السبت، 3 ديسمبر 2011

توقف حركة السياحة بـ معبد أبيدوس بسوهاج بسبب نقص البوتاجاز



توقفت حركة السياحة بمعبد أبيدوس الآن، وتم إلغاء فوجين سياحيين كانا قادمين مدينة الأقصر لزيارة المعبد، خوفا من التداعيات الأمنية، بسبب قيام أهالى قرية عرابة أبيدوس بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مدخل المعبد، احتجاجا على نقص أسطوانات البوتاجاز بالقرية.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء عبد العزيز النحاس مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من مركز شرطة البلينا، يفيد تجمع أكثر من 300 شخص من أهالى قرية عرابة أبيدوس التابعة لمركز البلينا أمام معبد أبيدوس السياحى، بسبب نقص أسطوانات البوتاجاز بالقرية.

على الفور، انتقلت كافة القيادات الأمنية بالمحافظة، وتبين من خلال التحريات التى أشرف عليها العقيد عبد الفتاح الشحات رئيس فرع مباحث الجنوب، أن سبب الوقفة الاحتجاجية جاء لعدة أسباب منها، مطالبة الأهالى برحيل رئيس الوحدة المحلية لوحدة قرية أبيدوس ومدير مكتب التموين بذات القرية، نظرا لتخاذلهما عن أداء عملهما فى الرقابة على أصحاب المخابز ومنافذ توزيع البوتاجاز مرددين هتافات "واحد.. اتنين المحافظ فين"، كما لوح الأهالى بقطع شريط السكة الحديد فى حالة عدم توفير أسطوانات البوتاجاز وتغيير رئيس القرية ومسئول التموين بالقرية.

على جانب آخر، شهدت مدينة البلينا، التى تتبعها قرية عرابة أبيدوس، قيام أكثر من ألف مواطن من أهالى المدينة بقطع شريط السكة الحديد لمدة خمس ساعات لذات السبب، ولم يتم العدول عن موقفهم إلا بعد توفير3000 أسطوانة بوتاجاز بمعرفة مدير الأمن والتى حلت الأزمة.




المصدر: اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق