الاثنين، 14 فبراير 2011

حزب التجمع يطالب بالغاء الطوارىء قبل انتخاب الجمعية التاسيسية


دعا بانهاء المرحلة الانتقالية خلال ستة أشهر
أكد حزب التجمع بضرورة أن يسبق انتخاب الجمعية التاسيسية, إلغاء حالة الطوارىء والإفراج عن المعتقلين السياسيين وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى بالتشاور مع الائتلافات الشبابية التى برزت خلال ثورة الشباب ومع الأحزاب والقوى السياسية.
واشار الحزب بحرص المجلس الأعلى للقوات المسلحة على الانتقال بمصر إلى نظام ديمقراطى برلمانى مدنى وإنهاء المرحلة الانتقالية على وجه السرعة بما لا يتجاوز ستة أشهر.
وأعرب رفعت السعيد رئيس حزب التجمع - فى المؤتمر الصحفى الذى عقد الاثنين بمقر الحزب - عن أمل الحزب فى أن ينجز المجلس خلال هذه المرحلة الخطوات الأساسية للتحول الديمقراطى التى أجمعت عليها ثورة 25 يناير والأحزاب والقوى السياسية فى البلاد خاصة انتخاب جمعية تأسيسية لوضع دستور جديد.
كما أشار حزب التجمع بضرورة إصدار قانون جديد لمباشرة الحقوق السياسية - المشروع الذى أعدته الأحزاب والقوى السياسية والمجتمع المدنى وعدد من الفقهاء - وتعديل قانونى مجلسى الشعب والشورى.
ونوه الحزب بضرورة إلغاء القوانين (رقم 10 لسنة 1914 الخاص بالتجمهر رقم 97 لسنة 1992 الخاص بمكافحة الإرهاب قانون الأحزاب السياسية رقم 40 لسنة 1977).
كما طالب بإطلاق حرية تكوين الأحزاب المدنية بالإخطار وإصدار قانون جديد لحرية الصحافة (مشروع القانون الذى أعدته نقابة الصحفيين) وتحرير الإعلام وإصدار قانون لحرية تداول المعلومات وأخيرا انتخابات الرئاسة ومجلسى الشعب والشورى.
وكان الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع قد بعث ببرقية إلى المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أعرب فيها عن خالص التحية والتقدير لدور القوات المسلحة الوطنى تجاه الشعب.
كما أشار السعيد فى برقيته إلى أن الحزب يشرف بأن يتقدم إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة باقتراحه لإعداد برنامج زمنى للاصلاح الديمقراطى, مؤكدا ثقة الحزب باهتمام المجلس بتلبية طموحات الحزب التى هى جزء أساسى من طموحات الشعب وثورة 25 يناير.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق