الخميس، 24 ديسمبر 2009

عفواً "جميلة بو حريد" هذا ليس زمنك !!!


اتهموها بتشويه صورة الجزائر
الإسم: جميلة بوحيرد

تاريخ: ترويه بلادي يحفظه بعدي أولادي تاريخ امرأة من وطني جلدت مقصلة الجلاّد ॥
هل تذكرون من تكون إنها المناضلة الجزائرية ،التي ناضلت من أجل تحرير بلادها من جيش الاستعمار الفرنسي و كانت في الستينيات وحتي وقت قريب ملء السمع والبصر حتي انقطعت أخبارها وظن كثيرون انها رحلت ، جميلة بوحريد هذه المرأة التي دوخت جيوش فرنسا وبسببها الآن يعيش الشارع الجزائري حالة من الصدمة بسبب نداء استغاثة بعثت به المجاهدة الجزائرية جميلة بوحريد، تطلب فيه من الشعب الجزائري مساعدتها للعلاج بالخارج من عدة أمراض تعاني منها، في الوقت الذي أكد وزير سابق بالحكومة الجزائرية بأن "الرئيس بوتفليقة تكفل عام 2007 بعلاج المجاهدة الكبيرة". الخبر نشرته جريدة "الشروق" الجزائرية منذ عدة أيام ، وكانت بعض الصحف الجزائرية ومواقع الإنترنت قد تناقلت استغاثة المجاهدة الكبيرة وجرت نقاشات ساخنة جداً بين الجزائريين في المنتديات والمواقع التفاعلية على شبكة الإنترنت خصوصا الفيس بوك، وانقسم المهتمون بقضية "جميلة الجزائر" بين مؤيد لخرجتها الإعلامية وبين معارض وحتى مشكك لها ، فقد اتهم البعض السلطات الجزائرية بـ"تعمد تهميش رموز الثورة وقيادات كبيرة في البلد من أمثال بوحريد "، بينما رفض آخرون التهمة وشددوا على أن "الرسالة غير واضحة الهدف ، وأن هناك من دفع المجاهدة لتقول هذا الكلام ، لأنه من غير المعقول أن تكون مجاهدة كجميلة بوحريد فقيرة لهذه الدرجة، وهي التي ساعدت كثيرين في حل مشاكلهم مع السلطات"، ثم تظهر في مثل هذا التوقيت لتشوه صورة الجزائر ، إذن فهناك من دفع لها لتقول هذا الكلام في هذا الوقت غير المناسب من وجهة نظر الكثيرين ، السطور التالية نقدمها لمن لا يعرف من هي جميلة بوحريد ، ولمن يعرف أيضاً
نداء استغاثة
بدأت القصة عندما نشرت بعض الصحف الجزائرية نداء "استغاثة" للمجاهدة جميلة بوحريد، توجهت فيه بطلب المعونة من الشعب الجزائري ليساعدها في دفع تكاليف العلاج بالخارج من عدة أمراض تعاني منها وعلى رأسها مرض في القلب.
كما رفضت اقتراح طبيب فرنسي نصحها بتسجيل نفسها في الشبكة الاجتماعية الفرنسية لتستفيد من الرعاية الصحية، لكنها رفضت مقترحه بشدة وقالت: كيف أعالج بأموال الدولة التي حاربتها؟".
ونقلت صحيفة "صوت الأحرار" الناطقة باسم الحزب الحاكم في الجزائر، جبهة التحرير الوطني، حياة بوحريد في شقتها الكائنة بحي المرادية الراقي الذي يضم أيضا مقر رئاسة الجمهورية، وقالت الصحيفة في عددها لنهار اليوم الثلاثاء إنها "تعيش في شقة يعبق منها تاريخ الثورة متكونة من ثلاث غرف بالطابق الـ15 للعمارة".
وقالت جميلة - 74 سنة - ورغم ذلك تحتفظ بمسحة من جمال ، إن ما أنطقها هو "المرض الذي ألم بها وبدأ يحاصرها"، كما كشفت أنها تلقت بعد نداء استغاثتها "اتصالات من مختلف مسئولي الدولة وشخصيات مرموقة من دول الخليج يواسونها ويعرضون عليها المساعدة مجدداً لحل مشكلتها".
وتقول عنها رفيقة دربها المجاهدة فاطمة أوزقان في تصريح لصحيفة الوطن الناطقة بالفرنسية في عدد الاثنين 14 / 12/ 2009 إن "جميلة بوحريد انتقلت إلى باريس للعلاج بعدما حصلت على تكفل من الدولة، ولكن وجدت نفسها في فندق غير لائق للإقامة، وعندما اشتكت للسفير الجزائري بباريس ميسوم صبيح لم تجد منه التجاوب المطلوب". وتضيف رفيقة درب الشهيدة الحية بالقول " قررت بوحريد بمجرد عودتها إلى الجزائر كشف المستور والحديث عما تعرضت له من إهانة".
رسالة "جميلة"
إلى السيد رئيس جزائر أردتُها مستقلة سيدي،
أسمح لنفسي بلفت انتباهك إلى وضعيتي الحرجة، فتقاعدي ومعاشي الضئيل الذي أتقاضاه بسبب حرب التحرير لا يسمحان لي بالعيش الكريم، وكل من البقال والجزار والمحلات التي أتسوق بها يمكن لهم أن يشهدوا على القروض التي يمنحونها لي، ولم أتخيل يوما أن أعزز مدا خيلي بطرق غير شرعية أصبحت للأسف منتشرة في بلدي.
أنا أعلم أن بعض المجاهدين الحقيقيين والمجاهدات يعيشون نفس وضعيتي، بل أسوأ منها، وأنا لم أقصد تمثيلهم بهذه الرسالة، ولكن من خلال موقعكم لا تستطيعون ولا تريدون معرفة فقرهم وحاجتهم.
هؤلاء الإخوة والأخوات المعروفين بنزاهتهم لم يستفيدوا من شيء، والرواتب التي تمنح لهم لا تتجاوز المستحقات التي تمنح عامة لنواب المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة، وكذا ما تتقاضونه أنتم وكل الذين يحومون حولكم.
وبناء على هذا، أطلب منكم أن تتوقفوا عن إهانتنا وعليكم أن تراجعوا معاشنا الضئيل، وذلك حتى نُكمل الوقت القليل المتبقي لنا في هذه الحياة بما يتناسب مع الحد الأدنى من الكرامة.
مع تحياتي الوطنية
جميلة بوحيرد
الجزائر في 09 ديسمبر 2009
إخواني وأخواتي الجزائريين الأعزاء
إنني إذ أتوجه إليكم بهذا الخطاب اليوم، فذلك لكونكم تمثلون هذا الشعب المتنوّع والدافئ والمعطاء الذي أحببته دوما. واليوم، أجدني مضطرة لطلب مساعدتكم.
اسمحوا لي أولا أن أقدم لكم نفسي: أنا جميلة بوحيرد التي حُكم عليها بالإعدام في عام 1957 من طرف المحكمة العسكرية في الجزائر العاصمة.
إنني أجد نفسي اليوم في وضعية حرجة، فأنا مريضة والأطباء طلبوا مني إجراء 3 عمليات جراحية خطيرة وجد مكلّفة لا يمكنني التكفل بها، سواء تكاليف الإقامة في المستشفى والعمليات الجراحية والعلاج والدواء والإقامة في فندق، حيث لا يسمح لي معاشي الضئيل والمنحة التي أتقاضاها بسبب حرب التحرير بالتكفل بكل هذه النفقات. ولهذا، أطلب منكم مساعدتي في حدود إمكانياتكم.
وقبل أن أنهي رسالتي، أريد أن أشكرك بعض أمراء الخليج العربي الذين أعتبرهم إخواني من أجل سخائهم وتفهمهم، حيث عرضوا علي بعفوية وكرم التكفل بكل النفقات العلاجية، لكنني رفضت عرضهم.
مع تشكراتى لكل الأخوات والإخوة الجزائريين وحناني الأخوي.
جميلة بوحريد
صدمة ودهشة
خبر الاستغاثة الذي نشرته الصحف الجزائرية كان صادماً للعالم كله ، العالم الذي يعتبر جميلة بطلة شرفت بطولاتها الشعب الجزائري والأمة العربية من المحيط إلى الخليج ، ذكرت في رسالتها ، أنها تضطر إلى شراء حاجياتها بالديون، داعية من يريد التأكد إلى سؤال الجزار والبقال وأصحاب المحلات التي تتعامل معها.
هذا الخبر دفع الكثيرين إلي التساؤل هل هكذا يكون تكريم بطلة لها تلك القامة العالية وهي في سنوات عمرها الخمس والسبعين، هل هكذا يكون التعامل مع من قدموا الروح والدم فداء للأوطان ، الخبر الصادم اعتبره الكثيرين دليلاً جديداً على واقع مؤلم، يشغلنا بانتصارات وقتية، لا قيمة لها بمرور الوقت، ويلهينا عن واجب صون كرامة الذين ضحوا بكل ما امتلكوا، وكانت الروح لديهم على الأكف، لأجل إيمانهم بعزة الأوطان، فلم تكن قضيتهم مجرد مباراة كرة قدم .
لمن لا يعرف جميلة بوحريد
ولدت جميلة بوحريد بحي القصبة بالجزائر العاصمة وهي مجاهدة جزائرية تعد الأولى عربياً وتلقب بـ"الشهيدة الحية" كون الكثيرين من العرب وحتى الجزائريين يعتقدون أنها سقطت في ثورة التحرير التي شاركت فيها كفدائية وواحدة من حاملات القنابل، بسبب أنه حكم عليها بالإعدام عام 1957، وهي فضلت العيش في الظل منذ استقلال البلاد وإلى غاية اليوم.
وكانت البنت الوحيدة بين أفراد أسرتها فقد أنجبت والدتها 7 شبان، واصلت تعليمها المدرسي ومن ثم التحقت بمعهد للخياطة والتفصيل فقد كانت تهوى تصميم الأزياء ، مارست الرقص الكلاسيكي وكانت بارعة في ركوب الخيل إلى أن اندلعت الثورة الجزائرية عام 1954 حيث انضمت إلى جبهة التحرير الوطني الجزائرية للنضال ضد الاحتلال الفرنسي وهي في العشرين من عمرها ثم التحقت بصفوف الفدائيين وكانت أول المتطوعات لزرع القنابل في مقاهي وأماكن تجمعات الفرنسيين.
ونظراً لبطولاتها أصبحت المطاردة رقم واحد، حتى تم القبض عليها عام 1957 بعد إصابتها برصاصة في الكتف بعدها بدأت رحلتها القاسية مع التعذيب من صعق كهربائي لمدة ثلاثة أيام بأسلاك كهربائية. تحملت التعذيب ولم تعترف على زملائها ثم تقرر محاكمتها صورياً يوم 11 (يوليو 1957، بعد انتهاء التحقيق، وبعد أن رفض عديد من المحامين الفرنسيين الاشتراك في الدفاع عن (جميلة بوحريد) لرفض المحكمة اطلاعهم على ملف القضية ولرفضها أيضاً استبعاد التحقيقات التي أخذت خلال جلسات التعذيب ، وصدر ضدها حكم بالإعدام وقالت وقتها عبارتها الشهيرة آنذاك: (أيها السادة، أنني أعلم أنكم ستحكمون على بالإعدام ، لأن أولئك الذين تخدمونهم يتشوقون لرؤية الدماء، ومع ذلك فأنا بريئة، ولقد استندتم في محاولتكم إدانتي إلى أقوال فتاة مريضة رفضتم عرضها على طبيب الأمراض العقلية بسبب مفهوم، والى محضر تحقيق وضعه البوليس ورجال المظلات وأخفيتم أصله الحقيقي إلى اليوم، والحقيقة أنني أحب بلدي وأريد له الحرية، ولهذا أؤيد كفاح جبهة التحرير الوطني، أنكم ستحكمون علي بالإعدام لهذا السبب وحده بعد أن عذبتموني ولهذا السبب قتلتم إخوتي، ولكنكم إذا تقتلونا لا تنسوا أنكم بهذا تقتلون تقاليد الحرية الفرنسية ولا تنسوا أنكم بهذا تلطخون شرف بلادكم وتعرضون مستقبلها للخطر، ولا تنسوا أنكم لن تنجحوا أبداً في منع الجزائر من الحصول على استقلالها )
وقد خرجت صرخة جميلة من قاعة المحكمة إلى أرجاء العالم، و ثار العالم من أجل جميلة، ولم تكن الدول العربية وحدها هي التي شاركت في أبعاد هذا المصير المؤلم عن جميلة فقد انهالت على (داج همرشولد) السكرتير العام للأمم المتحدة وقتها البطاقات من كل مكان في العالم، تقول: (أنقذ جميلة) وبعد 3 سنوات من السجن تم ترحيلها إلى فرنسا وقضت هناك مدة ثلاث سنوات ليطلق سراحها مع بقية الزملاء عام 1962، ولم يتم إعدام جميلة بوحريد كما حكمت المحكمة ،. وعندما أطلق سراح جميلة، تزوجت بعد أشهر من محاميها.رمز للتحرر والوطنية
بعد الاستقلال، تولت جميلة رئاسة اتحاد المرأة الجزائري، لكنها اضطرت للنضال في سبيل كل قرار وإجراء تتخذه بسبب خلافها مع الرئيس آنذاك، أحمد بن بلة ،وقبل مرور عامين، قررت أنها لم تعد قادرة على احتمال المزيد، فاستقالت وأخلت الساحة السياسية. لكن العالم ما زال يعتبرها رمزاً للتحرر الوطني.مع استعادة الجزائر لسيادتها الوطنية، خرجت جميلة من السجن لتعيش حياتها مثلها مثل أي مواطن عادي رافضة تولي أية مسؤولية أو الاستفادة من أي امتياز، معتبرة أن ما قدمته للوطن كان واجبا لا يحق لها أن تأخذ مقابله أي ثمن.
في عهد الرئيس الراحل هواري بومدين، كانت أبواب رئاسة الجمهورية تفتح دوماً أمام البطلة الجزائرية التي كانت تلجأ من حين لآخر لبومدين من أجل حل مشاكل بعض المجاهدين الذين يقصدونها، وكان الرئيس لا يرد لها طلبا.
جميلة هي ذلك النموذج العربي لجان دارك البطلة الفرنسية ، جميلة هي المرأة المجاهدة التي شرفت الوطن العربي كله صارت الآن تستجدي حكومتها لأجل علاجها ، ثم من بعد ذلك ترجئ إجراء ثلاث عمليات جراحية خطيرة، لعدم امتلاكها ما يكفي للإنفاق عليها.
جميلة بوحريد تستغيث، هل الخطأ فيها أم في هذا الزمن الذي صارت فيه كرة قدم تقيم الدنيا ولا تقعدها ، وتحدد مصائر شعوب وتقطع أواوصر عروبة وإخوة وتاريخ ودين .
قدر جميلة أنها تعيش الآن في عصر يأكل أبطاله ورموزه ولا يحتفي إلا بالقدم والكرة ، وأنها ولدت في أوطان لم تعد تحتفي بالنضال أو المناضلين ، ولو أنها ولدت في مكان آخر لصارت نموذج للنضال ورمز للوطنية وصارت لها مرتبة القديسين مثل الفرنسية جان دارك ، عفوا جميلة هذا ليس زمنك هذا زمن لم يعد فيه أبطال ولم تعد للبطولة مكان .
في عام 1961 كتب الشاعر الراحل نزار قباني قصيدة تحمل اسم جميلة بوحريد وهزت الدنيا بأسرها ، وقد وردت في ديوانه حبيبتي الذي صدر عام 1961م من القرن الماضي، وإليكم القصيدة .
الإسم: جميلة بوحيردرقم الزنزانة: تسعونافي السجن الحربيّ بوهرانوالعمر اثنان وعشروناعينان كقنديلي معبدوالشعر العربيّ الأسودكالصيف ..كشلاّل الأحزانإبريق للماء.. وسجّانويد تنضمّ على القرآنوامرأة في ضوء الصبحتسترجع في مثل البوحآيات محزنة الإرنانمن سورة (مريم) و(الفتح)
الإسم: جميلة بوحريدإسم مكتوب باللهب ..مغموس في جرح السحب في أدب بلادي. في أدبي ..العمر اثنان وعشرونا في الصدر استوطن زوج حماموالثغر الراقد غصن سلامإمرأة من قسطنطينةلم تعرف شفتاها الزينةلم تدخل حجرتها الأحلاملم تلعب أبدا كالأطفاللم تغرم في عقد أو شاللم تعرف كنساء فرنساأقبية اللذّة في (بيغال)
الإسم: جميلة بوحريدأجمل أغنية في المغرب أطول نخلهلمحتها واحات المغرب أجمل طفلهأتعبت الشمس ولم تتعب يا ربّي . هل تحت الكوكب ؟يوجد إنسانيرضى أن يأكل .. أن يشربمن لحم مجاهدة تصلب ..
أضواء ( الباستيل) ضئيلةوسعال امرأة مسلولة ..أكلت من نهديها الأغلال أكل الأندال( لاكوست) وآلاف الأنذالمن جيش فرنسا المغلوبةإنتصروا الآن على أنثىأنثى .. كالشمعة مصلوبةالقيد يعضّ على القدمينوسجائر تطفأ في النهدينودم في الأنف .. وفي الشفتينوجراح جميلة بوحريدهي والتحرير على موعد
مقصلة تنصب .. والشراريلهون بأنثى دون إزاروجميلة بين بنادقهمعصفور في وسط الأمطارالجسد الخمريّ الأسمرتنفضه لمسات التيّار وحروق في الثدي 3الحلمة ..في .. في .. يا للعار ..
الإسم: جميلة بوحيردتاريخ: ترويه بلادييحفظه بعدي أولادي تاريخ امرأة من وطني جلدت مقصلة الجلاّد ..إمرأة دوّخت الشمسا جرحت أبعاد الأبعاد ..ثائرة من جبل الأطلس يذكرها الليلك والنرجس يذكرها .. زهر الكبّاد ..ما أصغر( جان دارك ) فرنسافي جانب( جان دارك ) بلادي


محيط

هلال لـ طلاب القاهرة : قول "أنت ابن كلب" لو حد قالك إنت عارف أنا ابن مين


دعا الدكتور على الدين هلال، أمين لجنة الإعلام بالحزب الوطنى الديمقراطى، طلاب جامعة القاهرة إلى عدم التغاضى أو التعايش مع الفساد، وقال مخاطباً إياهم: «الشىء الوحيد الذى أريده منكم هو ألا تتعايشوا أو تتغاضوا عن فساد، وأن يشعر كل واحد بأنه محترم، وليس من حق أى حد أن يسىء إليه وفقاً للدستور والقانون، ولو قابلت حد وقالك انت عارف أنا ابن مين؟ ترد عليه وتقوله (انت ابن كلب)، لأن لو أهله عرفوا يربوه ماكانش سأل السؤال ده».
كان هلال التقى، مساء أمس الأول، طلاب جامعة القاهرة، فى ندوة نظمتها وحدة دراسات الشباب وإعداد القادة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية والمركز الدولى للدراسات المستقبلية والاستراتيجية، وشهدت الندوة مناظرة كلامية شعرية بينه وبين طالب معاق، على إثر انتقاد هلال ما وصفه بالنظرة السوداوية للشباب تجاه بلدهم، داعياً إياهم للنظر إلى الجانب «الوردى»،
مما دفع الطالب أيمن محمد فهيم إلى صعود المنصة، ليعرض عليه وجهة نظره فى الحياة الوردية والسوداوية بأبيات شعرية قال فيها: «الحياة الوردية يا دكتور بالنسبة لى: يوم ورا يوم بنبدل عصر قديم بجديد، والكل بوحدتنا بيفخر وفى وطنك راح تبقى سعيد، اوعى تهاجر وتسيب بلدك وطنك دمك جوه وريد، وطنك وطنى قبلى وبحرى والسلوم وبورسعيد، وطنك وطنى ثورة يوليو ونصر أكتوبر نصر مجيد».
وتابع أيمن: «أما النظرة السوداوية للشباب فيمكن عرضها فى عدة أبيات: موت يا حمار موت يلا بسرعة موت وانت مخسوف الراس، الحمير قاعدين على القهوة شيشة تفاح فيروز أناناس، موت يا حمار عقبال ما تلاقى شقة رخيصة فيها بوتاجاز، موت يا حمار عقبال ما تفكر تبقى زويل أو تبقى الباز، موت يا حمار عاوز تتجوز اوعى تفكر يوم فى جواز».
وصفق طلاب الجامعة لزميلهم، مما دفع الدكتور هلال لأن يعلن أن اللواء أحمد فخر، رئيس المركز الدولى للدراسات السياسية والمستقبلية، خصص له مكافأة مالية قدرها ألف جنيه ।


المصري اليوم - شيماء عادل

مفاجآت مثيرة في حادث "مجزرة" بني مزار الثانية



فى الصورة منزل القتيلة واولادها

بني مزار .. لعل أول ما يتبادر إلى الأذهان، هي سلسلة جرائم القتل الغامضة التى حدثت فى تلك المدينة الواقعة بمحافظة المنيا منذ عام 2005، وعرفت باسم مذبحة "شمس الدين"، ولكن عاود السيناريو التكرار مرة أخرى بعدما تصبحت قرية أبو العباس على خبر مقتل أسرة مكونة من سيدة حامل وأطفالها الثلاثة بالكامل.
وكان مندوب توزيع الخبز بقرية ابو العباس قد اكتشف عن طريق الصدفة مقتل السيدة وأولادها الثلاثة ليهرع أهل القرية لتحرى الأمر ويجدوا جثة جارتهم مصابة بطعنات تحت الصدر، وجثث أولادها متراصة فوق بعضها البعض وقد اشتبهت وتحفظت النيابة على شقيق زوج القتيلة وجارهم.
ومن جانبه، قال مدير مستشفى بنى مزار العام التى أمرت النيابة بتحويل الجثث لمستشفى إليها فى تصريحات لبرنامج " 90 دقيقة " على فضائية " المحور" :" الجثة الاولى التى وصلت كانت لسيدة يتراوح عمرها مابين 25 الى 30عاماً مخنوقة ومصابة بطعنة فى الرقبة من الخلف وعلى وجهها أتربة فيما يبدو أن جاءت نتيجة جذب الجانى لها على الارض، أما الاولاد فتتراح أعمارهم بين 9 و7 و4 عاماً ومصابين أيضاً بطعنات فى الصدر والابن الاكبر مخنوق ببنطلون.
واشار مدير المستشفى الى انه لم يكن هناك أى مساس بالجثث من الخارج أو تمثيل بها او تقطيع أى أعضاء موضحاً أن الجريمة تدل على الجانى ارتكبها بهذا الشكل البشع بعد تورطه ولخشيه ان افتضاح أمره قرر الاجهاز على الاسرة بأكلمها."
وقد تسبب الحادث فى اصابة اهل المدينة بالذعر حيث اكد احد الجيران انا فى حالة الخوف دائم جراء مايحدث وقال هذا حرام .. اصبحت اخشي العودة الى منزلى".
ولمزيد من التفاصيل حول الحادث اجرى البرنامج اتصال هاتفى مع مدير مكتب الاهرام بالمنيا حجاج الحسينى:" هناك مفاجآت فى تحقيقات النيابة جاءت على لسان الأم القتيلة حيث اكدت انها شاهدت ابنتها مساء يوم السبت الماضي وهذا يعنى ان الحادث وقع صباح يوم الاحد وليس صباح يوم الاثنين".

واضاف:" ان النيابة اثبتت ان المجنى عليها اجرت مكالمات على هاتفها المحمول يوم الخميس الماضي، موضحا أن اخر مكالمة تلقتها كانت من زوجها الذى يعمل فى ليبيا ثم اجرت مكالمة لشخص بعدما انتهت من مكالمة زوجها."

واشار الحسيني الى انه من المتوقع أن تكشف التحقيقات عن علاقة هذا الشخص بالاسرة من خلال الزوج وهل كان على سبيل المثال سيقوم بايصال اموال للاسرة او ما شابه ذلك.

وتابع:" انه عثر فى مسرح الجريمة على 4 شعرات من شعر الجانى مما يدل على ان المجنى عليها قامت بعمل مقاومة شرسة حتى الرمق الاخير للدفاع عن نفسها بالاضافة الى بصمات السكين".

الجدير بالذكر، ان قرية "شمس الدين" شهدت سلسلة من الجرائم غاية فى البشاعة عام 2005 فى ذات شهر وقوع جريمة أول من امس، وذلك لثلاث أسر 3 بالقرية واسفرت عن مقتل 10 أشخاص من ضمنهم 3 أطفال وتم التمثيل بالجثث وقتها حيث عثر عليها مفتوحة البطون ومبتورة الاعضاء التناسلية।

محيط

الخارجية تستغرب مناشدة جالاوى لـ مصر بدخول قافلة "شريان الحياة 3"


النائب البريطانى جورج جالاوى فى الصورة
أبدت وزارة الخارجية إستغرابها من تصريحات النائب البريطانى جورج جالاوى الأخيرة التى تناشد الحكومة المصرية بدخول قافلة "شريان الحياة 3" برغم وجود موافقة مصرية بالفعل فى هذا الخصوص.وقال متحدث باسم وزارة الخارجية فى تصريح صحفى الخميس إن مصر تتابع ومنذ إنطلاقها قافلة " شريان الحياة 3 " والتى تعبر حاليا أراضى المملكة الأردنية الشقيقة مؤكدا أن مصر أبلغت النائب البريطانى وعبر سفارتها فى لندن ترحيب الحكومة المصرية بمرور هذه القافلة إلى قطاع غزة وفى التوقيت الذى إقتراحه منظمو القافلة فى 27 الجارى شريطة الإلتزام بمعايير الآلية المصرية لدخول قوافل المساعدات والإغاثة الإنسانية للشعب الفلسطينى الشقيق وأهم تلك المعايير هى دخول القوافل من ميناء العريش البحرى الذى تم تخصيصه من قبل الحكومة المصرية لإستقبال قوافل الإغاثة.وأبدى متحدث باسم وزارة الخارجية إستغرابه من تصريحات جالاوى الأخيرة التى تناشد الحكومة المصرية
بدخول القافلة برغم وجود موافقة مصرية بالفعل فى هذا الخصوص ।


ايجى نيوز

أوباما ينهى مزايا تجارية تمنحها أمريكا لكل من مدغشقر و النيجر و غينيا


أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما الخميس إنهاء مزايا تجارية تمنحها أمريكا لكل من مدغشقر والنيجر وغينيا وذلك بسبب تهديد الأزمات السياسية التى تشهدها هذه الدول الأفريقية للتقدم الديمقراطى।وقال باراك أوباما حسبما نقلت شبكة (إن بى سى) الأمريكية صباح الخميس "إن هذه الدول الثلاث قد فشلت فى تحقيق تقدم متواصل فى الوفاء بالشروط الأمريكية الواردة فى قانون النمو والاستشمار فى أفريقيا".وفى الوقت نفسه أعلن أوباما إضافة موريتانيا إلى قائمة الدول الواقعة جنوب الصحراء الأفريقية المؤهلة لمعاملة تجارية تفضيلية ضمن هذا البرنامج وحتى تتأهل للحصول على المزايا التى يمنحها قانون النمو والاستثمار فى أفريقيا فإنه يتعين على الدول أن تحقق تقدما متواصلا نحو إرساء سيادة القانون والتعددية السياسية وحماية حقوق الإنسان وحقوق العمال وأن تبذل جهودا لمكافحة الفساد.ومن جانبها قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن قد علقت المساعدات غير الإنسانية إلى النيجر كما فرضت حظرا على سفر بعض المسئولين الحكوميين وذلك ردا على الإجراءات التى اتخذها رئيس البلاد بشأن مد فترة رئاسته.
ايجى نيوز

البابا شنودة يؤكد حقيقة ظهور العذراء مريم فى الوراق


أعلن قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية حقيقة ظهور العذراء مريم فى الوراق وفى اماكن متفرقة فى كنائس القاهرة الاربعاء।جاء ذلك فى المحاضرة الاسبوعية للبابا شنودة مساء الاربعاء عقب عودته من الرحلة العلاجية فى الولايات المتحدة والتى شهدت حضورا مكثفا لالاف الاقباط فى المقر البابوى بالعباسية وقال ان اول من تيقن من الظهور هم الاخوة المسلمين المجاورين للكنيسة كما أمن قبل الارثوذوكس الالاف من الكاثوليك والانجيليين والمسلمين ايضا.وأشار الى العذراء مريم تتمتع بمكانة عظيمة فى الاسلام ربما افضل من بعض الطوائف المسيحية وقد خصها القرأن الكريم بسورة خاصة وبمكانة رائعة كسيدة لنساء العالمين ووجه البابا شنودة الشكر للعديد من وسائل الاعلام التى حرصت على متابعة الحدث ووجه التهنئة الى شعب مصر بكل اطيافه معتبرا ان الظهور "رسالة حب وسلام الى شعب مصر كله".
اخبار مصر

الصويا و الشعير و الزبادي .. أقنعة فعالة لـ علاج البشرة الباهتة


بهتان البشرة وشحوبها من المشاكل الجمالية الصعبة التي تؤرق معظم النساء وتهدد جمال وجوههن وخاصة نضارتها ، لذا نجدهن يبحثن دائماً عن أصعب الطرق للتخلص من هذه المشكلة لإبراز جاذبية البشرة وروعتها الدائمة .
وحتي لا تتعرضين أنتِ أيضاً لهذه المشكلة ينصحكِ خبراء التجميل بضرورة الاهتمام والعناية ببشرتك لتحصلين على نضارة وحيوية مستمرة ، وتأكدي عزيزتي أن أول طرق التألق والجاذبية هي صفاء البشرة ونقاءها ، لذا نقدم لكِ في السطور القادمة طرق مثالية وطبيعية لتنقية البشرة والحفاظ عليها من البهتان والشحوب .
المشمش والبطاطس لنضارة البشرة
يؤكد الخبراء أن تناول حفنة من المشمش مهم لنضارة البشرة حيث يحتوي على فيتامينات " أي ، سي " والبوتاسيوم، والكالسيوم، والفسفور والألياف ، لذا فهو يساعد أولئك الذين تكون بشرتهم باهتة وقليلة النضارة ، كما أن الحديد ينظم الهيموجلوبين ، كما أنه يحتوي أيضاً على بيتا – كاروتين الذي يعمل على تحسين المناعة ويساعد في مقاومة حساسية البشرة والطفح الجلدي وغيرها من المشاكل الأخرى . ولأن البطاطس من العناصر الغنية بفيتامين (C) كما أنها تعد مصدراً مهماً لإنعاش البشرة ، ينصحك الخبراء بأخذ شريحة من البطاطس النيئة وادعكي بها الوجه والرقبة ثم بعد ساعة اشطفي وجهك بالماء البارد .
ولا تنسي عزيزتي دور الخيار المهم حيث يحتوي على فوائد تجميلية كبيرة تفيد في علاج عيوب وشحوب البشرة ، فهو قابض للمسام بالإضافة لمفعوله في تبييض البشرة ، والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين ، ومن البقع والشوائب التي تصيب البشرة ، لذا يمكنكِ استخدامه في عمل قناع لبشرتك وإليكِ الطريقة :
قناع الخيار وبياض البيض
المكونات : نصف فنجان خيار مبشور بياض بيضة 2 ملعقة حليب بودرة
الطريقة :
تخلط المكونات جيداً لعمل عجينة رقيقة ، وتترك على الوجه لمدة 20 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.
قناع الخيار والجليسرين
المكونات :عصير خيارة واحدةكمية مساوية من الجلسرينملعقة دقيق كبيرة
الطريقة :
تخلط المكونات مع بعضها حتي تمتزج ، وتوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم يغسل الوجه بماء فاتر ثم يوضع عليه ماء ورد بارد.
قناع فول الصويا للبشرة الباهتة
ولتمنحين بشرتك عناية فائقة ومزيد من النضارة والحيوية ، يوصي الخبراء بضرورة تغذية بشرتك بمكونات طبيعية أساسية ، لذا جربي قناع الفول الصويا واللبن وزيت اللوز لتحصلين على النتيجة المرجوة ، وإليكِ طريقة عمل القناع :
المكونات :
ربع فنجان فول صويا ماء لبن زيت لوز
الطريقة :
املئي ربع فنجان فول صويا ( ويمكنك استبداله بالعدس الأسمر) وينقع في ماء طوال الليل ، في الصباح انزعي القشرة عن حبوب الفول ويهرس قلب الفول مع قليل من اللبن الطازج وبعض قطرات زيت اللوز لتحصلي على قوام متماسك للقناع .
ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بماء فاتر وسترين النتيجة بشرة رائعة ونضرة مليئة بالحيوية .
قناع الشعير
واعلمي عزيزتي أن بهتان البشرة قد يظهر وجهك دائماً بصورة مجهدة ومتعبة ، لذا فأنتِ تحتاجين إلى قناع الشعير الذي يخلصك من إجهاد البشرة و يعمل على تحسين لونها ، كما أنه يقاوم تجاعيد الوجه :
المكونات :
2 ملعقة كبيرة من الشعير المطحون 2 ملعقة صغيرة من أوراق النعناع الطازجة المفرومة 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل 2 ـ 3 ملاعق كبيرة من اللبن
الطريقة :
باستخدام شوكة يقلب الشعير والنعناع والعسل معاً ، ثم يضاف اللبن للخليط لصنع عجينة لينة متماسكة ، ويوضع القناع على الوجه لمدة 30 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بالماء البارد .
العسل والزبادي لتغذية البشرة
وأخيراً لأن العسل والزبادي يحتويان على فيتامينات مهمة وعناصر مفيدة للبشرة ، لا تضيعي الفرصة من بين يديكِ واستمري في عمل أقنعة تدخل في مكوناتها العسل والزبادي وإليكِ هذه الأقنعة " قناع العسل والبيض " :
المكونات :
صفار بيضة واحدة 1 ملعقة صغيرة عسل نحل 21 ملعقة صغيرة زيت كبد الحوت 1 ملعقة صغيرة زيت فول الصويا كبسولة فيتامين " هـ "
الطريقة :
يُضرب صفار البيض مع المكونات الثلاثة التالية ثم تثقب كبسولة الفيتامين ، وتضاف محتوياتها للخليط ، وتقلب المكونات جيداً.يوضع القناع على الوجه لمدة 15 ـ 30 دقيقة مع الاسترخاء ، ثم يشطف الوجه بالماء البارد ويجفف.
قناع الزبادي بالعسل
ولأن الزبادي منظف جيد للبشرة ويناسب البشرة الدهنية خاصة ، اخلطي ملعقتين زبادي مع ملعقتين عسل نحل وضعي طبقة منه على وجهك ثم اشطفيه بالماء الدافئ بعد 20 دقيقة ولاحظي الفرق ।
لهن

رغم القبلات الساخنة و مشاهده المثيرة .. النقاد يشيدون بـ "الألوان الطبيعية"


أشاد عدد كبير من الصحفيين والنقاد بفيلم "بالألوان الطبيعة" خلال العرض الخاص الذي أقيم مساء الأثنين بسينما نايل سيتي.

حضر العرض أبطاله كريم قاسم ويسرا اللوزى وفرح يوسف وفريال يوسف ومنى هلا، وإبراهيم صلاح، والمنتج كامل أبو على، كما حضر أيضا عدد من الفنانين لتهنئة الأبطال منهم يسرى نصر الله وخالد أبو النجا وعمرو سعد وميمى جمال.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشباب يلتحقون بكلية الفنون الجميلة، ويعانون في البداية من رفض أهاليهم للرسومات العارية التي يقومون بها، وخاصة يوسف الذي يجسد شخصيته "كريم قاسم" بطل الفيلم والذي يعيش صراعا بين الدين والفن، فضلا عن إنه يعيش قصة حب مع زميلته في الجامعة وتؤدى دروها يسرا اللوزى والتي تعيش صراعا آخر بين الدنيا والدين وتقرر ارتداء النقاب.

رغم المشاهد المثيرة والقبلات الساخنة التي يتضمنها الفيلم إلا إنه استطاع أن ينال إعجاب النقاد ومنهم الناقد نادر عدلي الذي يقول لـ "الفن أونلاين": إنها تجربة تستحق المشاهدة فالفيلم يطرح فكرة جديدة بأسلوب مختلف وأداء مميز للأبطال وخاصة إنهم من الوجوه الشابة الجديدة.

كما أشاد الناقد عصام زكريا بأداء كريم قاسم في بعض المشاهد كذلك أداء فرح يوسف ويسرا اللوزي حيث استطاعا توصيل الصراعات التي يعشيها أبطال الفيلم ورغم وجود بعض الصور النمطية إلا أن المخرج استطاع أن يقدم فكرة فلسفية جديدة بأسلوب مختلف.

يقول كريم قاسم : سعيد برد فعل الحضور تجاه الفيلم وأتمني أن ينال إعجاب الجمهور خاصة الشباب لأن الفيلم يناقش الصراعات التي تدور بداخلنا كشباب مشيرا إلى أن أبطال الفيلم قاموا بعدة بروفات على مدى عدة شهور مما أفاد "الكاست" في التصوير, ويضيف: كنت متحمس جدا لفكرة الفيلم والعمل مع المخرج أسامة فوزي.

تقول فرح يوسف: أقدم شخصية مختلفة تماما عن شخصيتى وهو أكثر ما حمسني للدور كما إن الفيلم يضم مجموعة من الشباب ويعبر عما بداخلنا نحن كشباب حيث يلقي الضوء على مجموعة من الزملاء يشتركون في نفس الاهتمامات رغم اختلاف بيئاتهم الحياتية.

أما يسرا اللوزي فتقول: سعيدة بالعمل مع المخرج أسامة فوزي خاصة إن سيناريو الفيلم مكتوب بحرفية شديدة وجذبتني جدا شخصية "إلهام" التي أجسدها بالفيلم فهي شخصية صعبة وتمر بمراحل متناقضة مما يجعلها شخصية ثرية فنيا।


الفن أون لاين

عادل امام يرفض مساندة ابنه فى "البيه رومانسى"


بعد غلقه ملف الشيخ الجندي
رفض الفنان عادل إمام القيام بجولة على عدد من دور العرض الكبرى التى تعرض فيلم "البيه رومانسى" أول بطولة مطلقه لنجله محمد إمام كدعاية له بعد تراجع إيراداته بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية وأصبح مهددا بالتقهقر عن المركز الثالث الذى يحتله منذ بداية عرضه فى سباق عيد الأضحى الماضى لصالح فيلم "حد سامع حاجة" بطولة رامز جلال والذى ارتفعت ايراداته بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية بعد اتباع رامز جلال والشركة المنتجة بعض الأساليب الجديدة للدعاية على شبكة الانترنت لجذب الجمهور وهو مانجحوا فيه بشكل جيد.
حفلات الفيلم
فوجىء عادل إمام بالسبكى يتصل به ليعرض عليه حضور حفلة أو اثنين من حفلات الفيلم وسط الجمهور فى التوقيت الذى يختاره وبالتنسيق مع نجله محمد وبقية أبطال الفيلم على أن يتم الإعلان عن هذا الحضور بدور السنما دون التصريح بشكل مباشر بالهدف الحقيقى من هذا العرض إلا إن عادل إمام فطن لما يرمى له السبكى فاعتذر له بأسلوب مهذب لانشغاله الشديد بأعمال وأنشطة فنية مثل التجهيز لفيلمه الجديد "فرقة ناجى عطا الله".
يذكر أن محمد إمام سبق له التأكيد على أن والده شهد الفيلم مع بداية عرضه إلا إنه لم يقل له رأيه سواء فى الفيلم أو فى أدائه حتى هذه اللحظه مكتفيا بقوله إنه سيكون ضمن أبطال فيلمه الجديد فرقة ناجى عطا الله ـ
ليصبح التعاون الثالث بينهما بعد "عمارة يعقوبيان" و"حسن ومرقص".
أزمة الجندى
على جانب أخر قرر عادل إمام إغلاق ملف المشكلة الأخيرة بينه وبين الشيخ خالد الجندى رافضا الإدلاء بأى تصريحات حول هذا الموضوع رغم إلحاح الصحفيين والقنوات الفضائية مؤكدا أنه لم يعد لديه جديد ليقوله فى هذا الموضوع محذرا الجميع من نشر أى كلام على لسانه حول هذا الموضوع الذى أخذ أكبر من حجمه بكثير على حد قوله।
الفن أون لاين

"القطة العمية" مسلسل جديد لـ حنان ترك


صرح المنتج أحمد نور مالك شركة "راديو وان للإنتاج الفنى" بأن الشركة تستعد حاليا لعمل تليفزيونى جديد مع الفنانة حنان ترك بعد نجاح تعاونهما فى مسلسل "هانم بنت باشا" والمسلسل الجديد يحمل اسم "القطة العمية"، ومن المقرر أن يبدأ التصوير فى منتصف شهر فبراير المقبل.
ويشارك فى بطولة المسلسل الذى كتب قصته دكتور محمد سليمان ويخرجه محمد كامل، عمرو يوسف، وإيهاب فهمى، وأميرة هانى.
وأضاف أن تصوير المسلسل سيكون بعدد من المحافظات منها الصعيد وبعض القرى الريفية وتكتم نور على تفاصيل المسلسل، ولكنه أكد أن دور حنان ترك سيكون مفاجأة لجمهورها، على أن يعرض المسلسل فى شهر رمضان المقبل.

تحويل فيلم "العار" إلى مسلسل تليفزيونى



قررت شركة عرب سكرين تحويل فيلم "العار" إلى مسلسل تليفزيونى لتدخل به فى ماراثون الموسم الرمضانى المقبل، وذلك بعد نجاح تجربة مسلسل الباطنية فى العام الماضى। المسلسل يقوم بكتابته حالياً أحمد أبو زيد نجل الكاتب محمود أبو زيد والذى قام بكتابة سيناريو الفيلم سابقاً، ومن المقرر أن تقوم المخرجة شيرين عادل بإخراجه وحتى الآن لم يتم الاستقرار على أبطال العمل. يذكر أن فيلم العار لعب بطولته كل من نور الشريف ومحمود عبد العزيز وحسين فهمى، وأخرجه على عبد الخالق، وكانت أحداثه تدور حول أسرة الحاج عبد التواب وأبنائه الأربعة الذين يصابون بصدمة كبيرة بعد وفاة والدهم واكتشافهم أنه كان يعمل فى تجارة المخدرات.

اليوم السابع

جلسات بين حفظى و تامر هجرس فى "الوصايا العشرة"


يعقد السيناريست محمد حفظى حالياً جلسات عمل مكثفة مع الفنان تامر هجرس للاتفاق على التفاصيل النهائية لأحداث فيلمه الجديد "الوصايا العشرة"، والمقرر البدء فى تصويره أوائل العام المقبل. الفيلم من إنتاج شركة فيلم كلينك التابعة للسيناريست محمد حفظى، وتدور أحداثه حول شاب فقير يعانى من الظروف المعيشية الصعبة، مما يجعله يلجأ إلى تجارة المخدرات وتتوالى الأحداث إلى أن يقرر التوبة والعودة لحياته الطبيعية من جديد. من ناحية أخرى، قام حفظى مؤخراً بشراء مجموعة جديدة من معدات التصوير الحديثة من الولايات المتحدة الأمريكية حتى تمكنه من إخراج صورة سينمائية بتقنيات عالية.

اليوم السابع

برلسكوني يصفح عن من صفعه قبيل الكريسماس


زادت شعبيته مرة ثانية
وجه رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني 73 عاما تحية لمهاجمه، الذي قذفه بجسم صلب، الاحد 13 ديسمبر/ كانون أول 2009، بمناسبة أعياد الميلاد المقبلة (الكريسماس).
واكد برلسكونى خلال مشاركته في احتفال لحزبه (شعب الحرية) بمناسبة الكريسماس في روما إنه سامح مهاجمه ماسيمو تارتاجليا، وقال "أنتم تعلمون أنني لا يمكن أن أكون انتقاميا".
وغادر برلسكوني مستشفي في ميلانو الخميس بعد أربعة أيام من دخوله لها إثر تعرضه للاعتداء، ويتعافى حاليا في مسقط رأسه بقرية أركور قرب ميلانو.
وكان المهاجم، الذي يعاني من اضطرابات نفسية، قذف برلسكوني في وجه بمجسم لكاتدرائية مدينة ميلانو خلال ندوة انتخابية في ميلانو ، مما أصابه بتمزق في شفتيه وكسر في الحاجز الأنفي بالإضافة إلى إصابة اثنين من أسنانه.
واظهر استطلاع للرأي اجري مؤخرا أن شعبية برلسكوني زادت مرة اخرى عن 50% ، ونشرت نتائجه في صحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية والتي اكدت أن حادث الاعتداء رفع شعبية برلسكوني الى 9ر55% مقارنة مع 6ر48% في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني 2009.

مليارديرات بكين يبحثون عن شريكة الحياة فى الحفلات


التذكرة بـ100 ألف يوان
نظمت وكالة جولدن باتشلور (الاعزب الذهبي) الصينية حفل لمساعدة الاثرياء من الجنسين في العثور على شريك الحياة .
وقالت شياو بو المديرة الاعلامية للوكالة المتخصصة في تزويج الاثرياء "يصعب للغاية على المليارديرات الالتقاء بنساء يشعرون برغبة في الزواج منهن لانهم كانوا منشغلين بأعمالهم بالدرجة الاولى خلال المراحل الاولى من حياتهم، واضافت "انهم يلجأون لوكالتنا لالقاء نظرة على شريكات العمر المحتملات من ناحية المظهر والشخصية ومستوى التعليم ومستوى الدخل والخلفية الاجتماعية".
كما أن بعضا من النساء اللاتي حضرن الحفل على أمل أن ينلن رضا المليارديرات مسجلات لدى الوكالة بالاضافة الى ذلك طلبت الوكالة من عدد محدود من المحظوظات حضور الحفل مجانا أو فزن بتذاكر في مسابقات ملكات الجمال التي رعتها الوكالة.
وقالت فتاة عمرها 22 عاما اسم عائلتها داي وتدرس في جامعة نان جينج للفنون لصحيفة تشاينا ديلي "من حق كل فتاة أن تسعى للسعادة، وانا أريد تجنب المشكلات التي ربما اضطر لمواجهتها قبل الوقوع في الحب".
ويذكر ان ن النساء غير المتزوجات اللاتي حضرن الحفل بأجمل ما لديهن من ملابس حاولن استمالة قلوب المليارديرات بالغناء والرقص والطهي خلال مسابقات نظمت في الحفل كي تظهر كل منهن مواهبها.
وقد حضر بالحفل مجموعة مميزة مكونة من 21 مليارديرا عزبا و22 امرأة غير متزوجة ، الامر الذي وصفته وسائل الاعلام الحكومية بأنه أحد أكثر الحفلات تكلفة على الاطلاق في العاصمة الصينية وهو حفل لمحاولة التوفيق بين الرجال والنساء بلغت تكلفة التذكرة فيه 100 ألف يوان (14650 دولارا).
وجاء في تقرير عام 2009 أصدرته مجموعة هورون التي تخدم رجال الاعمال الاثرياء في الصين ان عدد المليارديرات المعروفين في الصين بلغ حاليا 130 وهو أكبر عدد في العالم بعد الولايات المتحدة.

وزير المالية : 95,5% من الأسر المصرية لن تدفع ضرائب عقارية


أكد الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية أن المقتدرين هم من سيدفعون الضريبة العقارية وأن 95,5% من الاسر المصرية لن تدفع ضرائب لانها تقيم فى مسكن يقل عن 500 الف جنيه واعفاء مسكن الاسرة الذى يقل ثمنه عن نصف مليون جنيه، كما اوضح أن الرئيس مبارك وقع على قانون الضرائب العقارية، كما اكدت المحكمة الدستورية العليا دستوريته.
وأضاف الوزير- فى لقاء ببرنامج البيت بيتك بالتليفزيون المصرى الاربعاء- أن تقديم الاقرارات ممتد الى 31 مارس/ آذار 2010 ويحق لوزير المالية بعد هذا التاريخ رفع دعوى الغرامة، مشيرا الى أن تقديم الاقرار لا يهدف الى تحصيل الضريبة العقارية فقط وانما فى الاساس هدفه حصر العقارات المصرية وتقييمها.
واوضح الوزير ان الاقرار موجود ويوزع مجانا فى مديريات الضرائب والنقابات ومكاتب البريد والاحزاب وانه قد تم طبع 35 مليون اقرار، واكد ان التعليمات صريحة بعد دخول اى موظف الى الشقق او المساكن والمعاينة ستكون من الخارج فقط وان كل حى وكل عقارله مواصفات وهذه الاختلافات هى التى ستحدد قيمة الضريبة قى النهاية.
وعن قيمة الضريبة، قال الوزير إن العقار الذى يبلغ 500 الف جنيه سيدفع 30 جنيها والعقار الذى يبلغ مليون جنيه ستكون ضريبته 660 فى السنة والعقار الذى يبلغ 15 مليون جنيه سيدفع 18 الف جنيه، اما فى حالة الارملة التى تقيم فى فيلا موروثة عن عائلتها وتبلغ عدة ملايين وتتقاضى معاش بسيط عليها ان تتقدم بطلب للخزانة العامة لرفع الضريبة، والعقار المملوك والمستخدم فى الاعمال التجارية غير معفاة وسيدفع الضريبة حسب قيمة العقار وموقعه وليس لنا علاقة بحجم المكسب والخسارة والارباح، بالاضافة الى ان من يمتلك اكثر من عقار او شقة يقل ثمنها عن 500 الف جنيه غير مطالب بدفع الضريبة لاى واحدة من هذه العقارات حتى لو بلغت 20 او 50 شقة.
وعن المستأجرين، قال الوزير إن المستأجر بنظام القانون القديم لن يدفع شيئا، فحسب القانون نحن نأخذ بالقيمة الايجارية والمالك دائما هو المسئول، أما فى الشقق القانون الجديد سيتقدم مالك العمارة بالاقرار حسب قسمة عمارته واذا لم يدفع قيمة الضريبة العقارية المستحقة سنذهب الى المستأجر بالقانون الجديد ونحصل منه قيمة الايجار وتعطيه ايصالا انه سدد القيمة الايجارية لشقته للوزارة ولا يدفه ايجار للمالك.
واشار بطرس غالى الى ان من يرى ارتفاع قيمة الضريبة المقررة له عليه ان يتقدم الى لجنة التظلم ويمكن ان يتقدم الى المحكمة ولن يتم سداد الضريبة طوال فترة التظلم من القيمة الضريبية، مؤكدا أن الدولة قررت تحصيل هذه الضريبة الان للحصول على اموال لاستمرار التنمية وانه لا يجوز اخذ الاموال التى تحتاج لها الدولة من الزكاة لانها لها تنظيم مختلف ولا تعتبر من موارد الدولة.

"حبيبي بيستحي" البوم جديد لـ اليسا


بعد نفي شائعة خطوبتها


رغم الأزمة التي شهدتها علاقتهم عقب شائعة خطوبتهما إلا أن الألبوم الجديد للمطربة اللبنانية إليسا يضم أغنيتين من ألحان المصري محمد رحيم ، ضمن 13 أغنية جديدة.
وكانت إليسا قد اكدت في وقت سابق إنها لا تعرف رحيم ولم يسبق لها الالتقاء به، كما ردد مقربون منها أنها لن تتعامل معه مجددا ، إلا أن النسخ النهائية من ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان "تصدق بمين" تضم أغلفته أغنينتين له.
ويضم الألبوم 13 اغنية منها "تصدق بمين" و"من غير مناسبة" و"ماعاش ولا كان" و"عيشة والسلام" و"مصدومة"، وكلها كلمات نادر عبدالله ، وألحان وليد سعد، كما يضم الالبوم أغنيات "عابالي حبيبي" كلمات فارس أسكندر وألحان سليم سلامة و"أمري لربي" و"في شي انكسر" و"سلملي عليه" كلمات وألحان مروان خوري و"لو فيي" كلمات وألحان إلياس الرحباني و"ماتعرفش ليه" كلمات نادر عبدالله وألحان تامر علي ، إضافة إلى أغنيتي "حبيبي بيستحي" و"بأسمع اسمك بأدمع".
وإحدى الأغنيتين باللهجة اللبنانية بعنوان "حبيبي بيستحي" كتبتها سهام الشعشاع، والأخرى باللهجة المصرية بعنوان "باسمع اسمك بأدمع" من

اسماعيل سراج الدين : بوش نفذ مخططا لتشويه صورة المسلمين


فى ندوة دولية عن الفكر الاسلامى
تحول افتتاح ندوة (في الفكر النهضوي الاسلامي) الاربعاء بمكتبة الاسكندرية الي الوقوف على ثمار ما اعتبره باحثون سوء نية متعمدا من جانب الغرب لتشويه صورة الاسلام واعتبار المسلمين عدوا بعد سقوط الاتحاد السوفيتي ، حسب ما ذهب اسماعيل سراج الدين مدير المكتبة.
وقال سراج الدين ان هناك من "يريدون تشويه الاسلام" في اشارة الى الولايات المتحدة والغرب عموما بعد انهيار الاتحاد السوفيتي قبل نحو 20 عاما، وأضاف أن "هذا مخطط كتب عنه كثيرون منهم (الامريكي الراحل) صمويل هنتنجتون في كتابه (صدام الحضارات) ونفذ المخطط (الرئيس الامريكي السابق) جورج بوش وزملاؤه" في اشارة الى الادارة الامريكية السابقة (2000-2008).
واكد "هذا موقف معلن وليس مخططا سريا" مضيفا أن ردود الفعل في العالم الاسلامي تجاه بعض المواقف الغربية تدخل أحيانا ضمن مسلسل " اذكاء صراع الحضارات" ومنها استنكار بعض الدوائر العربية والاسلامية لنتائج الاستفتاء على حظر بناء الماذن في سويسرا موضحا أن الحكومة السويسرية نفسها "استنكرت" نتائج الاستفتاء.
ويذكر ان السويسريون قد أيدوا في 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2009 بأغلبية 57.5 % حظر بناء الماذن. وقال سراج الدين "من الانسب النظر الى مثل هذه الامور انطلاقا من الاية القرانية (واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما).. أن ننظر اليها (نتيجة الاستفتاء) على أنها زلة قدم".
وندوة (في الفكر النهضوي الاسلامي) التي تستمر يومين يشارك فيها باحثون من 15 دولة عربية واسلامية، والندوة جزء من مشروع لمكتبة الاسكندرية يهدف الى اعادة نشر مختارات من التراث الاسلامي في القرنين الثالث عشر والرابع عشر الهجريين (التاسع عشر والعشرين الميلاديين) من خلال تقديم مختارات من هذا التراث والتعريف بأهم كتابات التجديد والنهضة وأعلامها.
ومن الاعمال التي تناقش الندوة مقدماتها الجديدة (مقاصد الشريعة الاسلامية) للامام التونسي محمد الطاهر بن عاشور و(دفاع عن الشريعة) للمغربي علال الفاسي و(طبائع الاستبداد ومصارع الاستعباد) للسوري عبد الرحمن الكواكبي و(مناهج الالباب المصرية في مباهج الاداب العصرية) لرفاعة الطهطاوي و(امرأتنا في الشريعة والمجتمع) للتونسي الطاهر الحداد و(تمهيد لتاريخ الفلسفة الاسلامية) للمصري مصطفى عبد الرازق.
وقال سراج الدين في الافتتاح ان المكتبة بهذا المشروع تستهدف " تقديم نموذج حضاري يسهم في خروج أمتنا من حالة التراجع التي تعيشها... حتى يعلم الجميع أن التاريخ لم يصل بعد الى نهايته... أيضا الاسهام في تنقية صورة الاسلام من التشوهات التي تلصق به" عبر ترجمة هذه الاعمال الى الانجليزية والفرنسية وتوزيعها على مراكز الابحاث والجامعات ومؤسسات صناعة الرأي في مختلف أنحاء العالم واتاحتها لشباب المسلمين من غير الناطقين بالعربية ممن يعيشون في الغرب.
وفي رأيه أن أعمال رواد النهضة بمنأى عن الاجيال الجديدة التي لا تعرف كثيرا عن اسهامات محمد عبده وجمال الدين الافغاني والهندي محمد اقبال والجزائري مالك بن نبي وخير الدين التونسي مضيفا أن هذا يلقي على المكتبة عبئا مضاعفا لاعادة نشر هذه الاعمال وتيسير الحصول عليها ورقيا والكترونيا قبل ترجمتها.
ونوه الكاتب المصري محمد عمارة في الافتتاح بدور رائد التعليم والترجمة في مصر رفاعة الطهطاوي (1801-1873) الذي اعتبره أمير الشعراء أحمد شوقي "أبا الشعب" المصري لانه سخر حياته منذ عودته من فرنسا عام 1831 لاحياء التراث الاسلامي وترجمة حصاد العلم الحديث في الغرب.
وأضاف أن الطهطاوي أعاد فتح الافاق أمام العقل العربي والمسلم ثم جاء الشيخ محمد عبده في مرحلة لاحقة ليكون "أول من يلفت الانتباه الى علم مقاصد الشريعة" ويدعو الى تحقيق التراث العربي والاسلامي بعد أن كان هذا وقفا على المستشرقين.

ايجى نيوز

اتحاد الكرة المصري يوافق علي نظام استبدال اللاعبين


انباء عن تقدم الزمالك باحتجاج ضد القرار
وافق مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري على طلب العديد من الأندية باستبدل لاعبين اثنين فقط فى فترة القيد الثانية يناير 2010 استناداً إلى لائحة شئون اللاعبين الصادرة في 2005، خاصة أن اللائحة الجديدة المقدمة لم تصدق عليها الجمعية العمومية العادية.
يذكر ان بعض وسائل الاعلام قد ابرزت أن نادي الزمالك سيقدم احتجاجاً رسمياً ضد العودة لنظام الاستبدال في يناير بسبب وجود اوراق بحوزتهم تؤكد ان اتحاد الكرة منع هذا النظام عند بداية الموسم، وان عودته ترجع لتحيزه لبعض الاندية.
من المعروف ان الزمالك يملك 4 اماكن شاغرة في قائمة الفريق الاول ، بينما قائمة الاهلي تخلو من اي مكان بعد انضمام شريف اكرامي للقلعة الحمراء.
وقرر الاتحاد أيضا في بيان على موقعه الرسمي الاربعاء، تفويض هاني أبو ريدة نائب رئيس الاتحاد باقتراح تشكيل لجنة العلاقات الخارجية وعرض الاسماء على المجلس .
كما استحدث الاتحاد نظاما جديدا لتشكيل لجنة المسابقات برئاسة رئيس اللجنة وعضوية رئيس لجنة مسابقات القسم الثاني وأربعة أعضاء من أندية القسم الأول ترشحهم أنديتهم ولا يكونوا أعضاء مجالس إدارة بالنادي أو من الأجهزة الفنية ويتم انتخابهم من قبل أندية القسم الأول بالإضافة إلى عضوين يتم تعيينهم من قبل مجلس إدارة الاتحاد।


اخبار مصر

جمال حمزة : لا أرفض عرضا من الاهلي .. اتمنى العودة لـ الزمالك


مندهش من تجاهل القلعة البيضاء


قال جمال حمزة العائد من رحلة احتراف قصيرة بالمانيا، والمنضم حديثاً لصفوف فريق الجونة، بانه ليس السبب في المشاكل التي حدثت داخل فريق الزمالك من قبل، مؤكداً انه يتمني العودة مرة اخري لصفوف القلعة البيضاء، مشيرا في الوقت نفسه انه لايمكنه رفض عرض من النادي الاهلي اذا قدم اليه .
وقال ان من اسباب اختياره الانضمام للجونة هو الاستقرار والطموح، ولكنها فترة انتقالية ومازال لديه أمال بالعودة لصفوف الزمالك مرة اخري.
واضاف حمزة في تصريحات تلفزيونية الاربعاء "لست السبب في مشاكل الزمالك والدليل استمرارها رغم رحيلي، فالزمالك وصل ترتيبه الـ13 في الدوري رغم أني غير موجود بالنادي". معروف ان الزمالك حاليا في المركز الخامس .
وأكد أنه لم يتفاوض مع الأهلي أبداً لكنه كمحترف ما كان ليرفض أبداً عرضا من ناد كبير مثل الأهلي مؤكداً أن رغبته الأولى دوماً هي اللعب للزمالك.
وأبدى حمزة اندهاشه لعدم تجديد عقده مع الزمالك وقال لم أتوقع أن لا يجدد الزمالك عقدي، فقد رأيت مجلس إدارة جديدة جيد وعلاقتي بهم ممتازة، لكن لم ولن تنقطع علاقتي بالزمالك، وتوقعت أن يعودوا لي بعد عودتي من المانيا ولكن هذا لم يحدث رغم مدح حسام حسن لي".
واوضح حمزة عن تجربته في ماينز الالماني "لم أفشل في المانيا ولم أنجح فلم ألعب لدقيقة واحدة، المدرب الذي اختارني رحل وجاء مدرب جديد رفض 6 لاعبين جدد في الفريق وأنا واحد منهم".


الاسماعيلي يتهم حسن شحاتة بـ التحيز بسبب "حمص"


حالة إستياء كبيرة في قلعة الدراويش
أطلق خالد الطيب عضو مجلس إدارة النادى الإسماعيلى تصريحات نارية ضد الجهازالفنى للمنتخب المصري بقيادة حسن شحاتة بسبب ما تعرض له لاعب الدراويش محمد حمص من الاستبعاد من صفوف الفراعنة استعداداً لكاس الامم الافريقية 2010.
وقال الطيب لموقع الاسماعيلى أون لاين أنه فى قمة الإندهاش كيف يتم إختيار لاعبين مصابين ويتم ترك واحد من أفضل اللاعبين فى الدورى المصرى أنه بالفعل قمة التحيز من قبل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى.
وأضاف عضو مجلس إدارة النادى الإسماعيلى بالطبع هناك حالة إستياء كبيرة في الإسماعيلية من الموقف المتعنت فى بعض الفترات ضد لاعبى الإسماعيلى من قبل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى وبالفعل لابد من وقفة تجاع هذا التحيز الصارخ.
واشار الى متى ستستمر تلك المجاملات الصارخة بالفعل مجاملات بمعنى الكلمة ويتم إختيار لاعب مصاب على حساب لاعب جاهز فنياً وبدنياً لابد من ملف تحقيق واسع فى تلك الأشياء المثيرة للجدل.
وتساءل الطيب "كيف يشعر اللاعبين الآن بالعدالة وهم يرون شىء لا يتحقق وهو العدل بين الجميع يالها من أشياء مخذية للغاية.


اخبار مصر

سعيود ينضم لـ المنتخب الاوليمبي الجزائري لاول مرة


للحفاظ علي اللياقة البدنية للاعب الاهلي


أعلن عبد الحق بن شيخة المدير الفني للمنتخب الأوليمبي الجزائري عن قائمة اللاعبين لحضور المعسكر المقرر في الفترة ما بين 28 ديسمبر و3 يناير 2010، ووجه المدرب الدعوة لأول مرة للاعب الأهلي المصري أمير سعيود للانضمام للمعسكر.
وذكرت صحيفة الخبر الجزائرية الاربعاء ان سعيود ينتظر أن يغادر فريق الاهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية بسبب احداث مباراة مصر والجزائر بالخرطوم في 28 نوفمبر 2010.
واوضحت الصحيفة إن الطاقم الفني رأي توجيه الدعوة لأمير سعيود لتمكينه من الحفاظ على لياقته، وكذلك لإمكاناته الكبيرة التي جعلته محل أطماع العديد من الأندية البلجيكية و التونسية.
وسيكون لاعب الأهلي ضمن عشرة لاعبين محترفين اختارهم بن شيخة للتشكيلة، ويلعب جميعهم في الدوري الفرنسي.

تعادل شباب الاهلى و الزمالك فى مباراة مثيرة


تعادل فريقا الشباب بالأهلي والزمالك بهدفين لكل منهما فى مباراة مثيرة فى قمة مباريات دورى الشباب بملعب الأهلي بمدينة نصر ضمن مباريات المرحلة الثامنة .وسجل أحمد شكري ومحمود توبة هدفي الأهلي في الدقيقتين 24 و51، فيما سجل حسام عرفات هدفي الزمالك في الدقيقتين 45 و55.وأهدر شهاب الدين أحمد لاعب وسط الأهلي ركلة جزاء لصالح فريقه في الشوط الأول.وارتفع رصيد الأهلى إلى النقطة العشرين بينما يرتفع رصيد الزمالك إلى 11 نقطة .وكان إتحاد الكرة قد قام بتأجيل المباراة لتقام يوم الثلاثاء بدلا من السبت نظرا لمشاركة العديد من لاعبى الفريقين مع الفريق الأول .وحضر اللقاء حسام حسن المدير الفني للزمالك، ومساعده طارق سليمان.

الاتحاد السكندرى يسعي للتجديد مع البرازيلي كابرال


تسعى إدارة نادى الاتحاد السكندرى إلى حسم أمر تجديد تعاقدها مع البرازيلى "كارلوس كابرال" المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى خلال الأيام القليلة القادمة بعد سلسلة العروض التى انهالت عليه من قبل بعض الأندية الخليجية.وجاءت هذه العروض عقب الطفرة التى حققها مع فريق الاتحاد السكندرى على مدى 9 مباريات نجح خلالها فى حصد 20 نقطة من إجمالى 27، حيث تسربت حالة من القلق والتخوف لدى مجلس إدارة النادى بعد أن قام كابرال بإرجاء تجديد تعاقده لموسم جديد .وجاء هذا الارجاء لحين انتهاء فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل الأمر الذى يتوقف على مدى تلبية إدارة النادى لاحتياجات المدير الفنى والفريق خلال المرحلة القادمة خاصة وأن عقد كابرال ينتهى بنهاية الموسم الحالى.وتولى كابرال مسئولية قيادة فريق الاتحاد السكندرى خلفا لطه بصرى المدير الفنى السابق والذى تمت إقالته لسوء النتائج فى الوقت الذى نجح فيه المدير الفنى البرازيلى فى إعادة زعيم الثغر إلى الطريق الصحيح ويحتل فريق الاتحاد السكندرى المركز الثامن فى المسابقة المحلية برصيد 20 نقطة .
جدو يعرب عن سعادته بالمنتخب
ومن ناحيه اخري أعرب محمد ناجي "جدو" مهاجم الاتحاد السكندرى عن سعادته البالغة بضمه لقائمة لاعبى المنتخبالوطنى المبدئية وذلك استعدادا لخوض غمار منافسات بطولة الأمم الإفريقية بأنجولا والمقرر لها يناير 2010 .وقال "جدو" لم أستطع التعبير عن سعادتى عند سماعى خبر انضمامى لقائمة اللاعبين الذين اختارهم الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة حسن شحاتة.وأضاف أن اختياره ضمن القائمة المبدئية أعاد له الثقة فى نفسه، وأكد أنه يسير على الطريق الصحيح نحو الدفاع عن خط هجوم المنتخب المصرى خلال الفترة القادمة إلى جانب نجومه الحاليين .وأوضح "جدو" أن انضمامه للمنتخب حلم ظل يراوده منذ طفولته ورغم ذلك لم يكن يتوقع أن يكون ضمن القائمة الاولية للمنتخب، مؤكدا أن الانضمام للمنتخب واجب قومى وشرف لاى لاعب يرتدى قميصا يحمل علم مصر.

سليمان يشترط ضمانات قوية للعودة لتدريب الإسماعيلي


اشترط عماد سليمان المدير الفني للنادى الإسماعيلى ضمانات قوية من مجلس الإدارة للعودة مرة أخرى لممارسة مهام عمله كمدير فنى للنادى الإسماعيلى.وطالب سليمان مجلس الإدارة بعدم التدخل فى مهام عمله خلال الفترة المقبلة ومنحه الصلاحية المطلقة وتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة فى يناير 2010 بعدد من اللاعبين المتميزين بموقعى رأس الحربة والوسط المهاجم حتى يتمكن الإسماعيلى من استمرار المنافسة على بطولة الدورى العام الممتاز خلال الدور الثانى من المسابقة.وأوضح أن هذا التدعيم يمكن الاسماعيلى من المنافسة فى بطولة الأندية الأفريقية الأبطال، وكأس مصر، وحتى يحق أيضا لمجلس الإدراة محاسبتى عقب نهاية الموسم الكروى الحالي، مشيرا إلى أنه لا يرتبط حتي الآن بأى تعاقد رسمى مع الإسماعيلى لكونه من أبناء النادى.

ايجى نيوز

ديل بوسكي يمدد عقده مع المنتخب الأسباني حتى 2012


قال الاتحاد الاسباني لكرة القدم الاربعاء انه مدد تعاقده مع مدرب منتخب البلاد الاول لكرة القدم فيسنتي ديل بوسكي لمدة عامين حتى عام 2012.وقال انجيل فيار رئيس الاتحاد الاسباني عبر موقع الاتحاد الرسمي "جاء القرار باجماع اعضاء مجلس ادارة الاتحاد الاسباني لكرة القدم، لدينا مدرب عظيم".وكان ديل بوسكي الذي بلغ التاسعة والخمسين الاربعاء تولى تدريب منتخب اسبانيا خلفا للويس اراجوانيس بعد فوز اسبانيا بكأس الامم الاوروبية 2008 وقاد الفرق للوصول لنهائيات كأس العالم 2010 بعد ان حقق الفوز في جميع مبارياته في التصفيات.

البابا شنودة : لـ السيدة العذراء ظهورات سابقة لا يستطيع أحد أن يُنكرها

أكد محبتها لمصر
البابا شنودة يصدر بيانا حول ظهور العذراء بالوراق الأسبوع المقبل
قال البابا شنودة الثالث- بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية- إنه سيُلقي بياناً رسمياً خلال الأسبوع المقبل حول ظهور السيدة العذراء بالوراق، مؤكداً على محبة السيدة العذراء لمصر ولشعبها منذ أن زارتها في رحلة العائلة المقدسة لمصر منذ أكثر من ألفي عام وقضت بها ثلاث سنوات ونصف.
وأضاف البابا أن "ظهور العذراء شهد له أولاً اخوتنا المسلمون، وهم يؤمنون ببتولية السيدة مريم العذراء، وبأن الله فضلها على نساء العالمين، كما ورد في القرآن، وأيضاً عندما ظهرت العذراء في الزيتون كان أول من رآها بعض من اخوتنا المسلمين أيضاً، فالمسلمون يحبون العذراء ويمجدونها أكثر من بعض البروتستانت، ولا أقول إن البروتسانت أنكروا ظهور العذراء، فإن كان أحد منهم له اتجاه خاص فهذا لا يعني رأي الجميع، لأنني قرأت شهادة راعي كنيسة قصر الدوبارة عن ظهور العذراء وهو بروتستانتي". جاء ذلك على هامش محاضرته الأسبوعية بالكاتدرائية المُرقسية الكبرى بالقاهرة الأربعاء.
وأكد قداسة البابا أن للسيدة العذراء ظهورات سابقة لا يستطيع أحد أن يُنكرها، من بينها ظهور السيدة العذراء في الزيتون عام 1986، واستمر لمدة طويلة، ورعته الدولة ودبرت الأماكن لمئات الألاف من الناس الذين كانوا يحضرون من أماكن مُتعددة، وظهورها في أسيوط بأنوار فائقة فوق الكنيسة هناك، وفي أرض بابا دبلو في شبرا.
وأشار البابا الى أن كل هذه الظهورات كتبت عنها تقارير، فظهور العذراء في الزيتون صدر تقرير عنه من قداسة البابا كيرلس السادس، وفي بابا دبلو تكلم عنها نيافة الأنبا بيشوي بنفسه، والعذراء في الوراق صدر عنها قرار من مُطرانية الجيزة، وشهد لها نيافة الأنبا ثيؤدسيوس الأسقف العام.
وحول استفسارات تقول إنه لم يأت في الإنجيل شيئاً عن ظهور العذراء، أوضح البابا شنودة بأن الإنجيل تحدث عن الأمور في القرن الأولالمسيحي الذي هو عصر الرسل الأطهار، لكن الباقي تحدث عنه التاريخ وعجائب كثيرة في التاريخ لم يتحدث عنها الإنجيل، لأنها جاءت بعدذلك.
اخبار مصر

هلال : قوله "انت ابن كلب" لو حد قالك إنت عارف أنا ابن مين



دعا الدكتور على الدين هلال، أمين لجنة الإعلام بالحزب الوطنى الديمقراطى، طلاب جامعة القاهرة إلى عدم التغاضى أو التعايش مع الفساد، وقال مخاطباً إياهم: «الشىء الوحيد الذى أريده منكم هو ألا تتعايشوا أو تتغاضوا عن فساد، وأن يشعر كل واحد بأنه محترم، وليس من حق أى حد أن يسىء إليه وفقاً للدستور والقانون، ولو قابلت حد وقالك انت عارف أنا ابن مين؟ ترد عليه وتقوله (انت ابن كلب)، لأن لو أهله عرفوا يربوه ماكانش سأل السؤال ده».
كان هلال التقى، مساء أمس الأول، طلاب جامعة القاهرة، فى ندوة نظمتها وحدة دراسات الشباب وإعداد القادة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية والمركز الدولى للدراسات المستقبلية والاستراتيجية، وشهدت الندوة مناظرة كلامية شعرية بينه وبين طالب معاق، على إثر انتقاد هلال ما وصفه بالنظرة السوداوية للشباب تجاه بلدهم، داعياً إياهم للنظر إلى الجانب «الوردى»،
مما دفع الطالب أيمن محمد فهيم إلى صعود المنصة، ليعرض عليه وجهة نظره فى الحياة الوردية والسوداوية بأبيات شعرية قال فيها: «الحياة الوردية يا دكتور بالنسبة لى: يوم ورا يوم بنبدل عصر قديم بجديد، والكل بوحدتنا بيفخر وفى وطنك راح تبقى سعيد، اوعى تهاجر وتسيب بلدك وطنك دمك جوه وريد، وطنك وطنى قبلى وبحرى والسلوم وبورسعيد، وطنك وطنى ثورة يوليو ونصر أكتوبر نصر مجيد».
وتابع أيمن: «أما النظرة السوداوية للشباب فيمكن عرضها فى عدة أبيات: موت يا حمار موت يلا بسرعة موت وانت مخسوف الراس، الحمير قاعدين على القهوة شيشة تفاح فيروز أناناس، موت يا حمار عقبال ما تلاقى شقة رخيصة فيها بوتاجاز، موت يا حمار عقبال ما تفكر تبقى زويل أو تبقى الباز، موت يا حمار عاوز تتجوز اوعى تفكر يوم فى جواز».
وصفق طلاب الجامعة لزميلهم، مما دفع الدكتور هلال لأن يعلن أن اللواء أحمد فخر، رئيس المركز الدولى للدراسات السياسية والمستقبلية، خصص له مكافأة مالية قدرها ألف جنيه

المصري اليوم - شيماء عادل

الحكومة تقرر تطعيم طلاب المدارس والجامعات ضد «أنفلونزا الخنازير» فوراً



قرر الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، البدء الفورى فى تطعيم جميع الطلاب فى مراحل التعليم المختلفة، سواء التعليم الأساسى أو العالى، باللقاح المضاد لفيروس (AH١N١)، المعروف بمرض أنفلونزا الخنازير، بعد أن تقرر استيراد ٤ ملايين جرعة خلال الفترة المقبلة، فيما أكدت وزارة الصحة أن اللقاح الواقى من المرض غير مسؤول عن إصابة ١٢ شخصاً بالشلل فى عدة دول مختلفة، وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن اللقاح سليم وآمن تماماً.
قال الدكتور مجدى راضى، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عقب الاجتماع الذى عقده نظيف للجنة الوزارية الخاصة بمرض أنفلونزا الخنازير أمس، إنه سيتم بدء عمليات التطعيم للطلاب فى المحافظات الأكثر إصابة بالمرض، خاصة محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة وحلوان،
مشيراً إلى أن التطعيم سيبدأ فوراً، وعقب استكمال التجهيزات اللازمة، مع استمرار تطعيم السيدات الحوامل والأشخاص ذوى الأولوية والأكثر عرضة للإصابة، لافتاً إلى أن ما شجع اللجنة الوزارية على اتخاذ قرار تطعيم جميع الطلاب وصول أنباء لوزارة الصحة تفيد بتوفر الطعم بكميات كبيرة.
وأضاف راضى أنه فى حال رفض ولى أمر الطالب التطعيم سيقوم بكتابة إقرار يقضى بتحمله المسؤولية كاملة عن عدم تطعيم أولاده.
واعترف الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة، خلال الاجتماع بارتفاع معدل الوفيات بنسبة ١٪، مشيراً إلى زيادة حالات الإصابة مع بداية فصل الشتاء، كما كان متوقعاً، حيث تم تسجيل ٨٣٠٠ حالة على مستوى الجمهورية منها ٣٤٠٠ حالة فى المدارس والجامعات بنسبة ٤٠٪ من الإصابات، و٩٦ حالة وفاة حتى الآن.

المصري اليوم

النيابة تتحفظ على "شعر آدمى و سكين و محمول" فى جريمة "أبو العباس"


والأسرة ترفض تلقى العزاء
سيطرت حالة من الغموض على جريمة قرية أبوالعباس، بمركز بنى مزار بالمنيا، التى راح ضحيتها أم وأطفالها الثلاثة. رفضت أسرة القتيلة وأهالى القرية تلقى العزاء قبل القبض على المتهم، حتى لا يتكرر سيناريو الجريمة فى قريتهم، أو سيناريو جريمة بنى مزار، التى راح ضحيتها ١٠ من أبناء قرية شمس الدين، والتى لم تتوصل أجهزة الأمن إلى القاتل الحقيقى لهم حتى الآن.
كشفت معاينة النيابة لمسرح الجريمة عن العثور على شعيرات وسكين صغيرة ملطخة بدماء الضحايا، إضافة إلى تليفون محمول خاص بالأم «القتيلة» وتم التحفظ عليها. وصرحت النيابة للمعمل الجنائى بالحصول على عينات من أظافر الأم لتحليلها فى الطب الشرعى، بعد أن أكدت المعاينة مقاومتها للمتهم المجهول.
وقررت النيابة استدعاء مبارك عبدالعليم، زوج القتيلة، من الجماهيرية الليبية للتعرف منه على مدى وجود خلافات أو صراعات مع آخرين من عدمه، وللاستعلام منه عن حجم المبالغ المالية التى أرسلها إلى أسرته خلال الفترة الأخيرة.
استمعت النيابة إلى أقوال عبدالسلام ومحمود محمد عبدالعليم شقيقى زوج القتيلة، وقال الأول إنه قضى الليلة التى اكتشفت فيها الجريمة داخل حقله، وقال محمود إنه اكتشف الواقعة وأبلغ عنها بعد أن قفز إلى داخل المنزل، عندما تأكد من عدم خروج أسرة شقيقه.
وكشفت المعاينة الظاهرية للشقيقين عن عدم وجود أى آثار عنف على جسديهما أو جروح أو خدوش توحى بارتكابهما الجريمة، مما أثار المزيد من علامات الاستفهام حول الجريمة، خاصة بعد أن تردد وجود خلافات بين أحد أشقاء الزوج والأم القتيلة.
من جانبه، قرر اللواء محسن مراد، مدير أمن المنيا، توسيع دائرة الاشتباه، وتفريغ المكالمات من التليفون المحمول للأم «القتيلة» خلال الفترة الأخيرة، خاصة التى أجرتها مع زوجها وشخص ثالث بداية من ١٧ ديسمبر الجارى।


المصري اليوم

مفاجآت مثيرة في حادث "مجزرة" بني مزار الثانية


فى الصورة منزل القتيلة واولادها

بني مزار .. لعل أول ما يتبادر إلى الأذهان، هي سلسلة جرائم القتل الغامضة التى حدثت فى تلك المدينة الواقعة بمحافظة المنيا منذ عام 2005، وعرفت باسم مذبحة "شمس الدين"، ولكن عاود السيناريو التكرار مرة أخرى بعدما تصبحت قرية أبو العباس على خبر مقتل أسرة مكونة من سيدة حامل وأطفالها الثلاثة بالكامل.
وكان مندوب توزيع الخبز بقرية ابو العباس قد اكتشف عن طريق الصدفة مقتل السيدة وأولادها الثلاثة ليهرع أهل القرية لتحرى الأمر ويجدوا جثة جارتهم مصابة بطعنات تحت الصدر، وجثث أولادها متراصة فوق بعضها البعض وقد اشتبهت وتحفظت النيابة على شقيق زوج القتيلة وجارهم.
ومن جانبه، قال مدير مستشفى بنى مزار العام التى أمرت النيابة بتحويل الجثث لمستشفى إليها فى تصريحات لبرنامج " 90 دقيقة " على فضائية " المحور" :" الجثة الاولى التى وصلت كانت لسيدة يتراوح عمرها مابين 25 الى 30عاماً مخنوقة ومصابة بطعنة فى الرقبة من الخلف وعلى وجهها أتربة فيما يبدو أن جاءت نتيجة جذب الجانى لها على الارض، أما الاولاد فتتراح أعمارهم بين 9 و7 و4 عاماً ومصابين أيضاً بطعنات فى الصدر والابن الاكبر مخنوق ببنطلون.
واشار مدير المستشفى الى انه لم يكن هناك أى مساس بالجثث من الخارج أو تمثيل بها او تقطيع أى أعضاء موضحاً أن الجريمة تدل على الجانى ارتكبها بهذا الشكل البشع بعد تورطه ولخشيه ان افتضاح أمره قرر الاجهاز على الاسرة بأكلمها."
وقد تسبب الحادث فى اصابة اهل المدينة بالذعر حيث اكد احد الجيران انا فى حالة الخوف دائم جراء مايحدث وقال هذا حرام .. اصبحت اخشي العودة الى منزلى".
ولمزيد من التفاصيل حول الحادث اجرى البرنامج اتصال هاتفى مع مدير مكتب الاهرام بالمنيا حجاج الحسينى:" هناك مفاجآت فى تحقيقات النيابة جاءت على لسان الأم القتيلة حيث اكدت انها شاهدت ابنتها مساء يوم السبت الماضي وهذا يعنى ان الحادث وقع صباح يوم الاحد وليس صباح يوم الاثنين".

واضاف:" ان النيابة اثبتت ان المجنى عليها اجرت مكالمات على هاتفها المحمول يوم الخميس الماضي، موضحا أن اخر مكالمة تلقتها كانت من زوجها الذى يعمل فى ليبيا ثم اجرت مكالمة لشخص بعدما انتهت من مكالمة زوجها."

واشار الحسيني الى انه من المتوقع أن تكشف التحقيقات عن علاقة هذا الشخص بالاسرة من خلال الزوج وهل كان على سبيل المثال سيقوم بايصال اموال للاسرة او ما شابه ذلك.

وتابع:" انه عثر فى مسرح الجريمة على 4 شعرات من شعر الجانى مما يدل على ان المجنى عليها قامت بعمل مقاومة شرسة حتى الرمق الاخير للدفاع عن نفسها بالاضافة الى بصمات السكين".

الجدير بالذكر، ان قرية "شمس الدين" شهدت سلسلة من الجرائم غاية فى البشاعة عام 2005 فى ذات شهر وقوع جريمة أول من امس، وذلك لثلاث أسر 3 بالقرية واسفرت عن مقتل 10 أشخاص من ضمنهم 3 أطفال وتم التمثيل بالجثث وقتها حيث عثر عليها مفتوحة البطون ومبتورة الاعضاء التناسلية.

محيط

أولى جلسات النقض لقاتل ابنة ليلى غفران على حكم إعدامه


حددت محكمة النقض جلسة 3 فبراير/شباط لبدء أولى جلسات نظر الطعن بالنقض المقدم من محمود سيد عبد الحفيظ عيساوى ( 21 عاما - حداد ) على حكم الإعدام الصادر بحقه من محكمة جنايات الجيزة اثر ادانته بقتل هبة ابراهيم العقاد ابنة الفنانة المغربية ليلى غفران وصديقتها نادين خالد جمال الدين فى شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضى بحي الندى بمدينة الشيخ زايد بمحافظة السادس من أكتوبر.
وكانت محكمة جنايات الجيزة سبق لها وأن قضت في يونيو/حزيران بإعدام عيساوي بعد أن ثبت لها ارتكابه جريمة مقتل الفتاتين مقترنة بجريمة سرقتهما فجر الخميس 27 نوفمبر من العام الماضي ، حيث تم العثور على جثتي هبة العقاد ونادين خالد جمال الدين بفيلا الأخيرة بحي الندى بمنطقة الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر مذبوحتين ومصابتين بعدد كبير من الطعنات النافذة.
وسبق لأجهزة الأمن أن ألقت القبض على القاتل عيساوي بعد أقل من أسبوع تقريبا على الحادث، استمرت بعدها التحقيقات معه لأكثر من شهرين وافق بعدها النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود على قرار المستشار حمادة الصاوي المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة فى أوائل شهر يناير الماضي بإحالة العيساوي للمحاكمة الجنائية.
وجاء أمر إحالة عيساوي في ضوء اعترافه التفصيلي أمام النيابة العامة بارتكاب الجريمة، وقيام النيابة بمعاينة تصويرية أوضح فيها عيساوي كيفية ارتكابه لجريمته، بعد أن اختبأ للضحيتين ثم دخل إلى الفيلا التي كانتا متواجدتين بداخلها بحي الندى، حيث قام بقتلهما وسرقة تليفوني محمول ومبلغ 400 جنيه.
تتزامن جلسة طعن عيساوي على حكم اعدامه أمام محكمة النقض مع الجلسة المحددة لنظر الطعن بالنقض أيضا من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وضابط الشرطة السابق محسن السكري، على حكم الإعدام الصادر بحقهما من محكمة جنايات القاهرة، لإدانتهما بالوقوف وراء جريمة مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، حيث سبق لمحكمة النقض أن حددت جلسة 4 فبراير لنظر الطعن.


ايجى نيوز

خالد الجندى : انتقدت عادل إمام "الشيخ" و ليس الفنان


بعد تفاقم أزمة الشيخ خالد الجندى مع الزعيم عادل إمام، خاصة أن الجندى قد حول قناة أزهرى المسئول عنها إلى منبر فضائى للهجوم على عادل إمام، طالب الإعلامى محمود سعد الاثنين بالهدوء وعدم الإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام، على أن يتدخل صديق مقرب من الاثنين لتقريب وجهات النظر بعد أن ازداد الخلاف بينهما।قال خالد الجندى، فى توضيحه حول استخدامه فضائيته "أزهرى" كمنبر للهجوم على الفنان عادل إمام، "ليكن"، وأضاف أنه انتقد وينتقد "الشيخ" عادل إمام وليس "الفنان" عادل إمام، فهو يعلم تماماً قدر الفنان عادل إمام ويقدره ويحترمه، إلا أنه ينتقد الشيخ عادل إمام الذى يتحدث باسم الدين دون دراية. وفيما يتعلق بتوقيت هجومه على عادل إمام فى هذا التوقيت تحديداً، رغم تقديم عادل إمام لهذه الأدوار منذ فترة طويلة، أكد الجندى أنه لم يكن يمتلك منبراً فضائياً قبل ذلك، لكن الآن يمتلك فضائية ومن حقه ومن واجبه أن يدافع عن دينه، هذا بجانب نفيه إتباع الفضائيات للحياد، مشيراً إلى أن الفضائيات لها رسالة وتنحاز إلى رسالتها ولا توجد فضائية تتسم بالحياد.وأضاف الجندى، أن قناة "أزهرى" لها خط واضح بدليل أنها من دافعت عن الأزهر الشريف وعن الدين الإسلامى، وعن شيخ الأزهر، تحديداً فى قضية النقاب يوم أن تطاولت عليه قناة الجزيرة، كما أن القناة هى من تصدت للرسوم المسيئة إلى الدين الإسلامى فى جريدة الأهرام على يد الرسام حلمى التونى واعتذرت جريدة الأهرام وسحبت رسومها المسيئة، وتصدت أيضاً لسخرية الفنان عادل إمام من الدعاة، مما يدل على أنها قناة تفتح الباب أمام العلماء والدعاة المستنيرين فى هذا الوطن.وقال الجندى، إنه طالب بتغيير اسم برنامجه "مع الجندى" إلى "المجلس" حتى لا يكون هناك شخصنة فى الأمور، مضيفاً، نحن لا نهتم بتصدر صورنا لشاشات الفضائيات مثل بعض الفنانين وتحديداً عادل إمام.يذكر أن الأزمة كانت قد اشتعلت بين الجندى والزعيم بعد أن أعلن الفنان عادل إمام فى أحد المؤتمرات الصحفية عن مطالبة الجندى له بتقديم فيلم عن "المسلم الصحيح" مقابل شيك على بياض، مؤكداً له أن فنه للمسلم والمسيحى واليهودى وللإنسانية جمعاء، وهو ما أغضب الجندى الذى نفى أن يكون تقدم للفنان عادل إمام بشيك على بياض، مؤكداً أنه لو يملك مثل هذا الشيك لكان قدمه لإخوانه فى فلسطين وليس لـ "بوبوس" قاصداً الفنان عادل إمام.
اليوم السابع

وفيات "الخنازير" في مصر تتجاوز الـ 100 .. تطعيم فوري لـ طلاب المدارس


أعلنت وزارة الصحة المصرية مساء الاربعاء عن وفاة 5 حالات جديدة كانت مصابة بفيروس H1N1 المعروف عالميا بإنفلونزا الخنازير ليصل إجمالي العدد الى 101 حالة وفاة.
الحالة 97 لسيدة مصرية تبلغ من العمر 38 عاما من محافظة القليوبية، اما الحالة 98 لرجل مصري يبلغ من العمر 55 عاما من محافظة الجيزة، والحالة 99 لرجل مصري يبلغ من العمر 42 عاما من محافظة الشرقية، اما الحالة 100 لشاب مصري يبلغ من العمر 36 عاما من محافظة كفر الشيخ والحالة الاخيرة لشاب مصري يبلغ من العمر 35 عاما من محافظة البحيرة.


تطعيم فوري لجميع طلاب مصر ضد إنفلونزا الخنازير
قرر الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء المصري البدء الفورى فى تطعيم جميع الطلاب فى مراحل التعليم المختلفة سواء التعليم الأساسى أو العالى بالطعم المضاد لإنفلونزا الخنازير، بعد أن تقرر استيراد أربعة ملايين جرعة خلال الفترة المقبلة، توفرت فى الدول المنتجة.جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده الدكتور أحمد نظيف بمكتبه الأربعاء للجنة الوزارية الخاصة بمرض الإنفلونزا وبحضور وزراء التربية والتعليم والتعليم العالى والصحة والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة ورئيس جامعة الأزهر ورئيس قطاع التعليم الأزهرى بمكتب شيخ الأزهر.وصرح الدكتور مجدى راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء بأنه سيتم بدء عمليات التطعيم للطلاب فى المحافظات الأكثر إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير خاصة محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة وحلوان، وسيبدأ التطعيم فورا وبعد إستكمال التجهيزات اللازمة، مع إستمرار تطعيم السيدات الحوامل والأشخاص ذوى الآولوية والأكثر عرضة للاصابة بالمرض، ونقل راديو مصر عن راضي قوله ان التطعيم يبدأ السبت.
وأضاف المتحدث أنه فى حالة رفض ولى أمر الطالب للتطعيم فعليه كتابة إقرار على نفسه بتحمل المسئولية عن عدم تطعيم أولاده.
وأوضح راضي أن ما شجع اللجنة الوزارية على اتخاذ قرار تطعيم جميع الطلاب هو وصول أنباء لوزارة الصحة تفيد توافر الطعم المضاد لإنفلونزا الخنازير بكميات أكبر عن ذى قبل، وإمكانية إستيراد مصر لعدد 4 ملايين جرعة إضافية للبدء فى تطعيم الطلاب.وقال المتحدث إن الإجتماع استعرض التقارير الدورية التى تقدمها وزارات الصحة والتربية والتعليم والتعليم العالى حول مرض إنفلونزا الخنازير , حيث أشار وزير الصحة إلى زيادة حالات الإصابة فى فصل الشتاء كما كان متوقعا, حيث تم تسجيل 8300 حالة إصابة على مستوى الجمهورية , وتسجيل 96 حالة وفاة , كما ارتفع معدل الوفيات بالنسبة للاصابات ليتخطى 1%.وأوضح وزير الصحة أن الحالات الإيجابية بمرض انفلونزا الخنازير بلغت فى المدارس والجامعات 3400 حالة بنسبة 40% من الحالات المسجلة.
وبلغ عدد الوفيات بين طلاب المدارس 3 حالات فقط، وفى الجامعات حالتين، ومازال الإتجاه السائد فى حالة الوفيات هو وجود مضاعفات مرضية أخرى تؤدى إلى الوفاة


اخبار مصر

موسى: القمة العربية ستعقد في ليبيا اواخر مارس


أعلن عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية عقب المشاورات التي أجراها مع العقيد معمر القذافي قائد الثورة الليبية أنه تم الاتفاق على أن يكون موعد عقد القمة العربية القادمة والتي ستؤول رئاستها إلى الجماهيرية الليبية يومى 27 و 28 مارس / آذار 2010.
وقال موسى في تصريحات أدلى بها قبيل مغادرته طرابلس عائدا إلى القاهرة إن المشاورات مع العقيد معمر القذافي شملت القضايا السياسية التي ستعرض على القادة العرب ضمن مشروع جدول أعمال القمة العربية الثانية والعشرين، وكذلك المسائل المتعلقة بتطوير العمل العربي المشترك ودعم أجهزته.
وأشار بيان وزعته الجامعة العربية أن موسى كان قد وصل إلى العاصمة الليبية طرابلس في وقت سابق اليوم في زيارة قصيرة في إطار التحضيرات التي بدأتها الأمانة العامة لعقد القمة العربية الثانية والعشرين.
ولفت البيان إلى أن الأمين العام للجامعة العربية التقى خلال زيارته لليبيا مع السيد البغدادي على المحمدي أمين اللجنة الشعبية العامة في الجماهيرية الليبية (رئيس الوزراء)، وأجرى مباحثات أيضا مع موسى محمد كوسى أمين اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي في الجماهيرية.

استقالة ثاني أسقف كاثوليكي بعد اتهامات بـ التحرش الجنسي


على خلفية الاعتداء على أطفال بكنيسة أيرلندية
قدم ثاني أسقف كاثوليكي استقالته في ايرلندا الاربعاء لبابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر وذلك بسبب حالات التحرش الجنسي التي تعرض لها أطفال من جانب قساوسة في أبرشية دبلن.
كان دونال موراي أول أسقف ايرلندي يستقيل منذ نشر تقرير في نوفمبر/ تشرين الثاني اتهم قادة الكنيسة في ايرلندا بالتستر على عمليات تحرش جنسي واسعة النطاق بالأطفال على أيدي قساوسة على مدى ثلاثين عاما.
وصدمت البلاد منذ نشر تقرير لجنة ميرفي الذي اعلن ان الكنيسة تسترت في شكل مفرط على انتهاكات تعرض لها أطفال في أبرشية دبلن بين عامي 1975 و 2004.
وعمل موراي 14 سنة حتى عام 1996 كأسقف مساعد في أبرشية دبلن قبل تعيينه في أبرشية لايمريك.
وورد في التقرير أن من بين 13 أسقفاً مساعداً في الأبرشية علموا بالشكاوى عن الإساءة الجنسية للأطفال خلال تلك الفترة، هناك أربعة وبينهم موراي تعاملوا في شكل سيء على نحو خاص مع الشكاوى.
ايجى نيوز

إصابة 40 راكبا في حادث تحطم طائرة أمريكية بـ جامايكا


أصيب 40 راكبا بجروح في حادث تحطم طائرة تابعة لشركة "أمريكان ايرلاينز" في مطار نورمان مانلي الدولي في كينجستون في جامايكا.
وأكدت الشركة أن طائرة الرحلة 331 وهي من طراز بوينج 737 كانت تقل 148 راكبا وطاقما من ستة افراد , وكانت متجهة من ميامي إلى كينجستون.
واضافت الشركة ان الطائرة تحطمت اثر خروجها عن المدرج لدى هبوطها. وانشطرت الطائرة الثنائية المحرك الى قسمين بعدما حاولت الهبوط تحت امطار غزيرة في كينجستون.


نايل نيوز

حماس تستلم الاقتراح الاسرائيلي بشأن صفقة تبادل الاسرى


تسلمت حركة حماس عبر الوسيط الالماني المقترح الاسرائيلي بشان الافراج عن مئات الاسرى الفلسطينين مقابل الجندي الاسرائيلي الأسير في غزة جلعاد شاليط ووعدت بالرد عليه بعد دراسته
وصرح مصدر مسؤول في حماس في بيان لها بان "الحركة تلقت صبيحة عبر الوسيط الالماني الرد الصهيوني حول صفقة تبادل الاسرى". وتابع المصدر ان "حماس ستدرس هذا الرد في أوساطها القيادية المختلفة وحين بلورة موقفها سيتم تسليمه إلى الوسيط الألماني".
بدوره قال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة ان "حركة حماس تدرس في كل مواقعها هذا الاقتراح وعندما يكون هناك رد ستتصل بالوسيط". واضاف ان "الوفد الالماني غادر غزة" بعد تسليمه المقترح لقيادة حماس. واضاف "نحن في الحكومة ندعم موقف الفصائل الفلسطينية فيما يتعلق بمطالبها العادلة تجاه الاسرى".
وكان شاليط البالغ من العمر 23 عاما والذي يحمل الجنسية الفرنسية ايضا قد اختطف في 25 حزيران/يونيو 2006 على مشارف قطاع غزة خلال عملية نفذتها ثلاثة فصائل فلسطينية مسلحة بينها حماس.

نايل نيوز

الأربعاء، 23 ديسمبر 2009

جدل حول ظهور و تجلي السيدة العذراء .. أنوار فى السماء !!



البابا شنودة :العذراء بتحب مصر وما"بتظهرش" بالكنيسة الكاثوليكية
انوار فى السماء فيه ناس كلمونا من فيصل والهرم هكذا بدا عمرو اديب حلقته من القاهرة اليوم مشيرا الى رسائل كثيرة وصلت للبرنامج بظهور انوار فى السماء بمناطق مختلفة وقال عمرو كنت اعتقد ان الامر فى البدايه دعابة ولكن بعد اتصالنا باصدقاء اثق بهم اكدوا لى حدوث هذه الظاهرة اليوم وانتقالها بين اماكن مختلفة وهى الان تظهر فى فيصل والهرم .اثار تكرار ظهور العذراء كما قيل أمس حالة من الاهتمام فى تحليل هذه الظاهرة ... برنامج القاهرة اليوم تعرض للظاهرة بما لها وما عليها مستعينا بوجهات نظر عدد من القساوسة مختلفة ما بين مؤمن بهذه الظاهرة حيث يرى هذا الجانب ان السيدة مريم العذراء تظهر بالفعل بهدف ارسال رسائل بعينها حيث اعتبروا هذه الظاهرة حالة الهية من السماء فى حين ان الجانب الاخر الذى يرى ان هذه الظاهرة بعيدة عن ان تلصق بالسيدة مريم العذراء ولن تكون ظاهرة الهية بل التعامل معها على انها ظاهرة كونيه طبيعة لم تفسر بعد و تستحق الدراسة. ومنهم من اكد ان فى كل ظهور الهى يحدث ياتى بهدف شيئ السيدة العذراء هى المعنية بالظهور لان هناك اولياء اخرين ولما ذا لم يكن السيد المسيح وقال اديب :عندما سالنا البابا شنودة كان الرد دبلوماسى فعندما سالناه اشمعنى مصر قال هى بتحب مصر وهى لا تظهر ايضا فى الكنيسة الكاثوليكية


البشاير

عمرو أديب : النواب عندنا بيفتوا" في كل حاجة


هل يمكن اجراء مقارنة بين اعضاء مجلس الشعب فى مصر وفى اى برلمان آخر ؟ هكذا تساءل كل من محمد شردي وعمرو أديب فى برنامج القاهرة اليوم ثم رد النائب ورجل الأعمال محمد أبو العينين شارحاً الموقف وقال عمرو فى البداية : امبارح كان فى مجلس الشعب كمان بيناقشوا اتفاقيات بترولية ،انا عايز افهم لما بتتعرض عليكم بتفهموا ازاى ان بنود هذه الاتفاقيات للتنقيب صح وعادلة ازاى اتفاقية عاملها وزير البترول بيننا وبين اى دولةهكذ قال عمرو اديب فى برنامج القاهرة اليوم حيث اراد اثارة الموضوع لللمناقشة طارحا تساؤل محدد قائلا : تفهم منين انى مش بيضحكوا علينا।يعنى اعضاء مجلس الشعب بره عنده عدد من المستشارين للاستعانة بهم لتقيم مثل هذه الاتفاقيات ।رد شردى قائلا لا تقارن بين عضو مجلس الشعب المصرى واى نواب فى كثير من الدول بما فيها عدد كبير من الدول العربية فالنائب المصرى لا يعرف شيئ الا من خلال علاقاته الشخصية والبحث عن معلومات ومدى اهتمام النائب ذاته بالامر . :فى اتصال للنائب محمد ابو العنين رد على سؤال اديب قائلااللى بيحصل ان الحكومة تقدم عرض للاستكشاف فى مناطق معينة يتم وضع شروط معينة حيث ان هناك اماكن مؤكد فيه تواجد البترول اكبر تتصاعد فيها حصة الشركات الاجنبيةتاتى لنا الاتفاقية اما ان نقبلها او نرفضها وليس من حقنا التعديل ولكن الاتفاقية تعود لللدراسة من اول وجديد.قاطعه عمرو : كيف تعرفون ان تقيمكم للاتفاقية غلط او صح ؟!!!جايز الارض دى حاجة تانيه تستحق عرض افضل واضمن منين ان بنودج تالاتفاقية دى صح او غلط . رد ابو العنين :ليس من المفترض ان كل اعضاء اللجنة يفهمون فى البترول علشان يعرفوا يفهموا فى اتفاقية بتروليه. احنا العام الماضى وافقنا على اكتر من 60 اتفاقية وقبله 30 اتفاقية وهذا كافى لنكون لدينا القدرة فى الحكم على الاتفاقيات الدوليه ونجرى عدد من المقارنات بيننا وبين عدد من الدول خاصة انه فى اطار التنافسية العالمية الان هناك دول بدات الدخول فى الاستثمار والتنقيب وفى بعض الدول تقول انا هاديك قدر معين على كل قدر من البترول تستخرجه ولذا فالامر مطروح عالميا ونجرى مقارنات تتم للحسم .
البشاير

كوكو شانيل ‏..‏ قصة أشهر مصممة أزياء


علي هامش بانوراما الفيلم الأوروبي بالقاهرة‏..‏ كان الافتتاح للفيلم الفرنسي كوكو شانيل للمخرج آن فونتان والبطولة لأودري تاوتو ـ ماري بولفورد وايمانويل ديفو‏..‏ يحكي الفيلم قصة جابريل كوكو التي بدأت حياتها طفلة يتيمة ومتمردة في دار أيتام‏..‏ وعندما أصبحت شابة تركت الدار هي وأختها ليبحثا عن مصدر رزق‏..‏ فاشتغلتا في اتيليه للملابس صباحا ومقدمات لاسكتشات مساء في حانة وكان الاسكتش المعروف باسم كوكو وهو الاسم الذي التصق بها طيلة حياتها‏..‏ ومن خلال السهرات هناك ذهبت اختها لتعيش مع أحد الأثرياء في العاصمة باريس‏,‏ فقلدتها جابريل وذهبت لتعيش في قصر ثري آخر‏..‏ تعرضت هناك لمذلة منه لانه كان يعاملها كالجاريةوكذلك لاقت سخرية من أصدقائه وصديقاته الضيوف الدائمين في سهرات القصر‏..‏ إلا انها صادقت واحدة منهن وهي ممثلة مسرحية معروفة صنعت لها بعض القبعات التي لاقت اعجابا لا مثيل له‏..‏ مما فتح لها باب العمل في هذا المجال ونظرا لخبرتها السابقة في عالم الأزياء ومحاولاتها المستمرة لتنمية موهبتها من خلال الجهود الفردية‏,‏ بدأت في ابداعها الفني خاصة انها اصبحت تكره ان تعيش عالة علي هذا الثري‏..‏ فقررت التفرغ لهذا العمل‏,‏وتدرجت جابريل خطوة بخطوة حتي وصلت الي قمة الشهرة واصبحت تمتلك اشهر بيوت الازياء العالمية شانيل‏.‏ يستعرض الفيلم قصة هذه المرأة المكافحة‏..‏ فجاء التركيز علي فترة الكفاح من خلال حياتها البائسة وعلاقاتها الخاصة والعامة للبطلة من خلال الشخصية الطموحة والمتمردة ورغم ان الفيلم احداثه بطيئة الي حد ما إلا ان الخط الدرامي كان يستلزم ذلك‏..‏ لقد برع المخرج في ان يدخلنا في عالم بداية العشرين من حيث الازياء‏,‏ السيارات‏,‏ الديكور‏..‏ كما ان الموسيقي جاءت متماشية تماما مع الاحداث الحزينة‏..‏ لذا فقد خرج المتفرج مستمعا بفيلم يحكي قصة سيرة ذاتية لامرأة من أشهر النساء في عالم الموضة‏.‏
الاهرام

إسرائيل تعيد الكُرة لملعب حماس : لن ندفع أي ثمن لإطلاق شاليط


فى الصورة صورة شاليط في احتجاج خارج مكتب نتنياهو لإطلاق سراحه
أعادت إسرائيل الكرة الى ملعب حماس، باختيارها مواصلة المفاوضات حول تبادل للاسرى لاستعادة جنديها جلعاد شاليط، من دون المصادقة في الوقت الراهن على لائحة الأسرى الفلسطينيين الذين تطالب بهم حركة المقاومة الإسلامية. فقد قررت الحكومة الاسرائيلية المصغرة عدم المصادقة حاليا على اتفاق لاطلاق مئات المعتقلين الفلسطينيين مقابل شاليط ومواصلة المفاوضات في هذا الصدد. وقال بيان صدر من مكتب رئيس الوزراء ان "رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) والوزراء اعطوا تعليمات لفريق المفاوضين (الاسرائيليين) بمواصلة جهودهم بهدف عودة جلعاد شاليط الى عائلته سالما"، من دون الادلاء بتفاصيل اضافية.

وافادت الاذاعة العامة ان هذا البيان الذي صدر بعد اكثر من اربع ساعات من المشاورات، الاثنين 21-12-2009، في اطار جلسة خامسة في 24 ساعة خصصت لبحث هذا الملف، يعني ان نتنياهو لا يزال يرفض المصادقة على مشروع اتفاق اعده الوسيط الالماني الذي يرعى مع القاهرة مفاوضات غير مباشرة بين اسرائيل وحركة حماس.وساد انقسام كبير الحكومة المصغرة التي تضم سبعة وزراء حيال الموقف الواجب اتخاذه من شروط مبادلة الجندي الاسرائيلي الاسير لدى حماس منذ ثلاثة اعوام ونصف عام في قطاع غزة بنحو الف معتقل فلسطيني في السجون الاسرائيلية.وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان نتنياهو ما زال يعارض عودة معتقلين محكومين لعمليات سقط فيها قتلى، الى بيوتهم في الضفة الغربية.واكد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ان "الحكومة الاسرائيلية وانا شخصيا ورئيس الاركان نعتبر ان واجبنا الاقدس هو اعادة جلعاد الى بيته ولكن ليس باي ثمن".من جهتها، اتهمت حماس الحكومة الاسرائيلية الثلاثاء ب"عرقلة" التوصل الى اتفاق تبادل مؤكدة في الوقت عينه انها "لن تغلق باب المفاوضات". وقالت مصادر اسرائيلية وفلسطينية ان مشروع الاتفاق ينص على ان تفرج اسرائيل في مرحلة اولى عن 450 سجينا فلسطينيا بما في ذلك ناشطون متورطون في هجمات دموية، مقابل شاليط. وفي مرحلة ثانية، تفرج الدولة العبرية عن 500 معتقل فلسطيني آخرين. وفي اسرائيل حاليا نحو ثمانية الف معتقل فلسطيني.وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان 3 وزراء في الحكومة الامنية بينهم باراك يؤيدون اتفاقا مع حماس بينما يعارضه ثلاثة آخرون. لكن المشكلة الاصعب تتمثل بخروج مسؤولين عن هجمات فلسطينية خطيرة من السجن الى الضفة الغربية التي تحتلها اسرائيل كما تريد حماس، بينما تفضل اسرائيل ابعادهم الى قطاع غزة او الى الخارج.وعارض نتنياهو الذي يتمتع بوزن حاسم في القرار النهائي اطلاق سراح هؤلاء نظرا لوجود خطر برايه ان يشنوا عمليات جديدة بعد الافراج عنهم. وكتب موقع صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية، اليوم الثلاثاء ان "اسرائيل ردت بشكل ايجابي على الخطوط العريضة لمشروع الاتفاق الذي قدمه الوسيط الالماني. لكن جزءا من التحفظات مصدره اسماء اهم المعتقلين الذين تريد اسرائيل ابعادهم".وقال والد الجندي الاسرائيلي نوعام شاليط ان "عملية التفاوض مستمرة" موضحا انه ليس هناك اي لقاء مقرر حاليا مع نتنياهو، بعد أن التقاه الاثنين.ودعا أهالي عدد من ضحايا هجمات فلسطينية، يعارضون إطلاق سراح معتقلين، نتنياهو الى رفض "عملية الاستسلام هذه أمام الإرهاب الذي سيؤدي الى مساس خطير بأمن إسرائيل".
العربية