السبت، 31 ديسمبر 2011

قداس لتأبين ضحايا كنيسة القديسين بالاسكندرية بالذكرى السنوية الأولى



أقيم قداس تأبين السبت في الذكري السنوية الأولي لضحايا ومصابي التفجيرات التي وقعت أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والمصابين, بدير ماريمينا العجايبي بالإسكندرية.

وترأس القداس الصباحي سكرتيري البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية (الأنبا يؤأنس, والأنبا بطرس وراعي دير مارمينا العجايبى الأنبا كيرولس آفا مينا).

وحضر القداس التأبين الذي أقيم أمام مدافن شهداء حادثة كنيسة القديسين -الفريق أحمد شفيق مرشح الرئاسة المحتمل, ورئيس مجلس الوزراء السابق, ومحافظ الإسكندرية الدكتور أسامة الفولي, وعدد من نواب مجلس الشعب (المستشار محمود الخضيري, وأبو العز الحريرى, وصلاح نعمان), بالإضافة إلي أعضاء من المجمع المقدس, وأعضاء مجمع كهنة الإسكندرية وعلي رأسهم وكيل البابا بالإسكندرية القمص رويس مرقص, وعدد من أعضاء المجلس الملي بالإسكندرية.

وتحدث خلال العظة التي سبقت الصلاة سكرتير البابا الأنبا يؤأنس عن الضحايا والشهداء علي مدار العام الحالي 2011 والتي بدأت بأحداث كنيسة القديسين بالإسكندرية عشية رأس السنة الميلادية, ثم الأحداث المتتالية ومنها أحداث "أطفيح" بنجع حمادي, وأحداث ماسبيرو, مشيرا إلي أن كافة بطريركيات العالم شاركت في الأحزان والأسي علي أولئك الضحايا.

ونقل الأنبا يؤأنس تعازي ومشاركة البابا شنودة الثالث للضحايا والمصابين خلال العظة التي حملت عنوان "دماؤكم الغالية"; ثم ترأس الصلاة في التاسعة صباحا بحضور أهالي الضحايا وحضور عدد كبير من المصابين, بالإضافة إلي عدد من أبناء الكنيسة الأرثوذكسية بالإسكندرية, ولفيف من الشخصيات العامة.

وقامت أفراد قوات مديرية أمن الإسكندرية بتأمين الدير والتحقق من شخصيات الضيوف الذين توافدوا منذ الصباح لحضور القداس الذي أقيم بدير ماريمينا بمنطقة العرب; حيث دفنت جثامين الشهداء.




اخبارمصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق