السبت، 31 ديسمبر 2011

الحضرى يتسبب فى خصم 36 نقطة من سيون بالدورى السويسري



قرر الاتحاد السويسري لكرة القدم الجمعة، خصم 36 نقطة من رصيد نادي سيون بعد إشراكه بعض اللاعبين الذين تعاقد معهم قبل بداية الموسم الحالي على الرغم من الحظر المفروض على النادي من قبل الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

وذكر بيان الاتحاد السويسري الجمعة أن العقوبة تأتي في ضوء مشاركة اللاعبين الذين تعاقد معهم سيون في فترة الانتقالات الصيفية الماضية رغم قرار الحظر المفروض عليه من قبل الفيفا بعدم التعاقد مع أي لاعبين جدد لفترتي انتقالات متتاليتين، عقابا له على التعاقد مع حارس المرمى المصري الدولي عصام الحضري في عام 2008 خلال فترة تعاقده مع النادي الأهلي دون حصول على موافقة من ناديه.

ويأتي قرار الاتحاد السويسري نتيجة للتهديد من قبل الفيفا في 17 ديسمبر الحالي، بإيقاف سويسرا عن المشاركة في أي بطولات دولية إذا لم يعاقب سيون على انتهاكه لقرار الحظر المفروض عليه من الفيفا.

وتعاقد سيون مع ستة لاعبين في صيف عام 2011 بعد التزامه بتطبيق العقوبة لفترة انتقالات واحدة وهي فترة الانتقالات الشتوية خلال يناير الماضي، وهو مادفع الاتحاد السويسري لخصم 36 نقطة هي إجمالي جميع النقاط المتاحة في 12 مباراة خاضها الفريق ودفع فيها بواحد على الأقل من بين اللاعبين الستة.

ومع تطبيق هذه العقوبة تراجع سيون من المركز الثالث في جدول الدوري السويسري إلى المركز الأخير برصيد سلبي يبلغ خمس نقاط مما يجعله مهددا بالهبوط في نهاية الموسم.

وتقدم سيون باحتجاج إلى المحاكم السويسرية في الشهور الماضية ضد عقوبة الفيفا كما انتقلت القضية إلى محكمة التحكيم الرياضي "كاس" التي أيدت قرار الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" باستبعاد سيون من المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي لانتهاكه عقوبة الفيفا.

وذكر سيون أنه أقام دعوى جنائية أيضا أمام محكمة زيوريخ ضد أعضاء باللجنة التنفيذية للفيفا بعد إصدار اللجنة تهديدات بإيقاف الاتحاد السويسري.




اخبارمصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق