الأحد، 28 يوليو 2013

مصادر: أبو النصر يشكل لجنة تقصى حقائق للتحقيق فى شكاوى تفيد حصول نجل الوزير السابق على درجات إضافية بالثانوية العامة.. و"غنيم" يؤكد: ابنى حصل على مجموع أقل حين أصبحت وزيراً

مصادر: أبو النصر يشكل لجنة تقصى حقائق للتحقيق فى شكاوى تفيد حصول نجل الوزير السابق على درجات إضافية بالثانوية العامة.. و"غنيم" يؤكد: ابنى حصل على مجموع أقل حين أصبحت وزيراً

كـشفت مصادر رفيعة المستوى بوزارة التربية والتعليم، عن تلقى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، شكاوى تفيد بحصول نجل الوزير السابق الدكتور إبراهيم غنيم على درجات إضافية بامتحانات الثانوية العامة التى أداها هذا العام بمدرسة بالإسماعيلية، حيث حصل على مجموع 95.5% علمى رياضة يكفى لالتحاقه بكلية الهندسة.

وقالت المصادر، إن الوزير الحالى الدكتور محمود أبو النصر قرر تشكيل لجنة تقصى حقائق سرية تعيد تصحيح ورصد درجات نجل الوزير السابق، للتأكد من مدى صحة تلك الشكاوى، خاصة أنها قد تكون كيدية من أفراد تضرروا من قرارات الوزير السابق، على أن تصدر اللجنة تقريرها الأسبوع المقبل، تؤكد فيه أو تنفى تلك الواقعة، وفى حالة التأكد منها سيتم التحقيق مع كل من تورطوا فى ذلك.

أما الدكتور إبراهيم غنيم، الوزير السابق، فقال لـ"اليوم السابع"، إنه لا يخشى تقرير لجنة تقصى الحقائق فى هذا، الأمر بعد أن أبعد نفسه تماماً عن الامتحانات وفوض الدكتور رضا مسعد رئيس عام الامتحانات وقتها درءا للشبهات، مؤكداً أن أعمال الكنترولات والتصحيح تتم وفق أرقام سرية لا يمكن حدوث مجاملات فيها.

وأشار غنيم إلى أن نجله حصل على 98.5% العام الماضى قبل توليه الوزارة، ثم انخفض مجموعه ليصبح 95.5% بالتوازى مع الانخفاض العام فى المجاميع ونسبة النجاح هذا العام مما يبعد أى شبهات.
من جانبه، أكد الدكتور رضا مسعد، الرئيس السابق لامتحانات الثانوية العامة، أن الوزير السابق لم يطالبه بأى مجاملات لنجله "أحمد"، وأن أعمال الكنترولات تمت فى شفافية كبيرة، مشيراً إلى أنه فى حالة ثبوت أى شبهات، وهو أمر مستبعد، فلا علاقة له بها.



المصدر اليوم السابع

==============


موضوعات أخرى :


وول ستريت جورنال: ذكاء "السيسي" يذل "أوباما"


الدويك :تشبيه السيسى بعبد الناصر لشجاعته واحترامه لارادة الشعب


دراسة تحذرمن وجود الكمبيوتر فى غرف نوم الأطفال


هل يجوز القراءة من المصحف أثناء الصلاة؟


خناقة بالأحذية بين النجمة الفرنسية نبيلة وسيدة شابة في ميامي 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق