السبت، 18 يونيو 2011

75 ألف طالب بـ المرحلة الثانية لـ الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء السبت



يؤدي 75 ألف طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة موزعين على ‏1465‏ لجنة‏، امتحان مادة الفيزياء اليوم السبت، وسط حالة من الترقب بين الطلاب وأولياء الأمور، فيما أصدر وزير التربية والتعليم تعليماته إلى الملاحظين بضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب داخل اللجان، باعتبار أن هذه المادة هي من أكثر المواد التي تثير القلق والتوتر في نفوس الطلاب، وتحتاج إلى هدوء تام في التعامل مع الأسئلة.
وذكرت صحيفة الأهرام السبت أنه من المتوقع أن يبدأ تصحيح العينة العشوائية لأوراق إجابات الطلاب في مادة الفيزياء اعتبارا من الأحد، ويتلقي الوزيرالدكتورأحمد جمال الدين موسى تقريرا نهائيا، حول نتائج العينة مساء الاثنين المقبل.
في غضون ذلك، يواصل المصححون في جميع كونترولات القطاعات الأربعة( القاهرة ـ الإسكندرية ـ المنصورة ـ أسيوط) أعمال تقدير الدرجات في المواد التي انتهي الطلاب من امتحانتها، وهي اللغة العربية إلي جانب اللغة الأجنبية الثانية، وتؤكد المؤشرات ارتفاع نسب النجاح في اللغتين العربية والإنجليزية إلى ما يقارب نتيجة العينة العشوائية.
من ناحية أخرى، كلف جمال العربي رئيس عام امتحانات الثانوية، مستشار مادة اللغة الألمانية، بإعادة فحص السؤال الثاني من ورقة الأسئلة التي اشتكي منها الطلاب، مؤكدين أنها من الأجزاء المحذوفة من الدرس11 من الكتاب المقرر؛ وذلك للوقوف على حقيقة الشكوى، وقال إذا ثبت صحة الشكوى؛ فسيتم إلغاء السؤال بالكامل، وإعادة توزيع الدرجات الخمس المخصصة له على باقي الأسئلة.
وحول مطالبة البعض بضرورة تصحيح أوراق طلاب الثانوية العامة بالشرقية في لجان خاصة بعد واقعة الغش الجماعي بإحدى الشقق المفروشة، قال جمال العربي، إنه لم يتم اتخاذ إجراءات غير عادية في تصحيح أوراق إجابات الطلاب المتهمين، مؤكدا أنه لم يثبت رسميا حتى الآن صحة واقعة الغش، وأن الموضوع أمام النيابة العامة.**








المصدر : اخبار مصر









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق