الجمعة، 17 يونيو 2011

وكيل مؤسسى حزب مصر : الثورة لم تمس الا قشور المجتمع


قال المهندس أحمد بهاء الدين شعبان وكيل مؤسسي حزب مصر الإشتراكي إن الثورة لم تمس إلا قشور المجتمع وإننا أما م ثورة لم تكتمل مشيرا إلي أن ثورة يناير كان لها ثلاثة أهداف أولها إسقاط النظام وهذا ماحدث وتمت الإطاحة برأس النظام الفاسد والثاني الدولة المدنية وهو مالم يتضح بعد والثالث العدالة الإجتماعية وماحدث أقل بكثير من طموحات القوي الشعبية .
وشدد فى الندوة التى نظمتها الهيئة المصرية العامة للكتاب بعنوان "القوي السياسية المحظورة والتغيير "مساء الثلاثاء علي أنه مالم يتم توافق مجتمعي علي الدستور بحيث يجد فيه كل فرد تعبيرا حقيقيا عنه ،فلن تقوم للدستور قائمة.
ومن جانبة أكد أمين إسكندر وكيل مؤسسي حزب الكرامة "تحت التأسيس"إن لهم تواجدا في جميع المحافظات وإن هذه الفترة تشهد إنتعاشة حقيقية علي مستوي الإنضمام لعضوية الحزب.
وأوضح اسكندر أن برنامج الحزب يعمل علي تقريب المسافات بين التيارات السياسية الموجودة علي الساحة الأن ولدينا إيمان عميق بتوفير أوسع نطاق لجميع الحريات وخاصة حرية التعبير.
فيما قال الدكتور أحمد أبوبركة إن الإخوان جزء من تاريخ هذا الوطن منذ نشأته عام 28 بهدف تحقيق مبدأين أساسيين :الأول إجلاء المحتل إذ كان الوطن محتلا في هذا التاريخ والثاني استقلال الإرادة الوطنية وتنظيم العلاقة بين الحاكم والمحكوم وكرامة المواطن بتمتعه بحقوقه وحريته مشيرا إلي أن الجماعة قد تبنت في هذا السياق منهجا مستمدا من الإسلام بإعتباره مشروعا إصلاحيا متكاملا يتناول كل مظاهر الحياة واعتمدت التدرج كسنة كونية في بنائها ،فوضعت للفرد منظومة إصلاحية كاملة تعينه علي تقويم ذاته.
واضاف د. أحمد أبو بركة إن نظام الحكم لابد وأن يقوم علي مبدأ الفصل بين السلطات سواء كان هذا النظام برلماني أورئاسي أو مجلسي أو غير ذلك من نظم الحكم ، ثم بعد ذلك سيادة القانون وأخير المنظومة التشريعية والتي تحتاج إلي إعادة بناء كامل في ميدان الحقوق والحريات التي سبق الحديث عنها .
وأكد أن ماتصنعه مصر يحاكي شئنا أم أبينا ولذلك يجب علي من يتصدي لرسم معالم المستقبل أن يعي هذه المسئولية التاريخية وأن يقرأفي كل التجارب ليستخلص أنفع التجارب وألا يبدأ من الصفر .
وقال القيادى الاخوانى إن التجارب الناجحة في مثل ظروفنا هي التي أديرت علي قاعدة الإجماع الوطني وأن التجارب التي أديرت بإنفراد لن يكتب لها النجاح بالقدرنفسه الذي جاء علي قاعدة الإجماع لذلك كانت دعوتنا منذ اليوم الأول للثورة قائمة علي الإجماع الوطني وكان موقفنا من تنحية أنفسنا عن تصدر المشهد وإن كنا جزء رئيسي منه في كل مراحله




المصدر : اخبار مصر






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق