الجمعة، 2 ديسمبر 2011

الفيفا : الأوليمبي المصري يحتاج للفوز أو التعادل للتأهل للمربع الذهبي



أكد الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن المنتخب الأوليمبي المصري أهدر فرصة كبيرة للتأهل إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 ، وذلك بعد هزيمته مساء الأربعاء أمام منتخب كوت ديفوار بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية بمراكش بالمغرب .

وقال الاتحاد - على موقعه الرسمى الخميس - إن المنتخب المصري الباحث عن مشاركته الأولى في الأولمبياد منذ برشلونة 1992 وخرج من الدور الأول يحتاج إلى تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير فى الجولة الثالثة والأخيرة أمام جنوب أفريقيا لضمان التأهل إلى الدور قبل النهائي من التصفيات الأفريقية .

وتضم البطولة 8 فرق مقسمة لمجموعتين حيث تضم الأولى منتخبات "المغرب والجزائر ونيجيريا والسنغال" وتقام في مدينة طنجة , بينما تضم الثانية منتخبات "مصر والجابون وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا" وتقام في مدينة مراكش .

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي ثم يلتقي الفائزان في النهائي على أن يتأهلا مباشرة إلى الأولمبياد إلى جانب الفائز في مباراة المركز الثالث فيما يخوض المنتخب الخاسر في المباراة الأخيرة دورا فاصلا مع أحد منتخبات آسيا .

ويتصدر منتخب كوت ديفوار الأوليمبي المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط بعد الفوز الذي حققه أمس على مصر وتعادله في مستهل مشواره مع جنوب أفريقيا يوم الأحد الماضي ويحل منتخب مصر في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بفوزه على الجابون في حين يحل جنوب أفريقيا في المركز الثالث برصيد نقطتين من تعادلين إيجابيين أمام كوت ديفوار والجابون , بينما يتزيل الجابون الترتيب ويحتل المركز الرابع برصيد
نقطة واحدة .



المصدر: اخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق