الثلاثاء، 30 يوليو 2013

الجامعات تبدأ استقبال طلاب المرحلة الثانية بالثانوية للتنسيق..أمن حلوان يمنع الصحفيين من التغطية وحاسبات عين شمس تخصص معمل لأبناء الموظفين..واعتصام الإخوان أمام جامعة القاهرة يتسبب فى قلة أعداد الطلاب

الجامعات تبدأ استقبال طلاب المرحلة الثانية بالثانوية للتنسيق..أمن حلوان يمنع الصحفيين من التغطية وحاسبات عين شمس تخصص معمل لأبناء الموظفين..واعتصام الإخوان أمام جامعة القاهرة يتسبب فى قلة أعداد الطلاب
كتب محمد البديوى ورحمة رمضان بسنت جميل ووائل ربيعى ومحمود راغب وسمر المغربى ومريم كشك بدأت معامل الحاسب الآلى بالجامعات، فى استقبال طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثانية للتنسيق، اليوم الثلاثاء، لتسجيل رغباتهم إلكترونيا، لمدة خمس أيام، بحد أدنى للمجموعة العلمية بـ327 درجة فأكثر وعدد الطلاب 90422 طالبا، وبالنسبة للمجموعة الأدبية 287 درجة، وعدد الطلاب 64617 طالبا.
وأشار الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق، إلى أن الطلاب يمكنهم أيضا التقدم إلكترونيا لتسجيل رغباتهم، من خلال أى حاسب شخصى، مشيرا إلى أن جميع طلاب المرحلتين الثانية والثالثة بالتنسيق سيكون لهم مكان بالجامعات والمعاهد الخاصة.
وتتوفر أماكن خالية لطلاب المرحلة الثانية للتنسيق، لطلاب الشعبة العلمية بكليات الحاسبات والمعلومات والتمريض والفنون التطبيقية والجميلة، كما تتاح أماكن لطلاب العلمى بكليات الإعلام بالقاهرة وبنى سويف، والتمريض، والفنون الجميلة، والآثار بالإضافة لكليات العلوم والتربية رياضة والآداب وباقى الكليات.
كما تتاح لطلاب الأدبى أماكن بكليات الحقوق والتربية والآداب والتجارة والسياحة والفنادق والتربية النوعية، بالإضافة لكليات الانتساب الموجه، بالإضافة لكليات أخرى.
وشهدت معامل الحاسب الآلى بكلية الآداب وكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، استمرار توافد طلاب المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات.
وفتحت كلية الآداب بالجامعة معملا آخر أمام الطلاب ليصل عدد المعامل المفتوحة لتسجيل رغبات الطلاب 4 معامل، وذلك بعد توافد أعداد ملحوظة من الطلاب مما اضطر الكلية لفتح معمل لتسيير أعمال تسجيل الرغبات.
وعلى الجانب الآخر، منع أفراد الأمن بجامعة حلوان الصحفيين من دخول المعمل المركزى بجامعة حلوان لتغطية أعمال المرحلة الثانية للتنسيق، التى بدأت اليوم وتستمر لمدة 5 أيام، وأكد أفراد الأمن أنهم تلقوا تعليمات من إدارة الجامعة بمنع الصحفيين من دخول معامل الحاسب الآلى، وأدى زحام وإقبال الطلاب مع أولياء الأمور على تنسيق حلوان إلى شكاوى الطلاب من توفير 11 جهاز حاسب فقط، مطالبين بزيادة عدد الأجهزة.
وانقطعت خدمة الانترنت عن معمل تنسيق كلية الهندسة بجامعة عين شمس لمدة نصف ساعة كاملة، استأنف بعدها المعمل عمله فى التسجيل وسط شكاوى الطلاب، وخصصت كلية الحاسبات بجامعة عين شمس أحد معامل الحاسب بالكلية، أمام أبناء العاملين بالجامعة، وذلك لتسجيل رغباتهم إلكترونيا، بالإضافة إلى معملين لاستقبال باقى الطلاب لتسجيل رغباتهم. 
وتوافد على المعامل أيضا عدد ملحوظ من طلاب المرحلة الأولى للسؤال حول التحويلات الخاصة بالكليات، فى حين تساءل عدد آخر عن توقيتات التقديم للكلية التى ترشحوا لها، إلا أن القائمين على المعامل أقنعوهم بأن التحويلات لم تفتح أبوابها بعد، وأن التقدم يكون للكلية مباشرة فى المواعيد التى تعلنها.
وشهد معمل الحاسب الآلى بمبنى معهد الدراسات والبحوث الإحصائية داخل حرم كلية حاسبات ومعلومات التابعة لجامعه القاهرة إقبالا شديدا فى أول أيام المرحلة الثانية للتنسيق من قبل الطلاب، الذين بدأوا تسجيل رغباتهم فى التاسعة من صباح اليوم.. وتوافد حتى الآن ما يقرب من 100 طالب من طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة وذلك لتسجيل رغباتهم حيث يتم استقبال الطلاب وإعطائهم أرقاما لترتيب دخولهم إلى المعمل. 
وشهد معمل كلية الهندسة بجامعة القاهرة إقبالا متوسطا من قبل الطلاب على غير المتوقع من الموظفين القائمين على أعمال المعمل، حيث أشار أحد الموظفين، إلى إن الإقبال على المرحلة الثانية يكون فى العادة أكبر من المرحلة الأولى، وذلك لكثرة عدد الطلاب التى تضمهم هذه المرحلة.
 




المصدر اليوم السابع






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق