السبت، 17 مارس 2012

الصحف الفرنسية تنتقد ساركوزى لنعته صحفيا بأنه "غبى"

انتقدت الصحف الفرنسية الصادرة الجمعة الرئيس نيكولا ساركوزى لنعته أحد الصحفيين الفرنسيين بأنه "غبى".






وأشارت الصحف إلى أن عدسات المصورين التقطت هذه الواقعة التى استمرت دقائق امس الخميس, موضحة أن ساركوزى اكتسب سمعة فى إطلاق الكلمات "الفظة"على مدار السنوات الخمس منذ توليه الرئاسة.






ولكن يبدو هذه المرة أن ساركوزى يحاول جاهدا تبديد هذه الصورة مع اقتراب انتخابات الرئاسة المقررة فى أبريل القادم إذ أنه بعد أن فقد صبره على صحفى شاب أثناء زيارة إلى "شالون-سور-مارن" شرقي باريس عندما وجه إليه سؤالا عن اشتباكات بين الشرطة وعمال الصلب المضربين في العاصمة، وقال ساركوزى "هل تعتقد إننى أعطى أى اهتمام لما تقول?..ماذا تتوقع منى أن أقول ?"، وأضاف قائلا "يا لك من غبى!"..قبل أن يعود للصحفى مبتسما وربت على كتفه معتذرا ،وقال "إنه لطيف حقا..إنه شاب".






وأبرزت الصحف الفرنسية رد فعل المرشح الاشتراكى فرانسوا هولاند على تعليقات ساركوزى..متهما إياه بالعودة إلى "التجاوزات"و"السوقية" التى شهدتها سنوات رئاسته الخمس.






وجاءت تعليقات ساركوزى بعد ساعات فقط من انتقاده هو شخصيا لمنافسه هولاند قائلا "إنه لا يتحكم فى أعصابه فى إشارة إلى كلمة "ساخنة" ألقاها المرشح الاشتراكي فى إطار حملته فى مرسيليا فى اليوم السابق.






وليست هذه هى الواقعة الأولى التى تلتقطها عدسات الكاميرات, والتى لاتصب فى صالح الرئيس المنتهية ولايته,فقد أظهرت الكاميرات ساركوزى فى 2008 وهو يقول لرجل فى معرض زراعى "أغرب عن وجهى أيها الأحمق" وهى العبارة التى ظلت تلاحقه طوال فترة رئاسته.



المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق