السبت، 31 ديسمبر 2011

في تفتيش مقرين بالجيزة‏:‏نصف مليون جنيه كاش وتقارير خاصة عن مصر



حصل الأهرام علي معلومات مهمة بشأن عدد من المقار التي قامت النيابة العامة بتفتيشها والتابعة لبعض منظمات المجتمع المدني والتي تبين أنها تحصل علي تمويل من الخارج.




مقرات الجيزة
مقرات الجيزة



وقد شاركت النيابة العامة في تفتيش هذه المقار لتجد مخالفات صارخة كان أبرز هذه المكاتب بمنطقة الحي الثاني عشر بمدينة أكتوبر وأثناء التفتيش تبين أن شخصين احدهما محامي والأخر حاصل علي بكالوريوس تجارة وراء انشاء هذا المكان وعثر معهما علي جوازات سفر اجنبية باسميهما واوراق ومستندات تثبت حصولهما علي تمويل من الخارج, بالاضافة الي التحفظ علي70 ألف جنيه كانت داخل المقر وتذاكر سفر باسميهما الي اسبانيا واستراليا تبين أن احدهما متهم في قضية قتل خطأ وقد تم التحفظ علي أجهزة كمبيوتر وسيديهات عليها معلومات خاصة بنشاطهما بالاضافة الي عدد من الكتب والتقارير الخاصة بالانتخابات وقضايا التعذيب في مصر وتم اقتياد المحامي وزميله الي مقر النيابة الكلية للتحقيق معهما.
كما قامت النيابة بتفتيش مقر المعهد الديمقراطي الأمريكي في7 شارع بولس حنا بالدقي مساء أمس الأول, واستمرت عملية التفتيش4 ساعات وتم التحفظ علي مجموعة من الخزائن داخله وعثر بها علي مبلغ نصف مليون جنيه وحسابات بالبنوك وأجهزة لاب توب ومستندات وسيديهات في المقر وهو عبارة عن فيلا من3 طوابق وتديرة سيدة أمريكية تدعي جولي أن يور(44 سنة) ومقيمة في مصر. وتم التحفظ علي عدد من الكتب والمستندات تحوي التعاملات المالية والأشخاص الذين يتعاملون معهم.
وقامت النيابة أيضا باستهداف مركز ثالث بشارع الأخشيد بالدقي إلا أنه تبين أن أصحابه قاموا بمغادرته ونقل المقر إلي شارع محمد مظهر بالزمالك.








المصدر : الاهرام




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق