الجمعة، 16 مارس 2012

منتخب مصر للقوس والسهم يتأهل لأولمبياد لندن

نجح المنتخب الوطني للقوس والسهم فى حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، وذلك بعد التتويج بلقب البطولة الإفريقية التى أقيمت في العاصمة المغربية "الرباط" خلال الفترة من 11 إلى 17 مارس الجاري .






وأوضحت ريهام سويلم عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للقوس والسهم في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة أن منتخبنا الوطني فاز بالبطولة الإفريقية بعدما تصدر لاعبوه جدول الترتيب العام للبطولة برصيد 28 ميدالية متنوعة " 11 ذهب، و10 فضة، و7 برونز ".






وأضافت أن أبطال مصر حجزوا مقعدين اثنين فى الدورة الأولمبية المنتظر انطلاقها يوليو المقبل، وهو العدد المسموح لكل دولة، حيث تنص اللوائح على أن يخصص مقعدين فقط كحد أقصى لكل دولة، وذلك على الرغم من تحقيق أربعة لاعبين ولاعبات مصريين المراكز التى تؤهلهم للأولمبياد وهم : " أحمد النمر، وإبراهيم صبري، وأميرة منصور، وندى ممدوح ".






وأشارت ريهام سويلم إلى أن الاتحاد المصري للعبة برئاسة علاء جبر، سيقوم باختيار لاعب ولاعبة من أجل تمثيل مصر فى الدورة الأولمبية، حيث سيتم الاختيار وفقا لنتائج اللاعبين ومراكزهم الدولية .






ومن المقرر أن تعود البعثة المصرية من الرباط في التاسعة من مساء غدا السبت برئاسة أحمد سامح عضو مجلس إدارة الاتحاد ، وذلك بعدما نجحوا في تحقيق الهدف وهو الصعود للأولمبياد .






المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق