الخميس، 29 ديسمبر 2011

مرشح محتمل للرئاسة الأمريكية يتراجع عن انتقاده لإسرائيل ويعلن التسليم لها




دافع رون بول المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الامريكية عن سجله مع اسرائيل بعد ان قال مساعد سابق لعضو الكونجرس انه يفضل القضاء على الدولة اليهودية.

وقال جاري هاوارد المتحدث باسم حملة بول في بيان ارسل بالبريد الالكتروني "الدكتور بول هو أكثر مرشحي هذا السباق تأييدا لإسرائيل."، وانه الزعيم الوحيد الذي سيوقف إرسال عشرات المليارات من الدولارات كمساعدات وأسلحة لأعدائها العرب وسيقطع الدعم عن شركات تتعامل مع إيران وسيسمح لإسرائيل بالدفاع عن نفسها بالطريقة التي تراها مناسبة دون إذن أو تدخل من الولايات المتحدة أو الأمم المتحدة."

وعلى الرغم من انه من المستبعد ان يفوز بول بترشيح الحزب الجمهوري ليخوض سباق الرئاسة العام القادم أمام الرئيس الديمقراطي باراك أوباما إلا انه يتصدر المرشحين في انتخابات مؤتمر الحزب الجمهوري في ولاية أيوا التي تجري يوم الثلاثاء القادم ويبدأ بها سباق الترشح على مستوى البلاد.

وتعرض بول في وقت سابق لانتقادات بسبب رسائل معادية لإسرائيل ورسائل عنصرية ومعادية للمثليين نشرت في نشرة إخبارية حملت اسمه قبل عشرين عاما.

قال متحدث باسمه ان بول عضو الكونجرس الجمهوري الجمعة يعتذر عن عدم الالتفات بقدر كاف إلى "الكتاب الأشباح" الذين قال إنهم مسؤولون عن التعليقات محل الجدل وكرر الآراء الثابتة للمرشح الجمهوري المحتمل في الرئاسة الأمريكية.

وقال اريك دونديرو مساعد عضو الكونجرس إن رئيسه السابق لديه منذ زمن طويل آراء متشددة معادية لإسرائيل يكشف عنها عادة في أحاديثه الخاصة. وكتب دونديرو يقول "هو بالقطع معاد لإسرائيل. يأمل لو لم تكن إسرائيل موجودة من الأساس. لقد قال هذا لي أكثر من مرة خلال أحاديثنا الخاصة."

وأضاف "هو يرى أن إسرائيل يأتي من ورائها من مشاكل أكثر مما يأتي من منفعة خاصة بالنسبة لدافعي الضرائب الأمريكيين. انه يناصر الفلسطينيين ويؤيد دعوتهم للقضاء على الدولة اليهودية وإعادة إسرائيل كلها الى العرب."










اخبارمصر








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق