السبت، 31 ديسمبر 2011

ميريل ستريب تتألق في دور "تاتشر"..واحتمالات لترشيحها للأوسكار



أشاد نقاد هذا الاسبوع بالممثلة الأمريكية ميريل ستريب ووصفوها بأنها فنانة مبدعة وشفافة ومشوقة في ادائها لشخصية ثاتشر رئيسة الوزراء البريطانية الوحيدة في تاريخ البلاد في فيلمها "المرأة الحديدية".

ووضعت اشادة النقاد بأداء ستريب احتمالا قويا لترشيحها للاوسكار للمرة السابعة عشرة في سابقة لم تحدث من قبل .

وقال بيتر ترافيرز الناقد بمجلة رولينج ستون هل هناك ما لا يمكن ان تقوم به ميريل ستريب كممثلة.. لا يمكن للمرء سوى أن يعجب بادائها كفنانة مبدعة في شخصية مارجريت ثاتشر.

ويتناول فيلم "المرأة الحديدية" شخصية ثاتشر كسياسية صاعدة وكامرأة مسنة مرتبكة وهي تنظر الى الوراء لسنوات توليها رئاسة الحكومة في بريطانيا بين عامي 1979 و1990 .

وبدأ اليوم الجمعة عرض الفيلم في نيويورك ولوس انجليس بينما سيبدأ عرضه في بريطانيا في السادس من يناير كانون الثاني.

وحققت ستريب "64 عاما" رقما قياسيا بالترشح لجوائز الاوسكار 16 مرة لكنها لم تفز الا مرتين فقط عن دورها في فيلمي "كرامر مقابل كرامر" عام 1979 و "اختيار صوفي" عام 1982 .

وضمنت ستريب لنفسها بهذا الدور مكانا ضمن قائمة قصيرة من النجوم مرشحة لنيل جائزة جولدن جلوب ورابطة الممثلين السينمائيين في يناير قبل ترشيحات جوائز الاوسكار في 26 يناير.

ووصف ريتشارد كورليس الناقد بمجلة "تايم" اداء ستريب لشخصية ثاتشر وعمرها الان 86 عاما بانه "انتصار" بينما كتب ليه روزين في موقع الكتروني ان ستريب دقيقة بشكل مذهل في محاكاة مظهر وصوت ومشية وتأنق الشخصية الحقيقة.

واشاد ايه.اوه سكوت في مقال بصحيفة "نيويورك تايمز" بتألق اداء ستريب وقال ان الفيلم " سيكون على الارجح التجسيد السينمائي المميز للسيدة ثاتشر لفترة من الوقت على الاقل".






اخبارمصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق