السبت، 17 مارس 2012

تجدد أزمة الوقود بالمنيا وارتباك فى حركة المرور بسبب طوابير السيارات

تشهد حركة المرور حالة من الارتباك الشديد خاصة فى المناطق المجاورة لمحطات الوقود، نتيجة تكدس السيارات والطوابير التى اصطفت على جانبى الطريق للحصول على البنزين.






وشهدت المحافظة اليوم حالة من الاختناق الشديد فى عدد من المحطات خاصة محطة شلبى، نظرا لأنها إحدى المحطات التى تحتوى على أكبر كمية من البنزين، والتى يتكدس عليها أكبر طابور للسيارات، والذى امتد من الباب الرئيس لجامعة المنيا حتى منطقة شلبى، الأمر الذى أحدث حالة من الارتباك الشديد فى المرور وحدوث بعض المشادات الخفيفة على أسبقية الحصول على البنزين، على الرغم من قيام الأمن من تأمين عملية التوزيع، وذلك لتنفيذ القرارات الصادرة بمنع استخدام الجراكن فى الحصول على البنزين.






وأكد السائقون أن بنزين 80 مختفى تماما من المحطات، مما يجبر السائقين على استخدام بنزين 90 و92 رغم ارتفاعه فى السعر، أو اللجوء إلى السوق السوداء، حيث يقوم التجار بخلط المياه على البنزين، مما يؤثر على حركة السيارات.






ومن ناحية أخرى، كثف الأمن من تواجده داخل المحطات لمنع حدوث صدام بين السائقين وضمان عدالة التوزيع بينهم، فيما أعلن وكيل وزارة التموين عزت حمزة، أن الحملات التموينية على محطات الوقود مستمرة لضبط الخارجين عن القانون والتجار الذين يقومون بنقل البنزين فى سيارات، وأشار إلى أن اللواء سراج الدين الروبى، قرر فرض غرامة مالية على السيارة التى يتم ضبطها تحمل بنزينا أو سولارا.






المصدر : اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق