السبت، 10 ديسمبر 2011

بالفيديو .. بهدفى جمعه وشرويده .. منتخبنا الأوليمبى الغالى فى الأوليمبياد بعد ترويض الأسد السنغالى







حجز المنتخب الأوليمبى المصرى تذكرة الصعود الى أوليمبياد لندن 2012 بعد غياب20 عاما عن المشاركات الأوليمبية منذ بطولة برشلونة 1991 بعد الفوز الغالى على المنتخب السنغالى فى مباراة تحديد الفريق الثالث الصاعد مع منتخبى المغرب والجابون , الفراعنة استطاعوا ترويض الأسود السنغالين بهدفين لنجمى الفريق أحمد شرويدة وصالح جمعة بواقع هدف فى كل شوط .



بدأ اللقاء سريعا و جاءت حذرة للغاية من الفريقين ولكن سرعان ما فرض المنتخب المصري سيطرته الي حدما علي خط الوسط مما مهد له الاستحواذ النسبي علي الكرة.



السيطرة المصرية لم تترجم الي هجمات اللهم الا بعض التسديدات بعيدة المدى التي لم تكن لتهدد مرمي الحارس السنغالي في اي مناسبة خلال الـ30 دقيقة الاولى.



علي الجانب الاخر، لم يشكل الفريق السنغالي اي خطورة علي مرمي احمد الشناوي الا بعد مرور 31 دقيقة عندما ارتقي عمر وادي عاليا داخل منطقة الجزاء المصرية ليضرب الكرة برأسه ولكن تدخل معاذ الحناوي معه منعه من هز الشباك.



وفي الدقيقة 33 نجح شرويدة في كسر الصمود الدفاعي للسنغال بعدما تمكن من احراز الهدف الاول من متابعة جيدة للكرة بعد سقوطها امامه من التحام شرعي مع الحارس.



هدأ اداء المنتخب المصري تماما بعد هدف شرويدة مما اتاح للمنتخب السنغالي السيطرة الكاملة علي مجريات اللعب حتي نهاية الشوط.

ومنع الشناوي في الدقيقة 36 فرصة خطيرة للسنغال من كرة مقوسة من الجانب الايسر كانت لتخدع اي حارس مرمي، كما حال حارس مرمي المصري البورسعيدي العديد من الكرات العرضية حتي نهاية الشوط.



جاءت أحداث الشوط الثانى قوية من الفريق السنغالى الذى حاول جاهدا طوال الشوط الثانى تعويض هدف التقدم للفراعنة ولكن وقف تألق احمد الشناوى حائلا امام تلك الهجمات حتى أحرز صالح جمعة هدف المنتخب المصرى الثانى من هجمة مرتدة فى الدقيقة 68 من تسديدة ولا أجمل .



أشرك هانى رمزى بعدها الثلاثى شهاب احمد ومحمد صبحى واسلام رمضان بدلا من مروان محسن وصالح جمعه واحمد حجازى ليخرج المنخب الوطنى الأوليمبى فائزا ليصعد للأوليمبياد بعد غياب دام عاما 20 عاما عن الأوليمبياد




الفجر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق