السبت، 17 مارس 2012

وصول الباخرة ساق النعام لميناء السد العالي بعد شحوطها ببحيرة ناصر

وصلت إلى ميناء السد العالى بأسوان مساء الجمعة الباخرة (ساق النعام) التي تعرضت الخميس إلى شحوط بعرض بحيرة ناصر عند منطقة العلاقي (على بعد 75 كيلو مترا من ميناء السد العالي) وكان على متنها 344 راكبا مصريا وسودانيا وعدد من أصحاب الجنسيات الأوروبية.






وصرح اللواء كمال المغربي رئيس هيئة ميناء السد العالي بأن فرق وأطقم الإنقاذ النهري التابعة لإدارة الانقاذ النهري وهيئة وادي النيل للملاحة النهرية وهيئة ميناء السد العالي تمكنت من سحب الباخرة "ساق النعام" حتى وصولها إلى ميناء السد العالي.






وقال إن محافظ أسوان مصطفي السيد قرر تشكيل لجنة فنية من الملاحة النهرية لفحص الصلاحية الفنية للباخرة، وإحالة طاقمها إلى النيابة للتحقيق معه حول أسباب جنوحها وشحوطها في بحيرة ناصر مما عرض حياة ركابها للخطر".






وكانت الباخرة "ساق النعام" قد تعرضت للجنوح في منطقة وأدي العلاقي ببحيرة ناصر علي مسافة 75 كم جنوب مدينة أسوان وعلي متنها 344 راكبا من المصريين والسودانيين والاجانب وذلك أثناء رحلتها من ميناء "الزبير" بوادي حلفا بالسودان إلى ميناء السد العالي.






وعلي الفور قامت مديرية أمن أسوان بإرسال قوة من شرطة المسطحات المائية تحت إشراف اللواء محمد أنور مساعد مدير الأمن للشئون المالية والإدارية وبقيادة النقيب أحمد زكي عامر من قسم مسطحات السد العالي بناء علي توجيهات اللواء حسن محمد حسن مدير أمن أسوان.






وتحركت القوة إلى موقع الحادث بالطريق البري خلال ساعتين وتم إنزال اللنشات المطاطية في ميناء "جرف حسين" حرصا على الوقت، ثم توجهت القوة إلى موقع الباخرة الجانحة داخل خور العلاقي الذي يعتبر أكبر أخوار بحيرة ناصر، حيث تم سحبها حتي وصلت مساء الجمعة إلى ميناء السد العالي.






وكان قد تم نقل ركابها وأمتعتهم عبر الباخرة "سيناء" التابعة لهيئة وادى النيل لنقل الركاب فجر الجمعة.
 
 
المصدر : اخبار مصر
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق