السبت، 18 يونيو 2011

الأشعل يؤكد أنه لا يجوز لحكومة شرف أن تغفل مصلحة مصر



قال الدكتور عبدالله الأشعل أستاذ القانون الدولي والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إنه من غير المعقول أن تتساوى حكومة نظيف مع حكومة شرف أيا كان الظرف الذى يسبب هذا التشابه ولا يجوز للحكومة أن تغفل مصلحة مصر ومشاعر شعبها دون إيضاح؛ لأن هذا هو نفس أسلوب النظام السابق حيث كان لنا حق الكلام وللحكومة حق العمل المناقد لهذا الكلام.
وطالب الدكتورالأشعل حكومة شرف بعدم الاستسلام للضغوط التى تمارسها إسرائيل لاستئناف الحكومة المصرية تصدير الغاز اليها وبنفس الشروط التى كانت فى السابق والذى كبد مصرأعباء مالية ضخمة..
وأوضح الأشعل فى تصريح له الجمعة أنه بوسع الحكومة أن تلجأ الى أحد المستشارين القانونيين لتوضيح الجوانب القانونية التى مللنا من تكرارها.
وشدد على ضرورة وضع الدستور أولا قبل الانتخابات البرلمانية، لافتا النظر الى أن رفض المجلس الأعلى هوالذى فتح الباب أمام التعديلات مما أدى الى وجود انقسام فى المجتمع حول هذه القضية، مطالبا بالبحث عن ألية لتحقيق التوافق الوطنى حول أي منهما.
وأشار الى أن توافق المجتمع على هذه القضية هو اختبار لمدى نضج المصريين وقدرتهم على التعامل مع قضاياهم، راجيا أن يتم التعاون فى هذا الموضوع من منطلق المصلحة العليا دون غيرها من المنطلقات.
وأضاف الأشعل إننا بحاجة الى حكومة إنقاذ وليس حكومة تسييرأعمال وهذا هوالمدخل الطبيعى لضبط الأمور فى مصر لأن الفارق كبير بين وزيرالإنقاذ ووزير تسييرالأعمال








المصدر : اخبار مصر











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق