الأحد، 20 ديسمبر 2009

موسم اختطاف نجوم رمضان يبدأ مبكراً


بدأ عدد من صناع الدراما الاستعداد لتصوير أعمال جديدة للعرض خلال رمضان المقبل، فقد بدأ الإعلان عن تعاقدات جديدة مع النجوم وانشغال المخرجين بمعاينات لأماكن التصوير واختيار فرق التمثيل।



تشهد تلك الفترة التحضيرية منافسات ساخنة بين المنتجين على جلب النجوم لمسلسلاتهم، ويقابل ذلك ارتفاع ملحوظ فى بورصة أسعار النجوم بسبب زيادة الطلب عليهم।



المنتج تامر مرسى يجرى مفاوضات مع هند صبرى بغرض ضمها لفريق عمل مسلسل «بره الدنيا» الذى يشارك فيه نفس فريق عمل مسلسل «قلب ميت» فيما عدا غادة عادل، حيث كتبه أحمد عبدالفتاح ويخرجه مجدى أبوعميرة، وبعد أن نجح تامر مرسى فى التعاقد مع شريف منير بأجر قدره ٣ ملايين جنيه (أى بأكثر من أجره فى «قلب ميت» بحوالى مليون جنيه) يتفاوض مع هند صبرى ويعرض عليها ٤ ملايين جنيه نظير المشاركة فى البطولة،
وعلى الرغم من تعاقد هند على بطولة مسلسل كوميدى بعنوان «عايزة اتجوز» ألا أنها لا تزال تفكر فى العرض الجديد الذى يزيد أجرها فيه (فى حالة موافقتها) بحوالى مليون جنيه عن آخر أجر تقاضته فى مسلسل «بعد الفراق».
التنافس بين المنتجين على بعض الأسماء تسبب فى زيادة أجورها، ومن بين هذه الأسماء عبلة كامل التى تتقاضى ٣ ملايين جنيه من محمود بركة نظير اشتراكها فى بطولة مسلسل لم يتم الاستقرار على اسم نهائى له وتخرجه غادة سليم، وهو من تأليف عبد الحميد أبوزيد ويشارك فى بطولته خالد النبوى. ومن المعروف أن عبلة كان لديها أكثر من مشروع لكنها اعتذرت عنها جميعا بعدما تعاقدت مع محمود بركة.
مصطفى شعبان يحصل على أجر ٣ ملايين جنيه نظير بطولته مسلسل «ابن موت» الذى كتبه مجدى كامل وتنتجه مدينة الإنتاج الإعلامى، وهذا الأجر أعلى من آخر أجر حصل عليه شعبان بحوالى ٢٥٠ ألف جنيه، وقد رصدت المدينة ميزانية للعمل قدرها ١٧ مليون جنيه.
مدينة الإنتاج الإعلامى أيضا تمنح أحمد شاكر عبداللطيف مليون جنيه كأجر نظير أدائه شخصية العالم مصطفى مشرفة فى مسلسل «مشرفة رجل لهذا الزمان»، محققا بذلك زيادة قدرها ٦٠٠ ألف جنيه عن أجره الذى حصل عليه فى مسلسل «أسمهان».
ومن المعروف أن هذا العمل فى أدراج المدينة منذ ثلاث سنوات وفى كل عام تدرجه ضمن خطتها الإنتاجية ثم تتوقف عن تنفيذه لأسباب تسويقية، وهو إخراج إنعام محمد على، ويبدأ تصويره الشهر المقبل.
ويتربع يحيى الفخرانى على عرش الدراما بحصوله على أجر قدره ٥ ملايين جنيه من المنتج أحمد الجابرى نظير بطولته مسلسل «شيخ العرب همام» الذى كتبه عبد الرحيم كمال ويخرجه حسنى صالح، وهو الأجر الذى تقاضاه العام الماضى عن مسلسل «ابن الأرندلى».


المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق