الأربعاء، 31 يوليو 2013

تصريحات نجل المعزول لـ"CNN" تثير غضب السياسيين.. دراج: هذه التهديدات لن ترعب الشعب المصرى.. والعلايلى: تؤكد أننا أمام جماعة إرهابية.. وأمين "التجمع" يرفض التعليق على التصريحات لعدم وجود صفة لصاحبها

أثارت التصريحات الصحفية التى أدلى بها أسامة محمد مرسى نجل الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسى لشبكة "CNN" الإخبارية، والتى أكد فيها أن إنهاء حالة الفوضى والتوتر الأمنى فى البلاد مرهونة بعودة والده المعزول، حالة من الغضب والاستنكار لدى السياسيين.
من جانبه، أكد الدكتور أحمد دراج القيادى بجبهة الإنقاذ، أن تصريحات نجل الرئيس المعزول محمد مرسى لشبكة الـcnn، والتى قال خلالها، نجل المعزول "أبى أو الفوضى" تشبه ما قاله مبارك فى خطابه الثانى عقب خروج الجماهير المحتجة ضده.
وأضاف دراج، أن مثل هذه الرسائل التهديدات لن ترعب الشعب المصرى ولن تجعلنا نرجع إلى الوراء، لافتاً إلى أن عودة مرسى مستحيلة من الناحية العقلية، موجها رسائل التهديد إلى أوباما وفرنسا ورئيسة وزراء ألمانيا، نظراً لما يقدمونه من دعم لنظام الإخوان، حسب وصفه.
بدوره، قال الدكتور محمود العلايلى عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار والقيادى بجبهة الإنقاذ، إن تصريحات نجل المعزول لشبكة الـcnn بعودة محمد مرسى أو الفوضى بأنها تأكيد على أننا أمام جماعة إرهابية تهدد الأمن المصرى والدولة المصرية.
وأضاف العلايلى لـ"اليوم السابع"، أن جماعة الإخوان المسلمين على مدار عام كامل أثبت أنها غير جديرة ولا قادرة على إدارة البلاد، لافتاً إلى أنها كانت تقوم بترويع المعارضة والمخالفين لها.
وطالب العلايلى من الحكومة، أن تأخذ إجراءات حاسمة وسريعة للقضاء بشكل نهائى على حكم جماعة الإخوان المسلمين التى خرجت من أجلها حشود فى الـ30 من يونيو من أجل ذلك المطلب.
بينما رفض مجدى شرابية، الأمين العام لحزب التجمع، التعليق على تصريحات أسامة نجل الرئيس المعزول، الدكتور محمد مرسى، حول أن حل الأزمة هى عودة والده للحكم مرة أخرى، متسائلاً "ما صفة نجل الرئيس فى الدولة ليتم التعليق على تصريحاته".
وأضاف شرابية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن نجل الرئيس ليس قيادياً بالتنظيم الدولى لجماعة الإخوان المسلمين، وليس له منصب فى الدولة، فلذا تصريحاته لا تستدعى التعليق عليها.
كان أسامة نجل الرئيس المعزول قد قال فى لهجة تحدٍ ممزوجة بالتهديد، إن الطريقة الوحيدة لاستعادة النظام والخروج من الأزمة الحالية يكمن بوجود "مرسى"، مشدداً "هو المفتاح الوحيد لحل هذه الفوضى".
وأضاف فى مداخلة أشبه بالمسرحية لشبكة "CNN" الإخبارية اليوم، الأربعاء، أن والده مدعوم بأصوات الانتخابات، والآن المصريون بالميادين يتساءلون، أين صوتى وأين رئيسى؟.
وهاجم نجل المعزول الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، واصفاً تأكيداته بأن مرسى تتم معاملته معاملة حسنة، بقوله: "أعتقد أن ما يقوله الببلاوى هو مزحة".





المصدر اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق