الجمعة، 17 يونيو 2011

ديوان" قاب قوسين " لمحمد الأكسر يؤكد اقتراب تحقيق الحلم العربى



أصدر الشاعر اليمنى محمد الاكسر أحدث دواوينه بعنوان "قاب قوسين" ليؤكد أن الشعوب العربية اقتربت من تحقيق أحلامها ووضعت اقدامها على الطريق الصحيح، واصبحت قاب قوسين من مرحلة التحرر من الانظمة القديمة والاستبدادية.
وقال الشاعر اليمنى في برنامج صباح الخير يا مصر الخميس انه عايش الثورة المصرية فى ميدان التحرير، وكتب يوم 27 يناير "قصيدة النصيحة الاخيرة للفرعون الاخير" وهى تعبير عن استعجال تغيير النظام ورمزه فى مصر وتحقيق امال الثوار وهو ما تحقق بعد عدة ايام.
وأضاف أن الشعراء يعبرون بدقة عن الحالة الوجدانية للجمهور واحلامه وتطلعاته وتقع على عاتقهم وحدهم مسؤولية التحرك الجماعى الذى يحقق الثورة ويحقق الامال المنشودة، ومن الطبيعى ان يسبقوا احداث كل ثورة باستباق تصور احداثها بقصائدهم وقبل حدوثها على ارض الواقع.
وأوضح أن قصيدته "تساؤلات الى شيخ القبيلة" تعبير عن الوضع اليمنى الداخلى ونظرات الجماهير لكل مسؤول ولكل رئيس قبيلة وفيها يتحدث عن الثقة التى أبدتها الشعوب فى وعود الحكام للقيام بالمسؤولية وتحمل الامانة على الوجه الاكمل، الا انها فوجئت بان كل الوعود كاذبة وانها كانت تجرى وراء اوهام في انتظار المهدى المصلح بلا فائدة.
واشار الى قصيدة "دم الشهيد" التى يتحدث فيها عن شهداء اليمن فى الجمعة الحزينة والتى شهدت مقتل 56 شهيدا وكانت عنوانا للالم الشعبى عن سقوط ابناء الوطن المطالبين بشكل سلمى بالحرية والتغيير



المصدر ى: اخبار مصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق