السبت، 3 أغسطس 2013

سلماوي: وفد لجنة الحكماء الافريقية يلتقي المثقفين المصريين السبت

صرح الكاتب محمد سلماوى رئيس اتحاد كتاب مصر بأنه من المقرر أن يلتقى وفد لجنة الحكماء الافريقى، الذى يزور القاهرة حاليا، غدا "السبت" بمقر وزارة الخارجية بوفد يضم نخبة من المبدعين والمثقفين والفنانين المصريين .
ويأتي ذلك فى إطار اللقاءات التى يعقدها الوفد مع جميع الأطراف المعنية فى مصر للوقوف على حقيقة الأوضاع السياسية فى مصر عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسى، وتقييم ما يجرى من أحداث لإعداد تقرير شامل سيتم عرضه على الاتحاد الأفريقى، لاتخاذ القرار بشأن وقف أو استمرار قرار تعليق عضوية مصر فى الاتحاد.
واضاف سلماوى - فى تصريح له السبت - أنه تم توجيه الدعوة له لحضور هذا اللقاء، موضحا أنه بصفته امين عام اتحاد كتاب افريقيا وآسيا سيتم تقديم البيان الذى اصدره الاتحاد عقب ثورة 30 يونيو الى لجنة الحكماء الافريقى، والذى اكد فيه تضامن الكتاب والادباء الافارقة مع المصريين وتأييدهم لممارستهم لحق أصيل من حقوق الإنسان وهو حق الشعوب في اختيار حكامها .
ومن المقرر ان يضم الوفد نخبة من المبدعين من بينهم الكاتب محمد سلماوى ، الكاتب بهاء طاهر، والروائى صنع الله إبراهيم، الشاعر سيد حجاب ، والمخرج داود عبد السيد ، خالد يوسف ، مجدى أحمد على ، الموسيقار هانى مهنا ، المنتج محمد العدل ،والفنانون حسين فهمى ، يسرا ، ليلى علوى ، ومحمود قابيل .



المصدر اخبار مصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق