السبت، 31 ديسمبر 2011

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 11 فلسطينيا و3 أجانب فى مسيرات بالضفة


إعتقلت الجمعة قوات الاحتلال الإسرائيلى ثمانية فلسطينيين وثلاثة من المتضامنين الأجانب خلال مشاركتهم فى مسيرات بالضفة الغربية والتى تهدف لمناهضة الاستيطان وجدار الضم الذى يسعى للتوسع العنصرى بواسطة ضم أراضى فلسطينية إلى إسرائيل .. وقد جاءت المسيرات إحياءا لذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية والذكرى الثالثة للحرب على قطاع غزة المحاصر.
كما أصيب - خلال القمع الإسرائيلى للمسيرات السلمية - مصور صحفى فلسطينى وثلاثة فلسطينيين بجروح إضافة إلى إصابة العشرات من الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق إثر إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام والمسيل للدموع إضافة إلى إطلاقهم الرصاص المطاطى على المشاركين فى المسيرات.
ففى قرية "النبى صالح" شمال مدينة رام الله, أفادت حركة المقاومة الشعبية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلى أغلقت الطرق المؤدية للقرية وفرضت طوقا عسكريا مشددا عليها, كما تم نصب حاجز عسكرى على مدخلها, واعتقلت قوات الاحتلال شابين ومتضامنين أجانب , بالإضافة إلى اعتقال خمسة مواطنين من قرية "دير نظام" أثناء محاولتهم الدخول إلى قرية "النبى صالح".
أما فى قرية "نعلين" شمال مدينة رام الله, فقد ذكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان أن المصلين الفلسطينيين قد انطلقوا عقب أداء صلاة الجمعة نحو جدار الضم والتوسع العنصرى والمقام على أرض القرية الفلسطينية وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية ويهتفون ضد الجدار والاستيطان وضد الاحتلال الإسرائيلى.





المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق