الجمعة، 16 مارس 2012

فــــي عيــدهـــا أحبـــك‏..‏ أغلي من الهــــدية

الأم هي الإنسان الوحيد الذي لا يقيس الهدية بقيمتها المادية‏,‏ فهدية عيد الأم رسالة للتعبير عن التقدير










لذا يجب التركيز علي المشاعر وكيفية التعبير عنها من خلال الهدية المقدمة إليها في عيدها.. وإليك بعض الأفكار التي يمكن من خلالها اختيار هدية مناسبة التي تحمل معني الحب العميق لست الحبايب.


ــ الهدايا التي تحمل الرتوش الشخصية هي أنسب ما يقدم للأم مثل الأشياء التي تحمل الحروف الأولي من اسمها علي شال من لونها المفضل أو بعض الفوط المطرزة بنفس الحروف.


ــ صورة قديمة تجمع الأم بأبنائها وتحمل ذكريات جميلة في برواز أنيق.


اذا كانت الأم من مستخدمي الكمبيوتر يمكن إعداد سي دي من الأغاني المفضلة للأم أو مجموعة من الصور الخاصة بها, فتجميعها سويا سيشعر الأم بالاهتمام والجهد الذي قام به الابن من أجلها.


ــ إعداد مج عليه صورة الأم وأحد أولادها مع كلمات الحب الموجهة لها يؤدي نفس الرسالة.


ــ كلمات بسيطة من القلب أفضل من أبيات الشعر المنقولة أو كلمات الأغاني أو الكروت المتوفرة بالمحلات, لذلك يفضل شراء كارت فارغ أو إعداد خطاب مكتوب بخط اليد يحمل ذكري جميلة أو مشاركة وجدانية مرت بالابن مع أمه مع بعض كلمات الحب, بالإضافة الي وصف لأجمل ما يراه في ست الحبايب.


ــ عند اختيار الهدية سواء كانت مادية أو معنوية يجب التفكير فيما تحبه أو تفضله الأم وما هي في حاجة إليه فعلا.


ــ يفضل اختيار هدية شخصية بعيدا عن مستلزمات المنزل التي قد تكون رسالة بأن الابن لا يري أمه إلا ربة منزل فقط, بينما هي أكثر من ذلك بكثير.


ــ يفضل اصطحاب الأم في هذا اليوم لتناول الغداء خارج المنزل وان كانت الميزانية لا تسمح يفضل إعداد بعض الأطعمة مع إعداد البيت وترتيبه من الصباح الباكر, فكم سيسعدها أن تتخلص من الواجبات الروتينية اليومية ولو لمرة واحدة.


ــ باقة الورد قاسم مشترك حتي وان كانت مكونة من وردة واحدة يقدمها الطفل لأمه علي أن يختارها بنفسه مهما يكن صغير السن, ولمن هم أكبر سنا يمكن إرسال باقة من الزهور علي مقر عملها أو المنزل لو كانت لا تعمل.


ــ بحبك يا ماما علي مرآة الحمام في الصباح الباكر مكتوبة بالصابون سوف تكون مفاجأة سعيدة.


ــ عند اختيار الهدية يجب الالتزام بالميزانية المتاحة بمعني عدم صرف أموال إضافية تسبب ضيقا وضغوطا مادية مما يفقد الاحساس بالبهجة والاحتفال.


ــ علي المتزوجين أن يقدموا هدايا متساوية قدر الإمكان للأم والحماة.


ــ علي أب الأطفال الصغار أن يقوم بدور إيجابي في توضيح المجهود الذي تقوم به الأم وكيفية الاحتفاء بها.


ــ علي الأحفاد أن يحتفلوا بالجدة كما يحتفلون بالأم, وعلي الآباء أن يكونوا خير قدوة لبر الوالدين.


ــ يجب الاحتفال كذلك بأمهات أخريات مررن بحياة كل منا مثل مدرسة كان لها دور تربوي, أو والدة أحد الأصدقاء التي تعاملت معنا بحنان الأم, وغيرهن ممن قدمن لنا الرعاية والاهتمام كالخالة والعمة والجارة...











المصدر : الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق