السبت، 10 ديسمبر 2011

جون كيرى : واشنطن تؤكد على حق المصريين فى اختيار قيادة مدنية



أكد جون كيرى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس الأمريكى، والمرشح السابق للرئاسة الأمريكية، أن الإدارة الأمريكية ترحب تماماً بالنتائج التى أسفرت عنها المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية فى مصر.

وأشار "كيرى" فى تصريحات للصحفيين، عقب مباحثاته مع الدكتور كمال الجنزورى رئيس حكومة الإنقاذ اليوم، السبت، بمقر وزارة التخطيط، إلى أن واشنطن ترحب بحق المواطنين المصريين فى اختيار ممثليهم وقياداتهم، وترحب أيضاً بانطلاق العملية الديمقراطية، وحق الشعب المصرى فى اختيار قيادة مدنية، عبر انتخابات رئاسية تتسم بالمنافسة الشريفة والنزاهة.

وأضاف "كيرى" أنه بحث فى لقائه مع الدكتور كمال الجنزورى، إجراءات الحكومة الجديدة لإعادة الأمن والأمان بالشارع المصرى، باعتبار أن ذلك يعيد الثقة للسياحة والأعمال والأنشطة التجارية والاستثمارية المحلية والعالمية، مما يشجعها على العودة للعمل بقوة فى السوق المصرية.

وقال إنه لمس من الجنزورى اهتماما بالغا بتحقيق الأمن والانضباط فى الشارع بشكل سريع، معرباً عن استعداد حكومته لتقديم كافة أشكال الدعكم والمساعدة للحكومة المصرية، حتى تتمكن من تجاوز المرحلة الحالية، والمضى قدماص على طريق تحقيق تطلعات الشعب المصرى.



المصدر : اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق