السبت، 18 يونيو 2011

حرائق في 5 مراكز بـ سوهاج تدمر 15 منزلا و 12 فدانا من الغابات



اندلع -الجمعة في محافظة سوهاج- عدد من الحرائق المتفرقة بمراكز أخميم والعسيرات ودارالسلام وطما وطهطا، أسفرت عن احتراق 15 منزلا و 12 فدانا من الغابات الشجرية التابعة لمشروع الصرف الصحي بالكولا ونفوق رأسي ماشية و15 رأس غنم وماعز وتدمير زراعات محصول الذرة في مساحة 15 قيراطا، وقد تمكنت قوات الدفاع المدني والإطفاء من إخماد النيران قبل اتساع نطاقها ولم تسفر الحرائق عن إصابات أو خسائر بشرية .
وكان اللواء علاء المناوي مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغات بالحرائق السابقة، فانتقلت قوات الدفاع المدني وسيارات الإطفاء إلى أماكن البلاغات وتمت السيطرة على النيران وإخمادها، وتبين أن الحريق الأول بمركز أخميم نشب في الغابة الشجرية التابعة لمشروع الصرف الصحى بقرية الكولا بسبب مصدر حراري بطىء، وأحرقت النيران مساحة 12 فدانا من المزرعة مزروعة بأشجار الجازورين، وشاركت 7 سيارات إطفاء في إخماد النيران .
وفي مركزالعسيرات نشب حريق بقرية الرشايدة في منزل عامل يدعى فيصل صابر - 45 عاما بسبب ماس كهربائي وامتدت النيران إلى 6 منازل مجاورة وقطعة أرض مزروعة بالذرة وانحصرت التلفيات في نفوق 12 رأس غنم وماعز واحتراق 15 قيراطا من الذرة .
وفي مركز دارالسلام نشب حريق بقرية عزبة بطيخ في منزل سيدة تدعى شوقية عبده -42 عاما ربة منزل بسبب ماس كهربائي، وامتدت النيران إلى 3 منازل مجاورة وانحصرت التلفيات في تدمير محتويات المنازل الأربعة من فرش وأثاث ومنقولات .
أما مركز طما فقد نشب حريقان منفصلان في منزلين بقرية العتامنة بسبب ماس كهربائي وتطاير الشرر من فرن بلدي وانحصرت التلفيات في نفوق دابة ومحتويات المنزلين .
وفي مركز طهطا نشب حريق بقرية السوالم في منزل مدرس يدعى محمد بكري - 48 عاما بسبب ماس كهربائي وامتدت النيران إلى منزل مجاور وانحصرت التلفيات في نفوق رأسي ماشية و3 رؤوس ماعز واحتراق محتويات المنزلين من فرش وأثاث ومنقولات..
وقد تحررت بهذه الحرائق المحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق








المصدر : اخبار مصر











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق