الجمعة، 17 يونيو 2011

أوغلو يلتقي مع مبعوث الأسد لمناقشة الاضطرابات في سوريا



يجري وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو محادثات مع مبعوث للرئيس السوري بشار الأسد الخميس لمطالبة سوريا بوقف حملتها العسكرية التي تهدف الى قمع الاحتجاجات.
هذا وقد أصابت الحملة التي وصفتها أنقرة بأنها "وحشية" العلاقات السورية التركية بالفتور بعد فترة من العلاقات الطيبة حيث وفرت تركيا الملجأ لأكثر من 8500 لاجئ سوري عبروا الحدود من سوريا هربا من القمع الأمنى.
وقالت تقارير إعلامية أن داود أوغلو قد التقى صباح الخميس مع حسن تركماني مبعوث الأسد إضافة الى محادثات استمرت ثلاث ساعات عقدت الأربعاء مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان الذي دعا الى ضرورة إجراء إصلاح سياسي سريع في سوريا.
من جانبه قال نابي أوجي وهو مستشار سابق لأردوجان إن تركيا مستاءة من رد سوريا السلبى على طلبها التوقف عن استخدام العنف ضد المدنيين والبدء في تنفيذ إصلاحات.وردا على سؤال حول إمكانية فرض الجيش التركي منطقة عازلة في الأراضي السورية لحماية المدنيين قال إن تركيا لا تعتزم التدخل العسكري في سوريا لكنه قال إن بلاده قد تتدخل فى إطار المجتمع الدولي.كان وزير الخارجية التركى داود أوغلو قد التقى الأربعاء مع لاجئين سوريين عند الحدود التركية السورية بينهم مصابون في مستشفيات متنقلة في بلدة يايلاداجي الواقعة على الجانب الآخر من الحدود مع بلدة جسر الشغور السورية التى تقع على بعد 20 كيلومترا فقط.
كما تجرى الاستعدادات حاليا لاستقبال موجة أخرى من اللاجئين الى الشرق على طول الحدود الممتدة لمسافة 800 كيلومتر بين سوريا وتركيا حيث تقام خيام لإيواء عشرة آلاف شخص قرب مدينة ماردين التركية وبلدة نوسايبين









المصدر :ايجى نيوز







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق