السبت، 10 ديسمبر 2011

الليلــــــــــة ..معركة برنابيو ..الريال لتأمين الصدارة وبرشلونة لتأكيد تفوق السنوات الاخيرة




سيكون ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل الفريق الملكي ريال مدريد يوم غد السبت مسرحاً لأم المعارك "كلاسيكو" كرة القدم الإسبانية بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة لحساب المرحلة السادسة عشرة من الدوري.


يدخل ريال مدريد لهذه الموقعة وهو في صدارة ترتيب الليغا بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي وبمباراة أقل، ويأمل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو أن يكرر ما فعله مع الفريق مرة واحدة في سبع مناسبات سابقة عندما فاز على برشلونة في نهائي كأس الملك في نيسان/أبريل الماضي، ليرد اعتباره أمام فريق المدرب غوارديولا.


وفي صراعهما المتواصل دائماً على الألقاب، حقق برشلونة أربعة انتصارات في آخر خمس مباريات خاضها من بينها فوزين كبيرين مؤخراً ضد باتي بوريسوف في دوري الأبطال (4-صفر) وليفانتي في الليغا (5-صفر)، لكن الفريق الكاتالوني يعاني هذا الموسم عندما يلعب خارج قواعده إذ فاز في مناسبتين 1-صفر وتعادل ثلاث مرات وخسر مرة كانت أمام خيتافي.


أما الفريق الملكي فهو يمر بأفضل أيامه إذا صح القول وهو يمتلك سلسلة من 10 حالات فوز متتالية في الدوري بالإضافة لرقم قياسي (15 فوزاً متتالياً في جميع المسابقات هذا الموسم).


ويستمر غياب ريكاردو كارفاليو عن دفاع النادي المدريدي للإصابة في حين أن بقية اللاعبين بحال جيدة لخوض المعركة ويبرز منهم كل من مارسيلو وكوينتراو واللذين سيُعهد إليهما مهمة إيقاف الفتى الذهبي ليونيل ميسي صاحب 17 هدفاً هذا الموسم في الليغا حتى الآن، والذي لطالما سجل في مرمى الريال في المواجهات السابقة (13 هدف في 15 مباراة).


أما متصدر ترتيب الهدافين إلى جانب ميسي، البرتغالي كريستيانو رونالدو فسيكون أمام فرصة ذهبية للثأر من برشلونة وإثبات أنه هو أيضاً يستطيع البروز في المواجهات المهمة.


تخوف من نتيجة اللقاء

وانتهج الطرفان في تصريحاتهما قبل اللقاء الحذر إذ صرّح مورينيو بعد مباراته مع أياكس في دوري الأبطال قائلاً: "لا يمكن أن تعرف أبداً ما سيحصل في كرة القدم، فهي تحمل دائماً الكثير من المفاجآت"، وتابع: "لكننا الآن نشعر بثقة أكبر ونحن أفضل من الموسم الماضي".


أما مهندس عمليات خط الوسط الكاتالوني تشافي هيرنانديز فيرى أن: "لا قيمة للإحصاءات والأرقام في كرة القدم بعد أن تطأ أرجل اللاعبين أرض الملعب، وبالتالي يصبح كل شيء ممكناً وأمور كثيرة قد تغير مجرى اللقاء".


وتابع بالقول: "نعم صحيح أن ريال في حالة جيدة، إنهم أفضل من العام الماضي لكن هذا لا يعني شيئاً ولكل مواجهة أحكامها".


وأضاف تشافي الذي سيكمل مباراته الـ 600 مع برشلونة في حال خوضه اللقاء: "الكلاسيكو لا علاقة له بالأرقام والإحصائيات وكل شيء ممكن الحدوث".




الفجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق