الثلاثاء، 30 يوليو 2013

الحكم ببراءة أنس الفقي في إعادة محاكمته لإهدار للمال العام بالتلفزيون

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار نور الدين يوسف, ببراءة أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق في إعادة محاكمة في قضية اتهامه بإهدار للمال العام باتحاد الإذاعة والتليفزيون بما قيمته 12 مليون جنيه, والتي عرفت إعلاميا بقضية "بث مباريات كرة القدم".
وجاءت إعادة محاكمة أنس الفقي في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض التي سبق لها وأن قضت بنقض (إلغاء) الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة (الأولى) بإدانة أنس الفقي ومعاقبته بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات.. وأمرت محكمة النقض بإعادة محاكمته أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت حكمها بالإدانة ضده, في قضية اتهامه بإهدار المال العام والإضرار العمد بأموال اتحاد الإذاعة والتلفزيون بمبلغ قيمته 12 مليون جنيه.
وكانت تحقيقات النيابة العامة قد كشفت النقاب عن قيام الوزير السابق أنس الفقي - بدون مقتضى من القانون - بإعفاء القنوات الفضائية المصرية الخاصة من سداد قيمة إشارة البث المباشر لمباريات كرة القدم للموسم الرياضي 2009 / 2010 وبداية الموسم الرياضي 2010 / 2011 بالمخالفة لأحكام القانون والتي تقضي بأن تكون إيرادات اتحاد الإذاعة والتلفزيون من المواد الناتجة من نشاط قطاعاته, وما يؤديه من خدمات.
وأثبتت التحقيقات التي أجرتها نيابة الأموال العامة العليا في شأن تلك الواقعة, أن تصرفات الفقي ترتب عليها خسارة أموال الاتحاد الخاضع لإشرافه وتفويت أرباح محققة له بقيمة هذا الإعفاء البالغ مقداره 12 مليون جنيه, باعتباره من أحد موارده.



المصدر اخبار مصر








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق