الأحد، 28 يوليو 2013

بيان لمجلس الدفاع الوطنى يحذر معتصمى رابعة والنهضة من التجاوزات.. وينذر باتخاذ القرارات والتدابير الحاسمة والحازمة حيال أى تجاوز فى إطار القانون.. ويؤكد على حرمة الدم المصرى

بيان لمجلس الدفاع الوطنى يحذر معتصمى رابعة والنهضة من التجاوزات.. وينذر باتخاذ القرارات والتدابير الحاسمة والحازمة حيال أى تجاوز فى إطار القانون.. ويؤكد على حرمة الدم المصرى
أصدر مجلس الدفاع الوطنى بيانا أكد فيه أن الشعب المصرى العظيم مرة بعد أخرى يثبت عراقته، وأنه خرج ليعلن يوم الجمعة السادس والعشرين من يوليو 2013 أنه هو صاحب الإرادة فى هذا الوطن وليس غيره.
وأضاف البيان: خرج الشعب المصرى العظيم فى كل ميادين الحرية فى محافظات مصر المختلفة فى هذا اليوم ليؤكد بما لا يدع مجالاً للشك رفضه للإرهاب الأسود والعنف الأعمى وخطاب الكراهية والتحريض، وعزمه على تفعيل إرادته لصيانة أمنه القومى ضد أى تهديد.
وقال البيان: أمام تلك الإرادة الحرة التى تبدت دون تأويل فى شوارع مصر وميادينها، لا تملك الدولة بكامل مؤسساتها إلا أن تستمع وتمتثل، وبناء على ذلك، فقد اجتمع مجلس الدفاع الوطنى وفقا للمادة 22 من الإعلان الدستورى الصادر فى الثامن من يوليو 2013 م، الموافق 18 رمضان 1434 هـ، برئاسة السيد المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية، لبحث الإجراءات الواجب اتخاذها للتعامل مع مجريات الأحداث والامتثال لإرادة المصريين. وقرر المجلس ما يلى:
أولاً: التأكيد على حرمة الدم المصرى وعدم السماح باستباحته تحت أى دعاوى أو مبررات. وقد عبر المجلس فى هذا الصدد عن بالغ الأسى على الضحايا من المصريين الذين سقطوا فى أحداث ليلة 27 يوليو 2013.
ثانياً: التأكيد على التزام الدولة بضمان حقوق وحريات كل مواطنيها، خاصة الحق فى حرية التعبير عن الرأى بالطرق السلمية، بما يشمله ذلك من حماية الحق فى التظاهر أو الاعتصام، دون إخلال أو تهديد لأمن المجتمع، أو إضرار لحركة الحياة فيه، ودون رضوخ لأى ابتزاز، ودون محاولة استبعاد أو إقصاء أى طرف من أطراف الجماعة الوطنية، طالما أن تلك الأطراف تلتزم بالقانون فى تعبيرها عن رأيها.
ثالثاً: يهيب مجلس الدفاع الوطنى بالعناصر المعتصمة فى منطقتى "رابعة العدوية"، و"ميدان النهضة"، للإعلان الفورى عن نبذها الواضح والقاطع للعنف بكل أشكاله، والتوقف الفورى عن ممارسة العنف والإرهاب والاعتداء اللفظى والمادى على المواطنين، كما يهيب بتلك العناصر للكف الفورى عن إثارة الكراهية والتحريض ضد المواطنين المصرين أو مؤسسات الدولة، والتوقف الفورى عن خرق القانون وتعريض سلامة المواطنين للخطر.
رابعاً: إن مجلس الدفاع الوطنى سيراقب بدقة بالغة تطورات الأحداث حيال الاعتصامين فى "رابعة العدوية" و"ميدان النهضة"، والممارسات الصادرة عن هذين الاعتصامين. وقد شعر المجلس بقلق بالغ لتجاوز هذين الاعتصامين اعتبارات أساسية للأمن القومى المصرى، واستناداً إلى ذلك، فإنه يدعو هؤلاء المعتصمين إلى عدم تجاوز حقوقهم فى التعبير السلمى المسئول عن الرأى، ويحذر من أنه سيتخذ القرارات والتدابير الحاسمة والحازمة حيال أى تجاوز، فى إطار سيادة القانون، وضمن قواعد الاحترام الواجب لحقوق الإنسان.




المصدر اليوم السابع


================



موضوعات أخرى :


وثيقة سرية مسربة لحزب النور عن الرئيس المعزول مرسي


نص رسالة الإخوان إلى أوباما للمطالبة بالتدخل لعودة مرسى وقطع المعونة


الدويك :تشبيه السيسى بعبد الناصر لشجاعته واحترامه لارادة الشعب


تجربة أربكان ومرسي بين النهضة والفشل‏!‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق