استمرار حبس محامي طنطا .. 5 سبتمبر النطق بالحكم


المحكمة تقرر استمرار حبسهما
قضت محكمة جنح مستأنف طنطا فى جلستها الأحد تأجيل نظر استئناف محاكمة المحاميين إيهاب الساعي ومصطفى فتوح المحكوم عليهما بالحبس 5 سنوات مع الشغل والنفاذ وغرامة 300 جنيه للاعتداء على مدير نيابة قسم ثانى طنطا، وذلك إلى جلسة يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر القادم للنطق بالحكم، مع استمرار حبسهما .
وقامت هيئة المحكمة فى بداية جلستها الثالثة التى عقدت صباح الاحد بالاستماع لهيئة الدفاع المتمثلة فى كل من صلاح القفص وأحمد الصباغ وخالد غريشة وجمال سويد ونبيل عبد السلام ومنتصر الزيات وجلال شلبى وحمدى خليفة نقيب المحامين، والتى طالبت بوقف تنفيذ الحكم لحين الانتهاء من التحقيق مع مدير النيابة، وإخلال سبيل المتهمين .
وأثناء تداول الجلسة التى إستمرت أكثر من خمس ساعات، طالب المتهم إيهاب ساعى الدين من هيئة المحكمة سماع أقواله فى جلسة سرية، وأخلت القاعة بناء على طلبه .
وبعد صدور الحكم بتأجيل النظر فى القضية، لم تشهد المحكمة أى مشاحنات بل خيم الهدوء على القاعة .
وتعد هذه هي الجلسة الثالثة لنظر استئناف‮ ‬المحامين إيهاب الساعي ومصطفى فتوح المتهمين بالتعدي بالضرب على مدير نيابة طنطا ثان باسم أبو الروس، وإتلاف مكتبه والتعدي على حرس النيابة، وذلك ضد الحكم الصادر بحبسهما ‮٥ ‬سنوات‮، وهو الحكم الذي تسبب في اندلاع الازمة بين المحامين والقضاة.
كانت هيئة الدفاع عن المتهمين برئاسة حمدي خليفة نقيب المحامين قد اكدت -في اجتماعها السبت- على طلب اخلاء سبيل المحاميين‮، كما تم الاتفاق علي تهدئة الأمور للوصول لحل ملائم للأزمة‮،بحسب ما نشرته صحيفة الاخبار المصرية.
يذكر ان الازمة بين جناحي العدالة بدأت على خلفية الحكم الصادر بالسجن خمس سنوات على اثنين من المحامين، اثر الاعتداء المتبادل بين مدير نيابة قسم ثان طنطا واحد المحامين، لتتوالى وقفات الاحتجاج من جانب المحامين اعتراضا على حكم الحبس.
وقام مئات المحامين الغاضبين باحتجاز ثلاثة من أعضاء النيابة العامة بينهم المحامي العام لنيابات شرق طنطا بمدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية، مطالبين بالافراج عنهما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق