السبت، 10 ديسمبر 2011

"النور" بالجيزة يستخدم صور الشيخ محمد حسان فى الدعاية رغم رفضه



استمر مرشحو حزب النور فى استغلال صورة الشيخ محمد حسان فى الدعاية الانتخابية، رغم إعلانه أنه لم يأذن لأحد باستغلال صورته فى الدعاية الانتخابية، ووضع المرشحون حديث على لسانه يحث فيه المواطنين على تأييد مرشحى الحزب.

ووزعت قائمة الحزب فى دائرة شمال الجيزة منشوراً دعائياً، وتم وضع صورة لحسان وحديث منسوب إليه جاء فيه "كما ذكرت قبل ذلك.. أن المرحلة تقتضى من إخوانى أن يشاركوا مشاركة منضبطة.. وليس معنى إننا ندعو إخواننا الآن أن يتخلوا عن أصولهم أو عن ثوابتهم، فهناك منهج حزب النور والأحزاب المجتمعة تحت قائمته "قائمة النور"، يستطيع شبابنا أن يعملوا من خلال هذا الحزب، فيما لا يزعزع أصول وثوابت المنهج السلفى.. وندعو لهم بالتوفيق والسداد".

وكان حسان أعلن أنه لم يأذن لأى مرشح من التيار الإسلامى باستخدام اسمه أو صورته فى الدعاية لانتخابات مجلس الشعب، واتهم مستخدمى صورته بالانحراف عن الإسلام، واتباع المبدأ "الميكافيلى".

وقال حسان فى لقاء على قناة الرحمة الفضائية: "أرجو من جميع الإسلاميين أن ينتبهوا إلى عدم الانحراف عن الإسلام ووسائله والاعتماد على مبدأ الغاية تبرر الوسيلة، ذلك المبدأ الميكافيلى"، مناشدا مرشحى التيار الإسلامى بإصلاح النية وتصحيح الغاية وعدم استخدام الوسائل الشيطانية بحسب وصفه.

وأضاف حسان: "لا ينبغى أن ننحرف عن الإسلام وسيلة ونحن نتجه إلى الإسلام غاية، لا أقبل أن يضع أى مرشح من إخواننا صورى أو صور الشيخ مصطفى العدوى أو صور الدكتور عبد الله شاكر على اليافطة الانتخابية"، مؤكداً أنه لم يستشره أى مرشح ولم يستأذنه فى وضع صوره على اللافتات الانتخابية، قائلا: "هذا انحراف بالوسيلة عن الغاية ويجب أن تكون وسائلنا نبيلة".




المصدر: اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق