السبت، 3 ديسمبر 2011

الأوبرا تستأنف نشاطها بعرض من المتروبوليتان بعد توقف أسبوعين



تستأنف درا الأوبرا المصرية نشاطها الفنى بالقاهرة بعرض أوبرا "روديلندا" للموسيقار الإنجليزى العالمى جورج فريدريك هاندل، وسيبث العرض حصريا ومباشرة، فى السابعة والنصف مساء اليوم، من المتروبوليتان إلى المسرح الصغير.

و تدور أحداث أوبرا "روديلندا" فى ثلاثة فصول بمدينة لومبارديا الإيطالية خلال القرن 18 حول الملك برتاريد، والذى قام حليفه جريمولادو باغتصاب عرشه، ونفاه خارج البلاد، معلناً وفاته، وطامعاً فى الزواج من روديلندا زوجة الملك، ونتيجة لرفضها هذا الزواج، يهدد جريمولادو بقتل ابنها فلافيو، ثم تعرف روديلندا أن الملك مازال حياً، وفى طريقه للعودة لإنقاذ أسرته، والهرب بها إلى إحدى المدن البعيدة، وتتوالى الأحداث.

جدير بالذكر أن أوبرا "روديلندا" كتبها هاندل للأكاديمية الملكية للموسيقى بلندن عام 1719، وعرضت لأول مرة على المسرح الملكى الإنجليزى عام 1725، وتعد من أهم وأندر مؤلفات هاندل.

وكان تجديد رخصة البث الحصرى لعروض أوبرا الميتروبوليتان للموسم الفنى 2011 – 2012 جاء بناء على قرار من مجلس إدارة الأوبرا؛ بهدف إيجاد حالة من الرواج الفنى والثقافى فى مصر، والتعرف على ثقافات العالم المختلفة، من أجل إثراء الحياة الفنية فى مصر، باعتبارها من أهم وأعرق الدول فى مختلف المجالات الثقافية.




المصدر: اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق