السبت، 3 ديسمبر 2011

وفد قضائى مصرى يبحث فى سويسرا إستعادة الأموال المهربة



التقى وفد قضائى مصرى فى بيرن مع مسئولين سويسريين لبحث مسألة الاموال المصرية المجمدة فى سويسرا, حيث استعرض الجانبان التقدم الذى تحقق فى هذا الشأن حتى الان, وسبل تعزيز التعاون بين مصر وسويسرا فيما يتعلق بالعمل بشكل فعال من أجل استعادة الاموال المصرية المهربة بصورة غير شرعية من جانب مسئولى نظام الرئيس السابق حسنى مبارك.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية السويسرية أن الجانبين أعربا عن التزامهما الكامل بمواصلة الاجراءات القانونية اللازمة لذلك. كما أعربا عن رضاهما ازاء المحادثات التى وصفاها بأنها مفتوحة وبناءة.

واتفقا على مواصلة التشاور من خلال استمرار لقاءات المتابعة التى ستعقد بصورة منتظمة, حيث من المقرر أن يعقد الاجتماع القادم بين الجانبين نهاية شهر يناير من العام القادم.

وذكرت وزارة الخارجية السويسرية أنه فور سقوط نظام الرئيس السابق حسنى مبارك فى 11 فبراير الماضى, قام المجلس الفيدرالى السويسرى بالتجميد الفورى لأموال مسئولين مقربين من نظام مبارك, بلغ اجماليها 410 مليون فرنك سويسرى.

وأضافت الخارجية السويسرية أن مصر قامت فى هذا الصدد بتقديم عدة طلبات للحصول على المساعدة القضائية من سويسرا, حيث تقوم حاليا السلطات السويسرية المختصة بدراسة هذه الطلبات.



المصدر: اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق