السبت، 18 يونيو 2011

الامارات تسعى لجني ثمار فريق واعد فى دورة لندن الاولمبية 2012



تسعى الإمارات إلى جني ثمار فريق واعد لبلوغ دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لمسابقة كرة القدم في دورة لندن الأولمبية 2012 حين تلعب في ضيافة كوريا الشمالية الأحد في مواجهة بين بطلين سابقين لأسيا تحت 19 عاما.
وسلطت الأضواء على المنتخب الإماراتي عندما انتزع لقب كأس أسيا للشباب تحت 19 عاما في 2008 محرزا أول لقب قاري في تاريخ البلاد ورشحه خبراء لبلوغ الدورة الأولمبية لأول مرة.
وأثبت الفريق الإماراتي تفوقه بالصعود لدور الثمانية في كأس العالم تحت 20 عاما في 2009 وانضم عدد من لاعبيه من بينهم المهاجم البارز أحمد خليل إلى المنتخب الأول.
وبدأت الإمارات بقيادة المدرب مهدي علي مشوار التأهل لأولمبياد لندن 2012 بالفوز 10-1 على سريلانكا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور الأول للتصفيات لكنها ستخوض مواجهة محفوفة بالمخاطر في بيونج يانج.
وأحرزت كوريا الشمالية لقب كأس أسيا تحت 19 عاما في 2010 وتملك واحدا من الفرق الواعدة في القارة. وتقابل الفريقان في دور الثمانية لدورة الألعاب الأسيوية في جوانجتشو حيث فازت الإمارات بركلات الترجيح ومضت إلى المباراة النهائية قبل أن تخسر أمام اليابان.
واستعدت قطر جيدا لمواجهة الهند في لقاء الذهاب باستاد جاسم بن حمد في السد وسحقت ماليزيا 4-صفر في آخر مبارياتها الإعدادية للمباراة.
ورغم الفارق بين الفريقين إلا أن قطر التي تسعى لبلوغ الأولمبياد للمرة الثالثة ويقودها المدرب الفرنسي برنار سيموندي ستشعر بالقلق بعد أن حققت فوزا صعبا 2-1 على الهند في مباراتهما بالدور الأول لدورة الالعاب الأسيوية الأخيرة.
وستسلط الأضواء على المواجهة بين العراق وإيران في اربيل حيث يتطلع العراقيون إلى تكرار المسيرة الرائعة التي شهدت تأهلهم للدور قبل النهائي في دورة اثينا 2004 على عكس التوقعات.
ويسعى العراق للتأهل للأولمبياد للمرة الخامسة بينما بلغت إيران دور الثمانية في دورة مونتريال 1976 وتسعى أيضا لبلوغ الأولمبياد لخامس مرة لكنها أخفقت في التأهل منذ عام 1980 في موسكو عندما انتزعت بطاقة التأهل غير أنها لم تشارك في المسابقة.**








المصدر : اخبار مصر







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق