الجمعة، 17 يونيو 2011

مسئول أمريكى : الظواهرى لايملك مؤهلات أسامة بن لادن لقيادة القاعدة



فى الصورة ايمن الظواهري
قال مسئول أمريكى كبير الخميس إن الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة أيمن الظواهرى لا يملك المؤهلات التى كان يمتلكها أسامة بن لادن للقيادة وسوف يواجه صعوبات فى قيادة التنظيم، حيث سيكون تركيزه على سلامته الشخصية.. مشيرا إلى أن صعوده إلى القيادة سوف يثير على الأرجح إنتقادات إن لم يكن نفورا وإنشقاقا.
وأكد المسئول - فى تعليقه بعدما ذكر موقع الكترونى أن الظواهرى قد إختير قائدا للقاعدة بعد مقتل أسامة بن لادن على يد قوات خاصة أمريكية - أن من سيتولى قيادة القاعدة سيواجه أوقاتا عصيبة مع إستمرار فقدان التنظيم لأفراد رئيسيين.
وذكر بيان صادر عن تنظيم القاعدة ونشر على مواقع إلكترونية وأوردته هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" الخميس ان القيادة العامة لجماعة قاعدة الجهاد تعلن تولي أيمن الظواهري "مسؤولية امارة الجماعة".
وجاء في البيان "ان القيادة العامة لجماعة قاعدة الجهاد وبعد استكمال التشاور تعلن تولي الشيخ الدكتور أبي محمد أيمن الظواهري وفقه الله مسؤولية امرة الجماعة."
ويعد الظواهري المصري المولد هو الرجل الثاني في التنظيم قبل مقتل بن لادن.
وفي وقت سابق من الشهر الحالي توعد الظواهري بالمضي في حملة القاعدة على الولايات المتحدة وحلفائها فيما بدا أنه أول رد فعل علني له على مقتل بن لادن في هجوم شنته قوات أمريكية خاصة في باكستان








المصدر : ايجى نيوز







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق