السبت، 10 ديسمبر 2011

القبض على نيجريين يزعمان توليد الدولارات من الأوراق السوداء



استغلالاً للانفلات الأمنى مارس شخصان أفريقيان، ينتميان لنيجيريا، حيلة غربية للنصب على المواطنين بدعوى توليد الدولارات، واستوليا على مبلغ ألفى دولار من صاحب مكتب استيراد بزعم قدرتهما على تحويل الأوراق السوداء إلى دولارات، إلا أنه تمكن من الإمساك بهما، فى حين فر ثالثهما وبحوزته المبلغ المالى، وتم استدعاء رجال الشرطة الذين ألقوا القبض على المتهمين.

تفاصيل الواقعة بدأت بتقدم "إسماعيل. أ. إ. ع"، (41 سنة)، صاحب مكتب استيراد وتصدير، ببلاغ إلى مركز شرطة قليوب، يفيد فيه بتمكنه بمساعدة أهالى قريته من الإمساك بشخصين أفريقيين، قاما بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبلغ 2000 دولار، بدعوى قدرتهما على تحويل الأوراق السوداء إلى دولارات، بوضع مبلغ حقيقى بينها ورش سائل كيميائى عليها.

انتقل على الفور ضباط قسم مباحث الأموال العامة ووحدة مباحث مركز قليوب، حيث وجدوا الشخصين الأفريقيين وبجوارهما خزينة حديدية وبرطمان زجاجى يحوى سائلاً لزجًا ورزمة من الأوراق السوداء متماثلة الحجم مع الورقة المالية فئة 100 دولار، وأكد المُبلِّغ هروب شخص ثالث كان معهما عقب استيلائه على مبلغ 2000 دولار منه.

تبين أن المتهمين المضبوطين هما فيكتور منين أوستين، 31 سنة، مندوب مبيعات نيجيرى الجنسية، وإيما دانسن كيتا، 22 سنة، عامل نظافة نيجيرى الجنسية، ومقيمان بالمعادى، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وإيهام المبلغ بقدرتهما على تحويل الأوراق السوداء إلى دولارات، وأضافا أن المتهم الثالث الهارب يدعى "يسو"، نيجيرى الجنسية، وأن الخزينة تحتوى على كمية من الأوراق السوداء، ومفتاحها مع المتهم الهارب.

تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ تكثيف الجهود للقبض على المتهم الثالث الهارب، وأخطرت النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.



المصدر : اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق