السبت، 31 ديسمبر 2011

الزمالك يعطى جماهيره عيدية السنة الجديدة بفوز صعب على المصري


قدم فريق الزمالك لجماهيره عيدية السنة الجديدة "2012" بفوز صعب على المصرى 2-1، فى اللقاء الذى جمع بينهما مساء الجمعة بدون جمهور باستاد الكلية الحربية، وذلك فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن من مسابقة الدورى الممتاز.
وأستطاع محمود عبدالرازق "شيكابالا" من منح فريقه الثلاث نقاط باحرازه هدف الفوز فى الدقيقة 75، وكان قد تقدم للزمالك لاعبه الشاب أحمد توفيق فى الدقيقة 30 من الشوط الاول، قبل ان يعادل النتيجة المهاجم البوركينى عبدالله سيسيه فى الدقيقة 40.
بهذا الفوز يرتفع رصيد الزمالك إلى 19 نقطة في المركز الرابع، بينما بقي رصيد النادي المصري كما هو 13 نقطة في المركز الثامن.
الشوط الأول:
بدأت المباراة بداية هادئة وانحصر اللعب في وسط الملعب، ولم تكن هناك اى خطورة على مرمى الحارسين طوال ما يقرب من 25 دقيقة.
بدأ المصري في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول عن طريق تسديدة من محمود عبدالحكيم لاعب خط الوسط، وذلك بعدما راوغ مدافع الزمالك بمهارة، وسدد الكرة بعيدة عن المرمى.
بعدها بدأ الزمالك يعود لأجواء اللقاء وذلك في الدقيقة 30 عندما نجح أحمد توفيق من احراز الهدف الأول للزمالك، وذلك بعدما توغل شيكابالا من الناحية اليسرى وأرسل كرة عرضية شتتها كريم زكري على حدود منطقة الجزاء لتجد أحمد توفيق يسددها بيسراه قوية لتسكن الشباك.
وفي الدقيقة 33 يحاول المصري العودة للهجوم، وفي الدقيقة 35 يتمكن عبدالواحد السيد حارس مرمى الزمالك من اخراج كرة صعبة إلى ركلة ركنية.
ويتمكن عبدالله سيسيه من احراز هدف التعادل للمصري فى الدقيقة 40، وذلك بعدما تسلم تمريرة رائعة من محمود عبدالحكيم أسكنها الشباك من فوق عبدالواحد السيد.
بعدها يحاول الزمالك السيطرة على المباراة مرة أخرى، وفي الدقيقة 42 يحصل شيكابالا على ركلة حرة مباشرة، يتصدى لها بقوة لتصطدم بالحائط البشري، وتغير إتجاهها لتخرج لركنية.
وفي الدقيقة 44 يتوغل حسين حمدي بمجهود فردي من الناحية اليسرى، ويسدد كرة سهلة يمسكها الشناوي.
الشوط الثاني:
بدأ الشوط الثاني بداية هادئة مثل الأول، وفي الدقيقة 53 يجري حسن شحاتة تغييره الأول بنزول أحمد حسن بدلا من حسين حمدي.
وفي الدقيقة 58 يتسلم أحمد حسن كرة طولية من الناحية اليمنى، يمررها عرضية ارضية إلا أن كريم زكري مدافع المصري ينقذها، وفي الدقيقة 63 يخرج حسن شحاتة أحمد جعفر، ويدفع برزاق بدلا منه، ويرد طلعت يوسف المدير الفني للمصري بتغيير بدخول مؤمن زكريا بدلاً من محمود عبدالحكيم.
ولم تشهد الدقائق المتبقة العديد من الهجمات من كلا الفريقين، وإن دانت السيطرة بشكل أكبر لنادي الزمالك سواء في وسط الملعب أو على مستوى المناطق الهجومية.
في الدقيقة 75 ينجح شيكابالا في إحراز الهدف الثاني لفريقه بعدما تلقى تمريرة رائعة من رزاق توغل من الناحية اليسرى، وسدد الكرة قوية في مرمى الشناوي.
وفي الدقيقة 78 ينجح عبدالواحد السيد في الحفاظ على فارق الهدف مع فريق المصري، وذلك بعدما أنقذ كرة خطيرة من ركلة حرة سددها أيمن سعيد قوية في اتجاه المرمى، إلا أن حارس الزمالك تألق وأخرج الكرة إلى ركلة ركنية.
وفي الدقيقة 79 يجري شحاتة تغييره الثالث والأخير بنزول محمود فتح الله بدلاً من أحمد الميرغني لتأمين الخطوط الخلفية للفريق الأبيض، وفي الدقيقة 80 يجري طلعت يوسف تغييره الأخير بنزول إيهاب المصري بدلاً من عبدالله سيسيه.
واستمر هجوم الفريق البورسعيدى على دفاع الزمالك لكن دون جدوى ويحصل المصري على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، يتصدى لها حسام حسن، إلا أن عبدالواحد السيد ينجح في التعامل مع الكرة بنجاح، لتنتهى المبارة بفوز الزمالك 2-1.





المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق