الثلاثاء، 30 يوليو 2013

وفد من التيار الشعبي يتجه إلى تونس للتعزية في استشهاد "محمد البراهمي"


غادر صباح الثلاثاء وفد من التيار الشعبي متوجها الى تونس للتعزية في وفاة محمد البراهمي عضو المجلس التأسيسي التونسي والأمين العام السابق لحزب حركة الشعب ومؤسس التيار الشعبي في تونس، والذي اغتالته عناصر تابعة لجماعات متطرفة أمام منزله بالعاصمة تونس.
ومن المقرر أن يزور الوفد برئاسة السفير معصوم مرزوق رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالتيار الشعبي، والدكتورة ماجدة غنيم عضو مجلس الامناء، وعماد حمدي المتحدث الاعلامي للتيار، أسرة البراهمي في منزله والتوجه بعدها الى مدينة "سيدي بوزيد" التي انطلقت منها شرارة الثورة التونسية و مسقط رأس الشهيد، للمشاركة في مسيرة احتجاجا على تكرار ظاهرة اغتيال رموز المعارضة، وللتأكيد على وحدة القضية في مصر وتونس وضرورة التصدي للعنف والإرهاب في كلا البلدين.
على صعيد آخر، ينظم عدد من شباب القوى السياسية والثورية مساء الخميس المقبل وقفة سلمية أمام السفارة التونسية بدعوة ومبادرة من التيار الشعبى المصرى ، وذلك تنديدا بقتل الشهيد البراهمى ، وللمطالبة بسرعة التحقيق مع المسئولين عن تلك الجريمة ومحاسبتهم ، ورفض الارهاب فى تونس ومصر وكافة أقطار الأمة العربية .
وكان التيار الشعبي قد اصدر بيانا نعى فيه الشهيد وحذر من تصاعد تلك الموجة من الاغتيالات في تونس، التي بدأت باستهداف المناضل شكرى بلعيد، وأعقبه استهداف المناضل محمد البراهمي، وشدد على أن الشعوب لن تتسامح مع مرتكبي مثل هذه الجرائم ولا مع المحرضين عليها أو الداعمين لها.
يذكر أن حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي المصري أدان واقعة اغتيال المعارض التونسي محمد البراهمي وقال "رحم الله الشهيد البراهمي، ستظل دمائه لعنة تطارد دعاة العنف والتطرف الذين لا يعرفون إلا الدم لغة للخلاف،انا لله وانا اليه راجعون ".



المصدر اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق