السبت، 31 ديسمبر 2011

عبد الحفيظ : هدف التعادل للأهلي صحيح وتأخر الحكم في احتسابه ادى للشغب




عبر الجهاز الفني للنادي الأهلي عن أستيائه الشديد وأستغرابه من الأحداث التي صاحبت لقاء الفريق مع غزل المحلة السبت علي ملعب الأخير في إطار مباريات الجولة الحادية عشرة للدوري‏,‏ وصرح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي بأن المباراة كانت تسير بشكل رائع وبداية مثالية من جانب الفريقين والتزام جماهيري علي أعلي مستوي, والشوط الأول كان مثيرا وتقدم المحلة2-1 وحاول الأهلي تدارك التعادل ولعب الفريق بكل قوة .

وأضاف عبد الحفيظ في تصريحات نقلتها حريدة الاهرام : لم نتخيل أو نتوقع هذا الهجوم من الجماهير اعتراضا علي هدف التعادل وربما يكون تباطؤ الحكم في اتخاذ القرار هو ما صنع موجة الاعتراضات من جانب الجماهير ولاعبي الغزل .

وشدد عبد الحفيظ علي أن هدف التعادل صحيح مائة بالمائة وأن الكرة أجتازت الشباك التي يوجد بها ثقب كبير سمح بخروج الكرة مرة أخري مما تسبب في تلك الموجة من الغضب والاعتراضات .

فيما أكد بيدرو المدرب العام للفريق أنه شاهد للمرة الأولي في حياته أجتياح الجماهير أرض الملعب للأعتراض علي احتساب هدف رغم أنه صحيح تماما ولا يوجد أي مجال للأعتراض عليه, وأشار بيدرو إلي أن حكم المباراة أبلغ الجهاز الفني بإنهاء المباراة, وعدم إستكمالها نظرا للصعوبات الأمنية ونزول الجماهير لأرض الملعب .

وأضاف: كان اللقاء يسير بصورة جيدة من الناحية الفنية والمحلة كان ندا قويا ولعب بشكل حماسي وهو ما جعل اللقاء في شوطه الأول يسير بشكل رائع قبل أن ينتهي اللقاء بقرار من الحكم لأحداث شغب جماهير المحلة.

من جانبه ..أكد خالد ابو الفتوح المدرب العام لغزل المحلة في تصريحات تلفزيونية أن هدف الاهلي غير صحيح بالمرة ، وان ياسر عبد الرءوف قام بخطأ فادح ،اهاج به الجماهير.

وأضاف مدرب المحلة في تصريحات نقلتها جريدة الشروق "ان لاعبي الأهلي يعلمون علم اليقين أن الهدف الثاني الذي احرزوه غير صحيح بالمرة ،وهو ما تسبب في اشتعال الملعب غضبًا "

وكان عمرو رمضان مدافع المحلة قد أحرز هدف عكسي من عرضية وليد سليمان ، إلا أن لاعبي الفريق و جهازهم الفني زعموا أن الكرة مرت بجانب المرمي و ليس بداخلها ،لينفجر الملعب غضبًا .

العودة إلي أعلي
صيام يؤكد صحة الهدف

بدوره, أكد عصام صيام رئيس لجنة الحكام أن الكرة التي تسببت في المشكلة في الشوط الثاني هدف صحيح مائة في المائة والحكم احتسبه من البداية وقراره صحيح..

وبعد ان تجمع لاعبو المحلة حوله اتجه الى المساعد لتأكيد قراره وهذا موقف صحيح ومن حقه وأبلغه المساعد ان الكرة هدف صحيح.

وأضاف صيام :لقد اتصلت بالحكم بعد توقف المباراة للاطمئنان عليه وعلى الطاقم في المقام الاول وأكد لي ان قراره هو والمساعد احتساب الهدف ونتيجه لتدافع الجماهير ونزولهم الى ارض الملعب تاكد الحكم من صعوبة استكمال المباراة وقام بانهائها.

وأكد ايضا جمال الغندور الخبير التحكيمي على صحة هدف الاهلي الثاني في مرمى غزل المحلة ، وان قرار ياسر عبد الروؤف صحيح مئة بالمئة ، مستنكرا ما قام به جمهور فريق غزل المحلة من اقتحام للملعب ومحاولة الاعتداء على حكم المباراة .

واضاف الغندور " انه لا يوجد قانون ينص صراحة على عدم استكمال المباراة لتوقفها مدة معينة ، مشيرا الى ان الامر يعود لحكم المباراة ، وانه من المنطقى عدم استكمال المباراة بعد توقفها لعدم قدرة اللاعبين نفسيا على العودة لاجوائها "










اخبارمصر








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق